بطولة الأكابر: جولة برهانات مختلفة ومباراة السعيدية وقليبية تستقطب الاهتمام

تتواصل منافسات مرحلة الاياب وسيكون الموعد اليوم مع الجولة الخامسة منها التي ستدور تحت رهانات مختلفة

بين فرق تبحث عن البقاء في موقعها في كوكبة الصدارة وأخرى تود الحسم في أمر التواجد ضمن مرحلة التتويج وأكثر من طرف يمني النفس بثلاث نقاط تكون متنفسا قبل الدخول في مرحلة تفادي النزول، جولة اليوم ستكون فيها مهمة أكثر من فريق صعبة وستحضر الاثارة فيها في مواجهة أسفل الترتيب وتتجه فيها الأنظار الى مباراة القمة بين قليبية والسعيدية.

ينتظر ان يضيف الترجي الرياضي اليوم فوزا جديدا الى رصيده حين يلاقي في مباراة سهلة مولدية بوسالم ويحافظ على موقعه في طليعة الترتيب وعلى الفارق بينه وبين ملاحقه المباشر النادي الصفاقسي الذي يباري اليوم نادي تونس الجوية في مباراة تبقى فيها حظوظه وافرة في حصد فوز جديد والحفاظ على سلسلة نتائج الطيبة والسير دون هزيمة في هذه المرحلة التي غنم منها نتيجتي الكلاسيكو وأكد الأسبقية أمام فريق باب سويقة والنجم الساحلي الذي سيكون بدوره في طريق مفتوح لتدارك عثرة الجولة الماضية حين يستضيف نسر الهوارية صاحب المركز الأخير الى حد الان برصي ثلاث نقاط.

أما في قاعة جلال غراب فسيدور لقاء مستقبل المرسى واتحاد النقل الصفاقسي تحت عنوان التدارك للفريقين فكلاهما تعثر منذ أيام وكل طرف سيبحث عن ثلاث نقاط يستعيد بها الثقة في الذات في بقية المشوار الذي تريد «القناوية» أن تنهيه في المركز الرابع وحصد أكثر من نقطة قبل «البلاي اوت» بالنسبة لضيفها.

لمن ستكون الكلمة؟
ستكون الاثارة حاضرة في مباراة القمة لهذه الجولة التي ينزل فيها الأولمبي القليبي ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد، لقاء سيكون عنوانه الفوز لتأكيد التواجد في «البلاي أوف» مبكرا للفريقين السائران الى حد الان بخطى ثابتة رغم البداية المتعثرة في مستهل الموسم الحالي.. ثلاث نقاط اخرى ستمكن السعيدية من مواصلة الانفراد بالمركز الخامس ولم لا التواجد في المركز الرابع في حال كانت هناك لمستقبل المرسى أمام اتحاد النقل.

من سيتفادى هزيمة اخرى؟
يكون اللقاء واعدا اليوم في أسفل الترتيب بين جمعية البريد والاتصالات بصفاقس وضيفها نادي حمام الانف، مباراة سيدخلها كل طرف من أجل تفادي هزيمة أخرى قد تزيد من تعقيد الوضع في المرحلة المقبلة التي ستكون فيها المنافسة قوية على ضمان البقاء وتجنب خوض اللقاء الفاصل الذي تبقى فيه كل الاحتمالات واردة سيما ان نقاط المواجهات المباشرة ستكون هامة.

برنامج الجولة 5 من مرحلة الاياب:
قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – مولدية بوسالم (النمسي والحجام)
قاعة جلال غراب س 18:00:
مستقبل المرسى – اتحاد النقل الصفاقسي
(حريز والعنتبلي)
قاعة برج الوزير س 16:00:
نادي تونس الجوية – النادي الصفاقسي
(ريدان وبن مجدوبة)
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الأولمبي القليبي
(الكوكي وجراد)
القاعة الأولمبية بسوسة س 17:00:
النجم الساحلي – نسر الهوارية (الوافي وسيالة)
قاعة البجاوي بصفاقس س 17:00:
جمعية البريد والاتصالات بصفاقس – نادي حمام الأنف (سعيدة والطرابلسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115