اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثانية لدور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية: الترجي في «دربي» تأكيد الصدارة والأهلي والرجاء من أجل تضميد الجراح

شهدت الجولة الافتتاحية من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية عروضا إيجابية وكانت نتائجها متباينة بالنسبة الى الفرق العربية،

بعضها تخطى الامتحان الأول بسلام والبعض الآخر فشل في أن يخطو أول درجات النجاح في انتظار أن تجود الجولة الثانية ببصيص أمل لإكمال السباق في أفضل الظروف وبداية الحصاد لضمان المرور الى الدور القادم.
تجرى اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية وتتضمن مواجهتين عربيتين مثيرتين الأولى مسرحها ملعب رادس بين الترجي الرياضي وشبيبة القبائل بداية من الثامنة ليلا في لقاء التأكيد لأصحاب الأرض والثانية في ملعب القاهرة الدولي حيث سيستضيف الأهلي المصري الذي تعثر في الجولة الأولى ضد النجم الساحلي الهلال السوداني من اجل جني أول النقاط في سباق المجموعات. بينما ينزل الرجاء المغربي ضيفا على فيتا كلوب الكونغولي.

فريق باب سويقة من اجل تأكيد البداية الايجابية
كشّر الترجي الرياضي في الجولة الافتتاحية عن أنيابه مبرزا عزمه على المراهنة بقوة على اللقب الثالث على التوالي والخامس في رصيده حيث عاد من رحلة الدار البيضاء بفوز على الرجاء المغربي في عقر داره بثنائية نظيفة حملت توقيع انيس البدري وابراهيما واتارا. واختلف الملاحظون -بعد الوجه الذي ظهر به بطل النسختين الماضيتين من امجد الكؤوس القارية- في مواقفهم: بعضهم يشير إلى أن الأحمر والأصفر قدّم بطاقة اعتماده مراهنا بارزا على التاج القاري بينما يرى البقية ان فريق باب سويقة بات كتابا مفتوحا لمنافسيه ومن الصعب أن يصعد مرة أخرى على منصة التتويج، وبين هذا وذاك يتطلع الترجيون الى أن تكون الإجابة النهائية على المستطيل الأخضر وتأكيد زعامته على القارة السمراء. وأنهى أمس ممثل كرة القدم التونسية تحضيراته بحصة استغلها المدرب معين الشعباني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة والخطة التي سينزل بها مباراة اليوم، وفي هذا الإطار شهدت التمارين الأخيرة للأحمر والأصفر انضمام المدافع خليل شمام بعد ان تخلّص من مخلفات الإصابة التي حرمته من المشاركة مع فريقه امام الرجاء لكن ظهوره يبقى رهين قرار الإطار الفني كما سيعرف الخط الخلفي عودة الجزائري بلال بن ساحة بعد غياب مطول عن التشكيلة فرضته عليه الإصابة. واستبشر الأنصار بالاداء الذي قدمه الفريق في الجولة الماضية ولاشك انهم سيحضرون اليوم بأعداد غفيرة لدعم الفريق وفي هذا الإطار فقد طالبتهم الهيئة بالتحلي بضبط النفس وعدم إشعال الشماريخ وإلقائها تجنبا للعقوبات التي قد يتعرض لها دون ان ننسى إمكانية إيقاف المباراة.

ويلاقي الترجي المنتصر في الجولة الاولى على الرجاء بثنائية نظيفة، شبيبة القبائل التي انتصرت بدورها في الجولة الافتتاحية على فيتا كلوب الكونغولي بهدف لصفر في مباراة فك الشراكة في الطليعة حيث سيتطلع كل فريق الى الفوز بنقاطها للانفراد بريادة المجموعة الرابعة. ووصل وفد الفريق الجزائري الى تونس منذ يوم الأربعاء حيث استكمل تحضيراته أمس لموعد اليوم علما بأن هيئة الترجي قدمت تذاكر مجانية لجمهور الفريق المنافس في بادرة استحسنتها إدارة الفريق القبائلي ولاشك ان المعاملة ستكون بالمثل في لقاء الاياب بالجزائر.

