مستقبل السبيخة – الترجي الرياضي: (0 - 2): حضر الانتصار... لكن كان بالإمكان أفضل مما كان

نحج الترجي الرياضي في ضرب موعد مع الدور ثمن النهائي من سباق كاس تونس بعد الانتصار أمس على صاحب الأرض والجماهير فريق مستقبل السبيخة بثنائية 

حملت توقيع كل من بن ساحة في الشوط الأول والخنيسي في الشوط الثاني.
انتصار مستحق للأحمر والأصفر لا يخفي وجود إشكال كبير على مستوى الخط الأمامي نظرا للعدد الكبير من الفرص المهدرة وهو ما سيعمل الإطار الفني بقيادة الشعباني على تجاوزه في لقاء الأحد على أرضية ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى أمام مستقبل المكان لمواصلة المشوار نحو لقب الأميرة.

بداية قوية
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من الفريقين وخاصة صاحب الأرض والجماهير فريق مستقبل السبيخة من خلال البحث على فرض ضغط عال على حامل الكرة والقيام بالهجمات السريعة عبر الأروقة لكن دون خطورة تذكر في ظل التمركز المحكم لخط وسط الميدان والدفاع الذي سجل 4 تغييرات مقارنة بالمقابلات الأخيرة بأول ظهور في التشكيلة الأساسية للجزائري توغاي مقابل عودة كل من الدربالي وشمام ولعب ورقة الظهير الأيسر الشاب بن حميدة.

المسك بزمام الأمور
أفضلية نسبية للسبيخة لم تستمر أكثر من 10 دقائق ليمسك الترجي بزمام الأمور ويفرض سيطرته على مستوى وسط الميدان والهجوم لكن جل المحاولات التي كان أبرزها في دق 13 عن طريق بن غيث بتسديدة قوية كان لها الدفاع بالمرصاد ودق 23 عن طريق توغاي بعد مخالفة من شمام وجدت أمامها دفاعا متماسكا ليكون التألق في دق 26 للحارس شرف الدين الغيضاوي أمام الجزائري مزيان.

هجوم ضد دفاع
تقدم جل لاعبي الترجي للهجوم بهدف كان ترجمة للفرص المتاحة الى أهداف مما زاد في انكماش دفاع أبناء السبيخة الذي لم يستطع الاستماتة كثيرا لتحمل دق 32 الجديد بعد عمل بين الجزائري مزيان والظهير الأيسر بن حميدة الذي استطاع بتوزيعة دقيقة وضع الجزائري بن ساحة وجها لوجه ليمنح براسية أسبقية مستحقة واصل إثرها الترجي بحثه عن تسجيل الهدف الثاني للاطمئنان نسبيا على نتيجة اللقاء ليتواصل حوار الهجوم والدفاع مع عدد كبير من الفرص المهدورة أبرزها لبن حمودة في دق 45زائد 1 والذي أضاع وبطريقة غريبة طريق الشباك لينتهي الشوط الأول بأسبقية مستحقة للترجي.

ضغط متواصل
ضغط الترجي تواصل مع انطلاقة الشوط الثاني لكن غياب التركيز و اللمسة الأخيرة حالا دون تجسيم عدد كبير من الفرص عن طريق بن ساحة وبن حمودة وخاصة عبد الرحمان مزيان في دق 53 لكن التألق كان للحارس شرف الدين الغيضاوي.

بن شريفية ينقذ الموقف
ضغط لم يمنع ابناء السبيخة من البحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة التي أثمرت مخالفة على بعد 20 مترا من شباك الحارس معز بن شريفية الذي تمكن في أول تدخل له منذ انطلاقة اللقاء من إنقاذ الموقف والتصدي في دق 61 لتسديدة جوهر القردبو التي كانت في طريقها للشباك لتتواصل محاولات المحليين في محاولة لاستغلال الكرات الثابتة التي كادت تأتي بالجديد بهدف مسبوق بتسلل.

الشعباني يلعب جميع أوراقه
تهديد السبيخة لشباك بن شريفية دفع الشعباني للعب ابرز أسلحته الهجومية للاطمئنان على نتيجة اللقاء بإقحام كل من الليبي حمدو الهوني و طه ياسين الخنيسي الذي لم يتأخر كثيرا عن إتمام المهمة بنجاح بهدف في دق 81 وضع به حدا للفرص المهدورة وكذلك لآمال المحليين في العودة في النتيجة لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي وأداء جيد للسبيخة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115