كرة اليد: كأسي الأكابر والكبريات: الكلاسيكو مباراة القمة، ساقية الزيت والحمامات للتأكيد وإثارة في مباريات كأس الكبريات

يكون الموعد اليوم مع مباريات الدور ربع النهائي من كأسي الأكابر والكبريات، دور ستتجه فيه الأنظار في مسابقة الأكابر الى مباراة القمة التي ستجمع في الكلاسيكو

بين النادي الافريقي والنجم الساحلي وسيسعى الثنائي حامل اللقب وجمعية الحمامات الى التأكيد والمواصلة في بقية المشوار بينما ستكون حظوظ الترجي وافرة في العودة بانتصار المربع الذهبي من طبلبة.. كأس الكبريات ستجمع مباراة القمة فيه بين الوصيف وحامل اللقب الافريقي والنسائية بصفاقس وستكون الاثارة حاضرة في البقية سيما في دربي الساحل.
يكون النادي الافريقي اليوم في اختبار جدي ومهمة صعبة حين يتحول الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي، كلاسيكو سيعرف أول ظهور للمدرب الجديد لفريق باب الجديد حافظ الزوابي الذي سيسعى الى أن تكون اطلالته موفقة أمام فريق جوهرة الساحل المتعثر في البطولة منذ أيام الترجي في مباراة ستكون فيها الحظوظ متكافئة الى حد ما سيما ان الفريقين يعيشان الأزمة ذاته بسبب عدم خلاص مستحقات اللاعبين وغياب الموارد المادية الكافية.

تمكن النجم من انهاء «بلاي أوف» البطولة في صدارة الترتيب وبإمكانه الخروج من أكثر من لقب من هذا الموسم الصعب بينما يبدو الأمر مختلفا بالنسبة للإفريقي الذي تبقى الكأس الملاذ الأخير أمامه للإنقاذ وتفادي البقاء دون تتويجات لعام اخر والأكيد أن الانسحاب مبكرا من المسابقة سيكون له انعكاس سلبي على المجموعة التي تم تعزيزها بالدولي واللاعب السابق للنجم مصباح الصانعي لموسم.

حامل اللقب والحمامات للتأكيد
تمكن نادي ساقية الزيت من العودة من بعيد في سباق البطولة وحجز لأول مرة في تاريخه في المربع الذهبي للبطولة واليوم سيحاول التأكيد وبلوغ الدور ذاته في سباق الكأس حين يباري بعث بني خيار الذي يبقى منافسا لا يستهان به وحظوظ تظل قائمة في الفوز، نادي ساقية الزيت حامل اللقب يملك كل الامكانات التي تمكنه من تجاوز منافس اليوم شانه شان جمعية الحمامات التي تستضيف في هذا الدور ضيف الموسم الحالي نادي قصور الساف الذي حقق ما عجزت عنه فرق تنشط لسنوات في الوطني «أ» مهما كانت النتيجة التي سيحققها اليوم.
تملك جمعية الحمامات كل الامكانات التي تساعدها على الفوز اليوم والمواصلة بثبات في بقية المشوار ولم لا تجديد الموعد مع النهائي مثل ما كان الشأن في نسخة 2012 فالفريق جاهز كما يجب ويضم في صفوفه العناصر القادرة على تحقيق هذه الخطوة.

الترجي بحظوظ وافرة
سيكون الافريقي في مهمة صعبة ويظل من غير الممكن التكهن بنتائج بقية المباريات بينما سيدخل الترجي الرياضي الوصيف ربع النهائي بحظوظ وافرة حين يباري على ميدانه نسر طبلبة، فريق باب سويقة الذي ضاع منه اللقب في الموسم الماضي بغرابة أمام ساقية الزيت لن يرضيه اليوم سوى الفوز وبإقناع حتى يؤكد جاهزيته لاستعادة تاج «الأميرة» سيما بعد الأسبقية التي بات يمتلكها أمام أبرز منافسيه النجم بعد الفوز المستحق الذي خرج به منذ أيتم في كلاسيكو الجولة الختامية من «البلاي أوف».

اثارة وتشويق في صفاقس والمهدية
يخوض فريق كبريات الافريقي وعلى غرار الأكابر منافسات هذا الدور ربع النهائي خارج الديار حين يحل ضيفا على النسائية بصفاقس، المباراة ستجمع بين حامل اللقب ووصيفه ولكن الحظوظ فيها لن تكون متكافئة بعد التراجع الكبير الحاصل في النسائية بصفاقس التي خسرت في الموسم الحالي جميع المواجهات التي جمعتها بمنافس اليوم بعد خروج أكثر من لاعبة والتغييرات الحاصلة على مستوى الهيئة المديرة.

ينتظر أن تكون حظوظ فتيات الافريقي كبيرة اليوم في العودة بانتصار يعبدن به الطريق نحو المربع الذهبي من أجل تحقيق الهدف المنشود من الموسم الحالي والمتمثل في الفوز بالثنائية في تحد لكل الظروف الصعبة التي يعيشها الفرع وجعلت الفريق يعرف أصعب فترة منذ عودته الى النشاط، الافريقي يملك الأسبقية وحظوظه وافرة في الفوز شأنه شان أبرز منافس له في الموسم الحالي بطولة وكأس النسائية بالمهدية التي تتحول في هذا الدور الى العاصمة لملاقاة المنزه الرياضي.

أما في قاعة المهدية فسيجمع دربي الساحل بين أمل الرجيش والنسائية بصيادة، الحوار سيكون مثيرا بين الفريقين بحكم تقارب موازين القوى ومطالب فيه أمل الرجيش بتأكيد الاستفاقة الحاصلة له مؤخرا بعد عودة الى «بلاي أوف» البطولة التي اكتفى بالمربع الذهبي بخسارته أمام الافريقي الذي سيكون في المقابل في مواجهة فتيات المهدية في النهائي المقرر ليوم 12 سبتمبر الجاري.

وفي دربي الجنوب تحل النسائية بمدنين ضيفة على الأولمبي القفصي، مواجهة سيعمل فيها كل طرف على الفوز من اجل خطوة اخرى نحو المربع الذهبي والخروج بأكثر من نتيجة ايجابية من هذا الموسم تكون حافزا معنويا اضافيا قبل الدخول في منافسات الموسم الجديد الذي سيسعى فيه الطرفان الى تحقيق ما حققها من نتائج حاصلة الى حد الان.

برنامج الدور ربع النهائي لكاس الأكابر:
قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – نسر طبلبة (بونة والزاير)
قاعة الحمامات س 18:00:
جمعية الحمامات – نادي قصور الساف (بن داحو والزغلامي)
قاعة سوسة س 18:00:
النجم الساحلي – النادي الافريقي (قمري وشعبان)
قاعة ساقية الزيت س 18:00:
نادي ساقية الزيت – بعث بني خيار (بن أحمد وبوغرارة)
برنامج الدور ربع النهائي لكأس الكبريات:
قاعة قفصة س 18:00:
الأولمبي القفصي – النسائية بمدنين(خويلدي ومنصري)
قاعة المهدية س 18:00:
أمل الرجيش – النسائية بصيادة (بليش وسوسية)
قاعة الشيحية س 18:00:
النسائية بصفاقس – النادي الافريقي (حفوضي ورمضاني)
قاعة الهادي خفشة س 18:00:
المنزه الرياضي – النسائية بالمهدية (غضبان وغضبان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115