الرجاء في رحلة التدارك
في إطار منافسات المجموعة الرابعة أيضا،يضرب فيتا كلوب الكونغولي موعدا مع الرجاء المغربي في ملعب الشهداء بالكونغو بداية من الخامسة مساء. ويرفع الفريقان شعار التدارك في هذه المواجهة حيث انهزم الفريق الكونغولي في الجولة الافتتاحية امام شبيبة القبائل بهدف لصفر وانقاد الفريق البيضاوي الى الخسارة في عقر داره أمام الترجي الرياضي بهدفين دون رد مما يجعل التدارك أمرا لا بد منه...

وتشهد تشكيلة ممثل المغرب غياب المدافع بدر بانون لأسباب صحية وسيلجأ المدرب جمال السلامي إلى ورقة عبد الرحيم شاكير لتعويضه وسيكون إلى جانب الليبي سند الورفلي في محور الدفاع. ويعاني الفريق من غيابات عديدة وصلت الى 5 أسماء ونعني بذلك بدر بانون وعمر بوطيب وعبد الإله الحافيظي وكذلك الكونغولي مالانغو اضافة الى متوسط الميدان عمر العرجون.

وتجدر الإشارة الى أن الرجاء وفيتا كلوب التقيا في نهائي الكنفيدرالية، في نسخة 2018 وتوج الفريق البيضاوي بفارق الأهداف بين مبارتي الذهاب والإياب،بعدما انهزم إيابا (3 - 1) مستفيدا من انتصاره ذهابا بثلاثية نظيفة.

دربي بوضعية متباينة
يحتضن ملعب القاهرة الدولي في الثامنة ليلا مواجهة عربية مثيرة بين الاهلي المصري والهلال السوداني ستشد أنظار الشارع الرياضي العربي حيث يدخلها الفريقان بوضعية متباينة. ويبحث المارد الأحمر عن أول الحصاد بعد ان تعثر في الجولة الاولى امام النجم الساحلي بهدف دون رد على ملعب رادس فيما يأمل الهلال تأكيد الانطلاقة الموفقة بما انه فاز في الجولة الافتتاحية أمام بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين لهدف.
وتشير المعطيات الى ان الاطار الفني للاهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر سيجري عدة تغييرات مقارنة بلقاء الجولة الأولى لعدة عوامل حيث سيكون الفريق محروما من خدمات ظهيره الأيسر التونسي علي معلول بعد إصابته أمام النجم الساحلي إضافة الى أيمن اشرف الذي تم إقصاؤه في المباراة ذاتها. وسيكون معوض معلول محمود وحيد فيما سيشغل ياسر ابراهيم محور الدفاع بدلا عن ايمن اشرف.ولم يحسم الاطار الفني موقفه من الاسم الذي سيشغل الجهة اليمنى للدفاع بين الثنائي احمد فتحي ومحمد هاني. في الطرف المقابل،يبدو الهلال عازما على المضي قدما في نتائجه الايجابية ورغم إدراكه صعوبة المهمة أمام الأهلي في عقر داره فإنه يرفع شعار التحدي وفي هذا الإطار قال اطهر الطاهر مدافع الفريق السوداني في تصريحات اعلامية: «تعاهدنا على إسعاد الجماهير أمام الأهلي،سنسعى جاهدين للظهور بمستوى مشرف في مباراة اليوم.الهلال فريق الكبار وقدر الكبار أن يقدموا أفضل ما لديهم في المباريات، وهذا ما سنفعله في مباراة الأهلي، وسترون هلال يختلف كثيرا عن الهلال المحلي».

برنامج مباريات اليوم
• المجموعة الرابعة
الساعة 17.00:
ملعب الشهداء: فيتا كلوب الكونغولي
– الرجاء البيضاوي
الساعة 20.00:
ملعب رادس: الترجي الرياضي
– شبيبة القبائل الجزائري
• المجموعة الثانية
الساعة 20.00:
ملعب القاهرة: الاهلي المصري
– الهلال السوداني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115