نجم المتلوي – الترجي الرياضي (1 - 2): انتصار ثمين في الوقت البديل

عاد أمس الترجي إلى أجواء البطولة الوطنية بعد مشاركة مشرفة ومركز خامس وجملة من الأرقام القياسية في سباق كاس العالم للأندية لينزل

ضيفا على فريق نجم المتلوي الباحث عن إعادة سيناريو لقاء الأسبوع الماضي أمام النجم الساحلي والإمضاء على انتصاره الثاني في سباق البطولة خاصة باختيار الإطار الفني للترجي بقيادة معين الشعباني التعويل على الفريق الثاني نظرا للعديد من المواعيد التي تنتظر الفريق في ظرف وجيز والتي سيكون أولها من بوابة رابطة الأبطال باستضافة فيتا كلوب بعد غد الجمعة بداية من الساعة السابعة في ملعب رادس.
رغبة المتلوي في تأكيد الاستفاقة والترجي في ضرب موعد مع الانتصار السادس جعلت من اللقاء شيقا إلى غاية الوقت البديل وتحديدا إلى حدود الدقيقة 90 زائد 8 حيث امضى المدافع محمد علي اليعقوبي بعد أن تمكن زميله أنيس البدري في دق 68 من إعادة اللقاء إلى ضربة البداية والرد على هدف الأسبقية لهيثم المحمدي على انتصار الترجي وعودته القوية لسباق البطولة التونسية.

بداية قوية
ضربة البداية غابت عنها المقدمات ببحث كل فريق عن المسك بزمام الأمور وفرض سيطرته على مجريات اللعب لينحصر الحوار في منطقة وسط الميدان مع أفضلية نسبية للترجي الذي بحث بالاعتماد على سرعة رائد الفادع وطه ياسين الخنيسي والإمكانيات الفنية للثنائي بلال بن ساحة العائد إلى التشكيلة الأساسية بعد غياب مطول بداعي الإصابة عن بلوغ شباك الحارس عبد السلام الحلاوي لكن دون خطورة تذكر في ظل التسرع وغياب التركيز وخاصة التمركز الدفاعي المحكم لأبناء المدرب ماهر القيزاني.

استفاقة المتلوي
أفضلية لم تستمر كثيرا للأحمر والأصفر باستفاقة خط وسط ميدان وهجوم نجم المتلوي الذي استطاع تدريجيا الخروج من انكماشه الدفاعي ولعب ورقة الهجوم بالتعويل على رباعي الخط الأمامي عماد المنياوي وزياد البكوش وهيثم المحمدي وزياد البكوش لكن الفرص المتاحة غابت عنها اللمسة الأخيرة إضافة إلى يقظة ثنائي المحور الذوادي ومحمد علي اليعقوبي وعودة بن رمضان والفادع للمعاضدة وغلق جميع الطرق المؤدية إلى شباك الحارس رامي الجريدي.

فرصة بفرصة
تحسن أداء فريق المناجم وبحثه عن بلوغ شباك الحارس رامي الجريدي كان له وقع ايجابي على مجريات اللعب لتتعدد الفرص من الجانبين مع تواصل غياب التركيز واللمسة الأخيرة إلى حدود دق 32 التي حملت في طياتها الجديد بهدف لصاحب الأرض والجماهير عن طريق هيثم المحمدي بعد خطإ من لاعب المحور محمد علي اليعقوبي.

هجوم ضد دفاع
هدف بحث إثره نجم المتلوي على إنهاء الشوط الأول بأسبقية لتكون العودة الكلية إلى المناطق الخلفية مقابل نزول الترجي بكل ثقله على أمل إدراك التعادل لكن اليقظة والاندفاع والتمركز الدفاعي المحكم حال دون فك شفرة دفاع فريق المناجم لينتهي الشوط الأول بأسبقية مستحقة وأداء جيد من الفريقين.

ضغط متواصل
ضغط الترجي على أمل إدراك التعادل تواصل مع بداية الشوط الثاني الذي غابت عنه المقدمات بفرصة أولى في دق 47 عن طريق فادي بالشوق لكن الدفاع كان اسبق في قطع الكرة وثانية عن طريق الفادع لكن اليقظة متواصلة من دفاع المتلوي الذي كان من جديد في الموعد لمنع اهتزاز شباك الحارس عبد السلام الحلاوي بعد مجهود فردي من الجزائري بلال بن ساحة تسديدة قوية من فادي بالشوق.

سلاح الهجمات المعاكسة
تكتل دفاعي لم يمنع فريق المناجم من البحث من وقت إلى آخر عن استغلال تقدم جميع لاعبي الترجي ولعب ورقة الهجمات المعاكسة على أمل تسجيل الهدف الثاني للاطمئنان نسبيا على نتيجة اللقاء لكن غياب المعاضدة لعماد المنياوي والعودة السريعة لخط وسط ميدان الترجي ورباعي الدفاع حالت دون تسجيل خطورة تذكر على شباك الجريدي.

استنجاد بركائز الفريق
نجاح المتلوي في غلق جميع المنافذ المؤدية لشباكه دفع الإطار الفني للترجي بقيادة المدرب معين الشعباني للاستنجاد بركائز الخط الأمامي بلعب ورقة أنيس البدري وحمدو الهوني وعبد الرؤوف بالغيث مكان كل من بالشوق والمسكيني ورائد الفادع وهي تغييرات سرعان ما أعطت أكلها ليكون للترجي ما يريد من ضربة جزاء في دق 68 نجح البدري في تجسيمها ليعيد اللقاء إلى ضربة البداية.

بحث عن الانتصار
هدف واصل إثره الترجي ضغطه الهجومي على أمل إدراك التعادل مقابل تكتل كبير من دفاع المتلوي للحد من خطورة الهوني والبدري وبالغيث والخنيسي الذي حال التسلل دون احتساب هدفه الثاني دقائق قليلة قبل نهاية ليتواصل ضغط الترجي مقابل تواصل ارتباك دفعات المتلوي خاصة بعد إقصاء الحارس الذي لم يتأخر فريق باب سويقة في استغلاله ليضيف الهدف الثاني عن طريق المدافع محمد علي اليعقوبي في توقيت 90 زائد 8.

الرابطة تتراجع وتعيّن مباراة مستقبل سليمان والترجي في ملعب رادس
تراجعت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة عن تعيين مباراة مستقبل سليمان والترجي الرياضي في مدينة سليمان وقررت برمجتها في ملعب رادس مع الحفاظ على نفس الموعد أي يوم 5 جانفي 2020 بحضور 22.800 متفرجا. يذكر أن الرابطة كانت قد عينت اللقاء المذكور بملعب سليمان بحضور 700 متفرجا يوم الأحد الماضي قبل أن تتراجع بطلب من هيئة مستقبل سليمان التي اختارت أن تقام مبارياتها ضد كل من الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنجم الساحلي في ملعب رادس، وهو ما استجابت له الرابطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115