الكرة الطائرة بطولة الأكابر: الكلاسيكو قمة الجولة وإثارة وتشويق في البقية

هل يتدارك النادي الصفاقسي اليوم أم يؤكد الترجي الأفضلية مجددا؟ من سيخرج مستفيدا من هذا المنعرج الحاسم من البطولة؟ لمن ستكون

الكلمة في قاعة بوسالم؟ هل ستتمكن جمعية البريد و»الهماما» من البداية في فترة الانقاض أم تستسلمان لهزيمة جديدة؟أسئلة سترافق الجولة الثانية من مرحلة الاياب من بطولة الموسم الحالي والذي ستتجه فيه الأنظار الى مباراة القمة في قاعة البجاوي بصفاقس بين «السي اس اس» وفريق باب سويقة.

يكون الترجي الرياضي حامل اللقب اليوم في مهمة خارج الديار حين يتحول الى عاصمة الجنوب لملاقاة النادي الصفاقسي في قمة مواجهات الجولة، مباراة ستكون فيها الخيارات متباينة بين ضيف يسعى الى تأكيد الأفضلية وإضافة فوز جديد الى رصيد يحافظ به على تواجده في صدارة الترتيب والمرور الى الدور المقبل دون هزيمة في الكلاسيكو ومضيف يمني النفس بفوز يرد به الاعتبار لذاته ويضع من خلال حدا لسيطرة الترجي التي طالت في المواسم الأخيرة.. «السي اس اس» تحسن اداؤه وان امن بحظوظه بأنه يظل بمقدوره الخروج بانتصار يفتك به الصدارة في انتظار كلاسيكو النجم الذي ينتظر ان يضيف فوزا جديدا الى رصيده حين يباري اتحاد النقل الصفاقسي.

وفي قاعة بوسالم يكون اللقاء واعدا اليوم بين الأولمبي القليبي ومولدية المكان المنتشية بالفوز الهام الذي عادت به في الجولة الماضية من صفاقس على حساب اتحاد النقل، كلا الفريقين سيبحث عن ثلاث نقاط في هذه المباراة من أجل البقاء في السباق نحو مرحلة التتويج بالنسبة لأبناء قليبية والعودة في السباق بالنسبة للمولدية بما أنها مازالت معنية بدورها بالمنافسة إذا واصلت الاستفاقة.

إثارة وتشويق في برج الوزير وحمام الأنف
يكون اللقاء وعلى غرار الكلاسيكو مثيرا في قاعة برج الوزير حين يستضيف نادي تونس الجوية جمعية البريد والاتصالات بصفاقس، مباراة مطالب فيها كل طرف بثلاث نقاط من اجل كسب اكثر من مواجهة ستكون هامة في مرحلة تفادي النزول. ولئن تظل الحظوظ متكافئة في هذه المواجهة فان الأمر يختلف بالنسبة لمباراة غلالة في حمام الأنف التي سيكون فيها نادي المكان في مهمة صعبة حين يستضيف مستقبل المرسى الساعي الى المواصلة في سلسلة نتائجه الطيبة الحاصلة الى حد الان.

السعيدية للتدارك
باتت السعيدية مهددة بخسارة موقعها ان لم تتمكن اليوم من التدارك والعودة بنتيجة ايجابية من الهوارية حين تباري نسر المكان الذي ظل في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط، السعيدية ستكون اليوم في حوار غير مباشر مع الأولمبي القليبي من أجل فك الشراكة معه في المركز الخامس وان تعثر في بوسالم فان ذلك يظل أفضل سيناريو لها.

تذكير بالترتيب
1 – الترجي الرياضي 35
2 – النادي الصفاقسي 33
3 – النجم الساحلي 30
4 – مستقبل المرسى 24
5 – سعيدية سيدي بوسعيد 19
6 – الأولمبي القليبي 19
7 – اتحاد النقل الصفاقسي 15
8 – مولدية بوسالم 14
9 – نادي تونس الجوية 11
10 – نادي حمام الأنف 7
11 – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس 6
12 – نسر الهوارية 3

برنامج الجولة 2 من مرحلة الاياب:
قاعة البجاوي س 18:00:
النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي
(حريز والعنتبلي)
قاعة برج الوزير س 18:00:
نادي تونس الجوية – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس (النمسي وبن شيخة)
قاعة غلالة بحمام الأنف س 19:00:
نادي حمام الانف – مستقبل المرسى
(الكوكي وحليلة)
قاعة بوسالم س 18:00:
مولدية بوسالم – الأولمبي القليبي
(الحيدري وبن مجدوبة)
قاعة الزواوي في الهوارية س 18:00:
نسر الهوارية – سعيدية سيدي بوسعيد
(ريدان وحجام)
قاعة البجاوي س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – النجم الساحلي (سعيدة والطرابلسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115