كرة اليد: بطولة الأكابر الكلاسيكو بروفة جديّة، الحمامات وساقية الزيت للتأكيد والبقية برهانات مختلفة

تتواصل منافسات بطولة الأكابر للموسم الحالي وسيكون الموعد اليوم مع الجولة الختامية من مرحلة التتويج التي سيتصدرها لقاء القمة الكلاسيكو بين النجم الساحلي ومضيفه الترجي الرياضي

بينما تكون المباراة واعدة بين ساقية الزيت وجمعية الحمامات من أجل التأكيد، وستكون الرهانات مختلفة في مواجهات الجولة الأولى من اياب مجموعة تفادي النزول بين ساع الى الثبات في المراتب المتقدمة وبين باحث عن التدارك قدر الامكان والابتعاد مبكرا عن شبح النزول.
يتحول النجم الساحلي اليوم الى العاصمة لملاقاة ملاحقه المباشر في مركز الوصافة الترجي الرياضي في كلاسيكو سيكون بروفة أولى جدية للفريقين في انتظار بقية المشوار ان تمكنا من اجتياز المربع الذهبي للبطولة لاحقا، فريق باب سويقة سيخوض مباراة اليوم تحت شعار التدارك لا غير وتفادي هزيمة ثانية اخرى قد تدخله في دوامة من الشك قبل المرحلة المقبلة التي ستكون هامة له في المراهنة على الحفاظ على تاج البطولة واستعادة لقب الكأس.

سيكون الكلاسيكو مثيرا فالنجم معني أيضا بنتيجته لتأكيد السيطرة التي فرضها الى حد الان ولإنهاء المرحلة الحالية دون هزيمة وبحثا عن التطلع بأكثر ثقة لبقية مشوار الموسم الذي سيراهن فيه على أكثر من لقب ممكن يظل مستحقا في حال ناله بعد النتائج التي ما انفك يحققها منذ الموسم الماضي والى حدود اليوم، فريق جوهرة الساحل يملك أسبقية معنوية ولكن ذلك يظل غير كاف له أمام الترجي الذي لن يرضيه سوى الفوز لتتويج الاستفاقة التي حققها مؤخرا. سيكون الترجي في مهمة صعبة والأمر ذاته بالنسبة للجار النادي الافريقي الذي ينهي هذه المرحلة بمهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على سبورتينغ المكنين الذي يظل منافسا لا يستهان به كل ما تعلق الامر بمباراة داخل الديار، الافريقي الذي فرط في سابقة في تاريخه في بطاقة المربع الذهبي للبطولة مطالب بالفوز وبإقناع اليوم لتفادي الأسوأ سيما ان المباراة ستجمعه بآخر ترتيب مجموعة اللقب.

من اجل التأكيد
يكون اللقاء واعدا اليوم في هذه الجولة الختامية من مرحلة التتويج في قاعة الحمامات بين جمعية المكان ونادي ساقية الزيت المنتشي بالتأهل لأول مرة في تاريخه الى «البلاي أوف»، الفريقان سيبحثنا عن تأكيد نتائجهما الطيبة الحاصلة الى حد الان والذهاب الى المرحلة المقبلة التي لن تكون فيها المهمة سهلة بأكبر ثقة في الذات.

لفك الشراكة
وفي قاعة خواجة يجمع دربي الأجوار في هذه الجولة بين مكارم المهدية ونادي قصور الساف المفاجأة السارة في بطولة هذا الموسم بعد ان تمكن في موسم الصعود من بلوغ «البلاي أوف» وسيراهن في جولته الختامية على ثلاث نقاط اخرى تمكنه من فك الشراكة مع منافس اليوم والانفراد بالمركز السادس كمرتبة تظل محترمة جدا لفريق صاعد منذ أشهر بين فرق النخبة.

حوار غير مباشر على الصدارة
يكون الحوار غير مباشر في هذه الجولة الاولى من اياب مرحلة تفادي النزول بين المتصدر نسر طبلبة وملاحقه المباشر بفارق الأهداف المقبولة والمدفوعة بعث بني خيار حين يستضيف الأول النجم الرادسي وينزل الثاني ضيفا على جندوبة الرياضية، مواجهتان ستتباين فيهما الأهداف بين نسر طبلبة الذي يبحث صحبة بني خيار عن فك الشراكة في صدارة الترتيب وبين جندوبة الرياضية والنجم الرادسي اللذان يبحثان عن مغادرة قاع الترتيب وجني أكثر عدد ممكن من النقاط لضمان البقاء مبكرا وتفادي حسابات الجولات الأخيرة التي تظل معقدة.

إثارة وتشويق
يكون اللقاء مثيرا اليوم في قاعة الشيحية بين شبيبة المكان وضيفها نادي جمال، الفريقان كلاهما انتصر في الجولة الماضية وحقق ما هو مطلوب منه واليوم كل طرف سيسعى جاهدا ليؤكد ذلك سيما من طرف الفريق الضيف الذي استطاع الصعود الى المركز الثالث الذي يضمن بقاءه في الوطني «أ» ان عرف كيف يحافظ عليه بداية من مباراة اليوم بما أن البطولة دخلت منعرجها الأخير وأية عثرة لن تخدم مصلحته كما هو الحال بالنسبة للشيحية المطالبة بالانتصار وفك الشراكة مع سهم منزل حر الذي يباري في الجولة الحالية جمعية أريانة.
ستكون حظوظ سهم منزل حر وافرة في العودة بنقاط المباراة أمام صاحبة المركز الأخيرة في الترتيب الى حد الان جمعية أريانة التي ستكون أول الفرق المغادرة الى الوطني «ب» بعد عجزها عن الفوز أمام جميع الفرق بما في ذلك منافس اليوم الذي اكد في أكثر من مناسبة انه قادر على انقاذ الموسم.

برنامج الجولة 4 من اياب مرحلة التتويج:
قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي (بن داحو والزغلامي)
قاعة الحمامات س 18:00:
جمعية الحمامات – نادي ساقية الزيت (خنيسي وبوعلوشة)
قاعة خواجة س 18:00:
مكارم المهدية – نادي قصور الساف (كريشان ومخلوف)
قاعة المكنين س 18:00:
سبورتينغ المكنين – النادي الافريقي (عوادني ورحيم)

تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 36
2 – الترجي الرياضي 32
3 – جمعية الحمامات 30
4 – نادي ساقية الزيت 26
5 – النادي الافريقي 23
6 – نادي قصور الساف 21
7 – مكارم المهدية 21
8 – سبورتينغ المكنين 19

برنامج الجولة 1 من اياب مرحلة تفادي النزول:
قاعة جندوبة س 18:00:
جندوبة الرياضية – بعث بني خيار (عباسي وشمروخي)
قاعة الشيحية س 18:00:
شبيبة الشيحية – نادي جمال (حناشي وعليات)
قاعة طبلبة س 18:00:
نسر طبلبة – النجم الرادسي (قمري وشعبان)
قاعة الميدة س 18:00:
سهم منزل حر – جمعية أريانة (غضبان وغضبان)

تذكير بالترتيب:
1 – نسر طبلبة 25
2 – بعث بني خيار 25
3 – نادي جمال 23
4 – سهم منزل حر 22
5 – شبيبة الشيحية 22
6 – النجم الرادسي 16
7 – جندوبة الرياضية 15
8 – جمعية أريانة 10

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115