النادي الصفاقسي: ود مع الإفريقي و آخر مع الشابة و جبال يربط بقائه بضمان مقعد برابطة الأبطال

واصل النادي الصفاقسي تربصه بالعاصمة للأسبوع الثاني على التوالي حيث أجرى في بداية التربص لقاء وديا أولا أمام نجم المتلوي انتهى بالتعادل السلبي 0-0

ثم لقاء ودي ثان أمام الملعب التونسي عشية السبت الفارط وانتهى على نتيجة التعادل الايجابي 1-1 بهدف جاسم الحمدوني.

الفريق يواصل تربصه بنسق عادي حيث سيواجه عشية الغد النادي الإفريقي بملعب المنزه بداية من الخامسة مساء دون حضور الجمهور ضمن المباريات الودية المبرمجة بين الفريقين ليعود إلى صفاقس نهاية الأسبوع الحالي والانطلاق في التحضيرات في ملعب الطيب المهيري بداية الاسبوع المقبل من خلال اختتامه للمباريات الودية بمواجهة هلال الشابة يوم 25 جويلية الجاري في ملعب 2 مارس.

غيابات بالجملة
الملاحظ في المباراة الودية الأخيرة أمام الملعب التونسي غياب عدة لاعبين عن اللقاء لأسباب مختلفة حيث حاول المدرب فتحي جبال إيجاد التركيبة اللازمة للمباريات المتبقية من سباق البطولة بعد تأكد مغادرة عدة لاعبين لأسباب مختلفة على غرار المثلوثي والسيد والوسلاتي والمرزوقي مع وجود ضبابية حول بقاء بن شاعة مع المجموعة إضافة إلى غياب المصابين أمثال دقدوق وكواكو.

تركيز خاص
حاول المدرب فتحي جبال خلال المباريات الأخيرة التركيز على بعض اللاعبين الذين تأكد التعويل عليهم في المباريات القادمة حيث ركز الإطار الفني على الأسماء التالية دحمان، هنيد، عمامو، الجويني، الجلاصي، الطرابلسي، غرام، القروي، تانديا، الحرزي، بن علي، ايدو، الحمدوني، العامري، ايت عثمان في انتظار شفاء المصابين والتحاق باكير من الجزائر وسوكاري بعد التوصل إلى حل بينه وبين الهيئة المديرة ليكتمل نسبيا عدد اللاعبين.

بن شاعة من جديد
لئن أكدت هيئة اتحاد العاصمة الجزائري أنها لا تنوي التفريط في لاعبها للنادي الصفاقسي بسبب عدم الحصول على المستحقات المالية الخاصة بالإعارة والمقدرة تقريبا ب50 ألف دولار حيث طالب الفريق الجزائري من لاعبه العودة إلى أرض الوطن لكن إدارة النادي الصفاقسي بدورها تدخلت وأكدت بأنها تريد تفعيل قانون الإعارة الذي مدد إلى غاية سبتمبر 2020 حسب لوائح «الفيفا» وهو ما يؤكد على أن بن شاعة مازال موجود مع المجموعة في تربص العاصمة إلا أنه لم يقع التعويل عليه في المباريات الودية الأخيرة في انتظار تسوية ملفه الذي طال كثيرا.

جبال بين صفاقس والسعودية
لئن تلقى المدرب فتحي جبال عرضا من فريق الاتفاق السعودي لتدريبه في الموسم المقبل إلا أن بقاءه في النادي الصفاقسي وارد أيضا سيما وأن المدرب لا يمانع في البقاء مع فريقه إلا في صورة مرور الفريق للعب رابطة الأبطال الإفريقية الموسم المقبل بما أنها تبقى حلم كل مدرب يشرف على فريق كبير.
وتبقى كل الأمور مفتوحة بخصوص تدريب النادي الصفاقسي الموسم المقبل خاصة وأن المدرب فتحي جبال سيواصل إشرافه على الإطار الفني للفريق لما تبقى من مشوار البطولة الوطنية بالإضافة إلى نهائي السوبر التونسي المبرمج يوم 30 سبتمبر المقبل خاصة وأن المدرب يبحث لقب يدخل في سجله التاريخي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115