ثنائيات

على غرار المباريات الكبرى سيطرت الثنائيات على موقعة ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي والتي إنتهت بواقع التعادل الإيجابي بهدف من الجانبين... الصراعات والثنائيات كانت سمة قمة الجولة العاشرة إياب من الرابطة الأولى تفاوت فيها التفوق بين لاعبي الفريقين.

جينيور يتفوق على بوغطاس
كسب مهاجم النادي الصفاقسي النيجيري جينيور آجاي كل الصراعات التي وجهته أمام مدافع النجم الساحلي زياد بوغطاس الذي تكفل بمراقبته لكنه لم يقو على السيطرة على تحركات المهاجم النيجيري الذي كان وراء تمريرة الهدف المسجل من طرف علاء المرزوقي مستغلا هفوة من بوغطاس الذي واصل عدم تمكنه من التعامل مع الثقل الهجومي لجينيور وهذا ما دفع المدرب فوزي البنزرتي إلى توبيخ مدافعه.

الدربالي يسيطر على العكايشي
لم يتمكن مهاجم النجم الساحلي أحمد العكايشي من الهروب من الحصار الذي وقع فيه من طرف المدافع المحوري للنادي الصفاقسي زياد الدربالي الذي كسب كل الحوارات الثنائية مع مهاجم النجم الساحلي الذي وجد نفسه معزولا ودون حلول ممّا دفعه إلى النزول إلى وسط الميدان من أجل تفادي الرقابة الكبيرة إلا أنه وجد الدربالي دائما في وجهه ليقدم العكايشي أحد أسوا لقاءاته منذ التحاقه بالنجم فيما نجح زياد الدربالي في تعطيل أكثر أسلحة النجم نجاعة هجومية.

الكرات الثابتة حصيلة منصر ولحمر
الحسابات التكتيكية والصراعات في وسط الميدان لم تدع صانعا الألعاب النادي الصفاقسي محمد علي منصر وحمزة لحمر من النجم الساحلي من تقديم المستوي المعهود منهم حيث لم يقو الثنائي من تجاوز الرقابة الكبيرة في وسط الميدان لينعكس ذلك على المردود الهجومي لكلا الفريقين... واقتصر حضور منصر ولحمر على الكرات الثابتة التي لم تعلن الجديد في الكلاسيكو حتى مخالفة لحمر رفضت الدخول واصطدمت بالقائم.ليمر الثنائي بجانب الكلاسيكو.

خبرة المثلوثي ورصانة الجريدي
صحيح أن حارسا النادي الصفاقسي والنجم الساحلي لم يتمكنا من انقاذ المرمي من الأهداف حيث حاول الجريدي التصدّي إلى رأسية البدوي لكنه لم ينجح فيما ظل المثلوثي مشاهدا لكرة المرزوقي إلا أنهما أكدا المستوي الذي يقدمانه منذ بداية الموسم حيث لعبت خبرة المثلوثي كثيرا في حسم النتيجة بالتعادل بعد تصديه لعدة محاولات لهجوم النادي الصفاقسي فيما مكنت رصانة الجريدي فريقه من الخروج بالتعادل حيث تصدى للهجمات القليلة لهجوم النجم الساحلي في لقاء يمكن التأكيد أنه كان سهلا لكليهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115