الكرة الطائرة: بطولة الأكابر جولة برهانات مختلفة والكلاسيكو قمة مبارياتها

هل يؤكد «السي اس اس» نتيجة كيلاسيكو الترجي ويحقق الأسبقية على حساب النجم أم يفشل في مسعاه؟ هل يحقق الأولمبي القليبي الفوز الثاني

على التوالي أم تكون الكلمة لـ«القناوية»؟ هل تتدارك المولدية؟ لمن ستكون الكلمة في حوار أسفل الترتيب؟ أسئلة ستجد حتما الاجابة في الجولة الرابعة من مرحلة الاياب التي ستكون الاثارة حاضرة في كافة مبارياتها وستتجه فيها الأنظار الى مباراة القمة التي ينزل فيها فريق جوهرة الساحل ضيفا على فريق عاصمة الجنوب بداية من السادسة مساء.
يتطلع النادي الصفاقسي اليوم الى اضافة فوز جديد الى رصيده والبقاء دون هزيمة في مرحلة الاياب التي استهلها كما يجب بفوز عن جدارة واستحقاق في الكلاسيكو الذي جمعه بالترجي حين يباري ملاحقه المباشر في المركز الثالث النجم الساحلي، فريق عامة الجنوب سبق له أن تألق في مواجهة الذهاب وفاز بثلاثة أشواط نظيفة أمام منافس اليوم ومهمته في التأكيد تبقى قائمة سيما بعد المردود الممتاز الذي قدمته المجموعة في الكلاسيكو الماضية وأكدت من خلاله انها ستكون متراهنا جديا على تتويجات الموسم الحالي وبمقدورها وضع حد للسيطرة التي فرضها الترجي في المواسم الأخيرة.
ويملك «السي اس اس» الأسبقية ولكن ذلك لا يعني انه سيكون في طريق مفتوح للفوز فالنجم سيتحول الى صفاقس من اجل الفوز لا غير حتى يؤكد من جانبه أن حظوظه ستكون قائمة في المراهنة على البطولة والكأس وسيسعى الى تشديد الملاحقة حتى لا تتسع الهوة أكثر بينه وبين المتصدر الترجي الذي ينتظر ان يضيف ثلاث نقاط اخرى الى رصيده حين يحل ضيفا على صاحب المركز قبل الأخير نادي حمام الأنف.

قمة واعدة في قليبية
ستكون الاثارة حاضرة في قاعة البجاوي وأيضا في قليبية حين ينزل مستقبل المرسى ضيفا على أولمبي المكان، مباراة سيسعى فيها المضيف الى الفوز من اجل الاقتراب قدر الامكان من مرحلة التتويج فثلاث نقاط في مباراة اليوم ستؤكد هذه الخطوة وتباعد بينه وبين بقية ملاحقيه ولكن من المؤكد أنه لن يكون في طريق مفتوح كما كان الشأن في لقاء الجولة الماضية امام اتحاد النقل الصفاقسي ومهمته ستكون صعبة أمام مستقبل المرسى الذي لن يرضيه سوى انتصار جديد يؤكد به نتيجة مواجهة الذهاب التي خرج بها بثلاثة أشواط نظيفة والأفضلية التي حققها الى حد الان أمام أكثر من فريق.. مستقبل المرسى ان واصل بالأداء ذاته فانه سيكون له دور كبير في تحديد وجهة اللقب.

في قاعة المولدية أيضا
حققت مولدية بوسالم استفاقة في الجولات الماضية ولكنها لم تقدر على المواصلة بالنسق ذاته واليوم ستبحث عن التدارك حين تباري سعيدية سيدي بوسعيد التي باتت قريبة من تأكيد تواجدها مجددا ضمن سداسي مرحلة التتويج، الاثارة ستكون حاضرة في هذه المباراة التي ستجرى بأهداف متباينة بين ضيف يبحث عن تأكيد نتيجة الذهاب وتحسين الاداء قبل المرحلة المقبلة ومضيف يمني النفس بثلاث نقاط تعيد له الأمل في المراهنة على بطاقة «البلاي أوف» في حال كانت هناك هزيمة للأولمبي القليبي أمام «القناوية».

