الترجي الرياضي: الشعباني بالتشكيلة المثالية والجماهير تكتسح الشوارع القطرية

تتجه أنظار الملايين من عشاق الكرة المستديرة اليوم انطلاقا من الساعة الثالثة إلى ملعب جاسم بن حمد لمتابعة القمة العربية

من بوابة العالمية التي ستجمع بطل القارة الإفريقية وممثل كرة القدم التونسية ببطل أسيا الهلال السعودي لحساب ربع نهائي كاس العالم للأندية المقامة بقطر.
قمة عربية سيعمل خلالها ممثل كرة القدم التونسية في ثالث مشاركة له في كاس العالم للأندية والثانية على التوالي على تأكيد فترة الانتعاشة التي يمر بها منذ أشهر سواء على الصعيد المحلي أو القاري وتحقيق انتصاره الأول في تاريخ مشاركته في مونديال الأندية.

آخر اللمسات
رغبة الأحمر والأصفر في ضرب موعد مع المربع الذهبي ومواجهة فلامينغو البرازيلي من اجل مقعد في النهائي جعلت التركيز مضاعفا من قبل المجموعة والإطار الفني الذي وضع بعد متابعة دقيقة لمنافسه آخر اللمسات الفنية والتكتيكية مع تحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي سيكون لها مهمة الدفاع على الكرة التونسية والعربية والإفريقية.

دون تغييرات
نبقى مع توجهات الشعباني لنشير أن آخر اللمسات المتعلقة بالتشكيلة الأساسية تؤكد غياب تغييرات تذكر مقارنة باللقاء الأخير أمام شبيبة القبائل لحساب اللقاء الثاني من دور مجموعات كاس رابطة الأبطال حيث تتجه النية للتعويل على كل من معز بن شريفية في حراسة الشباك والياس الشتي وسامح الدربالي ومحمد علي اليعقوبي وعبد القادر بدران كرباعي دفاع مع لعب ورقة كل من فوسيني كوليبالي و كوامي بونسو وعبد الرؤوف بالغيث ي وسط الميدان مقابل منح الثلاثي حمدو الهوني وأنيس البدري وابراهيما وتار المهام الهجومية.

بن شريفية ينال شرف القيادة
الاختيار وبنسبة كبيرة على محمد علي اليعقوبي ليكون في المحور إلى جانب بدران مقابل تواجد شمام على بنك البدلاء نظرا لابتعاده مطولا عن أجواء الميادين لأسباب صحية وبالتالي عدم امتلاكه بعد نسق المقابلات فتح الأبواب أمام الحارس معز بن شريفية لنيل شرف القيادة ويأتي الاختيار على معز ليكون القائد رغم تواجد العديد من الأسماء البارزة على غرار البدري وكوليبالي والدربالي... نظرا لما يمتلكه من خبرة بعد المشاركة في نسختين سابقتين لمونديال الأندية إضافة إلى كونه ابن الدار.

ابن الدار لا يفوت الفرصة
تأكيد الهيئة المديرة للترجي في بلاغ لها قبل شد الرحال إلى الدوحة عن منع أي زيارات لوفد الفريق آو التواجد بالتمارين للمحافظة على تركيز اللاعبين وهو ما تم تطبيقه على ارض الواقع حيث كان الانضباط كبيرا والتركيز اكبر من اللاعبين منذ أن حطوا الرحال في قطر لم يمنع ابن الدار الذي سبق له أن خاض تجربة العالمية بألوان الترجي يوسف المساكني أن يكون في الموعد كما جرت العادة كلما تحول الترجي إلى قطر أن يتواجد في التمارين إلى جانب فريقه وعدد من زملائه السابقين بهدف دعمهم معنويا وهو ما كان محل ترحاب كبير من اللاعبين والإطار الفني وخاصة رئيس النادي حمدي المؤدب الذي تعد علاقته بالمساكني مميزة للغاية.

كسر الروتين
التركيز الكبير للاعبين قبل وبعد التمارين وابتعادهم كليا عن كل ما من شانه التاثير لم يمنعهم من كسر الروتين واستغلال فرصة عيد ميلاد نجم وسط الميدان الايفواري كوليبالي للقيام بحفل ضيق بنزل الإقامة سجل تواجد الإطار الفني وجميع المسؤولين.

الجماهير تكتسح
«الجماهير تكتسح» هكذا عنونت جل الصحف و المواقع الرياضية القطرية بعد أن انتشرت جماهير فريق باب سويقة في جميع شوارع الدوحة لتصبح حمراء وصفراء على أن يتواصل العرض غدا على مدارج ملعب جاسم بن حمد الذي سيعرف تواجد ما لا يقل عن 10 آلف محب للترجي لتؤكد بذلك جماهير الدم والذهب عشقها لفريقها واستحقاقها لقب ملك التنقلات.

ارتياح للتحكيم
إن كانت الإمكانيات الفنية والبدنية من العوامل الأساسية التي تساهم في نجاح مقابلات القمة فان للتحكيم دور لا يقل أهمية الأمر الذي جعل الكل ينتظر إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن حكم القمة العربية بين الترجي والهلال وهو ما تم أمس وتحديدا قبل 24 ساعة من المواجهة إختيار الحكم التشيلي روبارتو توبار بمساعدة مواطناه شيمان كريستيان وكلاوديو ريوس بينما سيكون الأمريكي إسماعيل الفتح كحكم رابع, تعيين ادخل الكثير من الارتياح لدى الفريقين وخاصة الجماهير نظرا لما يمتلكه هذا الحكم من إمكانيات وخبرة في المواعيد الكبرى حيث سبق له أن أدار 24 مباراة في كوبا ليبيرتادورس ما بين 2016 و2019 آخرها نهائي نسخة 2019 بين فلامينغو وريفر بلايت يوم 23 نوفمبر الماضي و18 مباراة في كوبا سوداميريكانا ما بين 2014 و2019 و3 مباريات في كوبا أمريكا 2019 من بينها مباراة ربع النهائي بين البرازيل وباراغواي و النهائي بين البرازيل والبيرو (3 - 1), 188 لقاء للتشيلي روبارتو توبار منذ انطلاقة مسيرته الاحترافية سنة 2011 ليصبح دوليا سنة 2013 رفع خلالها 884 بطاقة صفراء و66 بطاقة حمراء وأعلن عن 74 ركلة جزاء. 

معين الشعباني (مدرب الترجي):
لقاء كبير وثقتنا أكبر في اللاعبين
أكد مدرب الترجي معين الشعباني أن فريقه أصبح جاهزا لمنافسة الهلال من اجل مقعد في المربع الذهبي رغم أن المهمة لن تكون سهلة نظرا لقيمة المنافس الذي يمتلك خيرة الأسماء على مستوى القارة الأسيوية, مضيفا أن إمكانيات المنافس لن تقف حاجزا أمام أبنائه من اجل تحقيق الانتصار وإن ثقته كبيرة في إمكانيات لاعبيه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115