حسب الموقع الرسمي للجامعة المصرية لكرة القدم: «معلول» في صدارة صانعي الأهداف في البطولة المصرية

نشرت الجامعة المصرية لكرة القدم إحصائية بأبرز اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة المصرية لهذا الموسم المقرر استئنافه غدا الخميس

بمواجهة الزمالك مع المصري البورسعيدي على ملعب برج العرب في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر من منافسات المسابقة المتوقفة منذ شهر مارس الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.
وشهد الموسم رقم 61 للدوري الممتاز المصري لكرة القدم الذي انطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر الماضي ويعود في السادس من أوت الجاري بعد أن توقف منذ 11 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا تألق العديد من اللاعبين وعلى رأسهم أصحاب التمريرات السحرية التي أسفرت عن أهداف ويأتي على رأس هؤلاء الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي وزميله محمد مجدي أفشة ويوسف أوباما لاعب الزمالك وأحمد شديد قناوي ظهير الإنتاج الحربي.
ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم تأتي قائمة أفضل نجوم المسابقة في صناعة الأهداف على النحو التالي أين يتربع الرباعي أوباما ومعلول وأفشة وشديد على رأس قائمة أفضل صانعي الأهداف في المسابقة قبل توقفها برصيد 6 تمريرات لكل لاعب فيما جاء الدولي التونسي في الصدارة خاصة أنه أقل الرباعي مشاركة في المباريات وهو ما يؤكد استحقاق معلول الذي يؤكد من موسم غلى أخر أنه صانع أهداف بامتياز.
- علي معلول صاحب الـ (30 سنة) صنع هذا العدد من الأهداف في 12 مشاركة فقط وكانت تمريراته التي أسفرت عن أهداف مباشرة أمام الإنتاج الحربي (الجولة الثانية) وأسوان (الجولة الثالثة) والجونة (الجولة الخامسة) والاتحاد السكندري (الجولة العاشرة) وطنطا (الجولة الثالثة عشرة) والجيش (الجولة السابعة عشرة).
- يوسف «أوباما» صاحب الـ (25 سنة) شارك في 13 مباراة مع الزمالك وصنع 6 أهداف أيضا منها ثنائية أمام طلائع الجيش بالجولة الثامنة و4 أخرى في مواجهة نادي مصر وأسوان والجونة ووادي دجلة في الجولات الثالثة والحادية عشرة والثالثة عشرة والخامسة عشرة.
- محمد مجدي «أفشة» صاحب الـ (24 سنة) شارك مع الأهلي في 15 مباراة وصنع 6 أهداف بواقع هدفين أمام أسوان ونادي مصر وهدف أمام الإنتاج الحربي وآخر أمام طلائع الجيش.
- من جانبه شارك شديد قناوي صاحب الـ (34 سنة) في 17 مباراة مع طلائع الجيش وصنع سداسيته في خمس لقاءات بواقع تمريرتين أمام نادي مصر في الجولة الافتتاحية و4 أمام بيراميدز (الجولة الخامسة) وأسوان (الجولة التاسعة) والإسماعيلي (الجولة الخامسة عشرة) والمقاصة (الجولة السابعة عشرة).
ويأتي بعد ذلك في هذه القائمة محمود وادي ومفتاح طقطق ثنائي المصري وأحمد رفعت جناح الاتحاد السكندري برصيد 5 تمريرات لكل لاعب. ونجح في صناعة 4 أهداف في الدوري 10 لاعبين هم: عمرو السولية لاعب الأهلي وأشرف بن شرقي لاعب الزمالك ومحمد فاروق وعبد الله السعيد ثنائي بيراميدز وناصر ماهر لاعب سموحة وكريم طارق جناح طلائع الجيش وحسنى فتحي ظهير المقاصة ولوكوسا لاعب حرس الحدود وعبد الرحمن عامر نجم فريق أنبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115