من سيستفيد في أسفل الترتيب؟
ستكون الاثارة والتشويق حاضرين في مواجهات كوكبة الطليعة وأيضا في أسفل الترتيب سيما أن العدل التنازلي قد بدأ لبطولة الموسم الحالي وأكثر من فريق سيجبر على الشروع في انقاذ ما يمكن انقاذه حتى يضمن حظوظه في المراهنة على البقاء مع ضربة البداية لمرحلة تفادي النزول التي ينتظر ان تكون فيها المهمة صعبة للغاية لضيف الموسم الحالي نسر الهوارية العاجز الى حد هذه الجولة عن مغادرة المركز الاخير برصيد ثلاث نقاط يمني النفس بان يضيف اليها ثلاثة مثلها حين يلاقي جمعية البريد والاتصالات بصفاقس التي توقف بدورها عدادها في مستوى تسع نقاط عجزت عن دعمها.
سبق لجمعية البريد والاتصالات بصفاقس أن أكدت الأسبقية أمام منافس اليوم وفازت أمام في مرحلة الذهاب بثلاثة أشواط نظيفة واليوم تتطلع الى اعادة السيناريو ذاته علها تستفيد قدر الامكان في بقية المشوار والمهمة تظل ممكنة بما أن نسر الهوارية تأكد الى حد الان أن عودته بين فرق النخبة لم تكن موفقة وأنه سيعود من حيث أتى مع نهاية مباريات مرحلة الاياب.

أما في قاعة البجاوي فينتظر أن يكون الأمر مختلفا بين اتحاد النقل وضيف نادي تونس الجوية، المستوى متقارب بين الفريقين وكلاهما سيدخل هذا اللقاء من أجل التدارك لا غير بما أنهما تعثرا في الجولة الماضية ويبحثان عن التدارك فنتائج المواجهات المباشرة هامة في بقية المشوار.. الاثارة والتشويق سيكونان عنوانا لهذا اللقاء أيضا سيما بعد التحسن الملحوظ في أداء الفريقين اللذان تبقى استفاقتهما مطلوبة من أجل مستوى افضل في البطولة التي تتطلب ما هو أفضل فنيا من أجل الحفاظ على النتائج الطيبة الحاصلة الى حد الان في جل المنتخبات سيما الأكابر منها الذي فرض سيطرة قارية ويتوق الى كسب نتائج تليق ببطل قارية في مختلف المسابقات التي تنتظره في مقدمتها أولمبياد طوكيو المقبلة.

برنامج الجولة الرابعة من مرحلة الاياب:
• قاعة غلالة بحمام الأنف س 19:00:
نادي حمام الأنف – الترجي الرياضي (حليلة والنمسي)
• قاعة عيسى بن نصر س 18:00:
الأولمبي القليبي – مستقبل المرسى (القراري وصويد)
• قاعة الزواوي بالهوارية س 18:00:
نسر الهوارية – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس (العنتبلي والنجيلي)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – نادي تونس الجوية (ريدان وحجام)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (جراد والكوكي)
• قاعة بوسالم س 18:00:
مولدية بوسالم – سعيدية سيدي بوسعيد (الحيدري وبن مجدوبة)

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 39
2 – النادي الصفاقسي 38
3 – النجم الساحلي 36
4 – مستقبل المرسى 30
5 – سعيدية سيدي بوسعيد 25
6 – الأولمبي القليبي 22
7 – مولدية بوسالم 17
8 – اتحاد النقل الصفاقسي 15
9 – نادي تونس الجوية 11
10 – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس 9
11 – نادي حمام الانف 7
12 – نسر الهوارية 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115