كرة اليد: بطولة الأكابر المكارم لحسم أمر «البلاي أوف» وساقية الزيت وقصور الساف ممنوعان من الهزيمة

هل تحسم مكارم المهدية اليوم أمر المرور الى مرحلة التتويج؟ أي مردود سيقدمه بني خيار أمام الترجي؟ هل يستفيد نادي قصور الساف من مواجهة الافريقي؟

وهل تتدارك ساقية الزيت وتطمئن على عبورها الى المرحلة المقبلة؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مواجهات الجولة الثانية عشرة وقبل الأخيرة من المرحلة الأولى التي ستكون نتيجتها حاسمة لأكثر من فريق.
تتحول مكارم المهدية اليوم الى العاصمة لملاقاة جمعية أريانة في مباراة ستكون فيها مطالبة بالفوز دون سواه من أجل تأكيد التواجد لموسم اخر في مرحلة التتويج دون انتظار الجولة الختامية، المكارم ينتظر أن تكون حظوظها قائمة في كسب هذه الخطوة على عكس ملاحقها المباشر بعث بني خيار الذي سيكون في المقابل في مهمة صعبة حين يلاقي المتصدر الترجي الرياضي.

سيحاول بني خيار تكرار سيناريو الجار جمعية الحمامات والخروج بأكثر نقاط ممكنة في هذه المواجهة بما أن المنافسة ستكون كبيرة على المركز الرابع بينه وبين سبورتينغ المكنين المنقوص من مباراة والذي سيكون اليوم في مهمة صعبة، سبورتينغ المكنين يستضيف اليوم في لقاء مثير أبناء الحمامات الذين كسبوا رهان «البلاي أوف» مبكرا ويسعون اليوم الى فوز اخر من أجل الاطمئنان اكثر على المركز الثاني الذي سيؤهلهم الى المربع الذهبي لكأس الجامعة الذي تأكدت فيه مشاركة الثلاثي الترجي والنجم الساحلي الذي يباري في هذه الجولة نسر طبلبة والنادي الافريقي الذي ينتظر أن يكون في تنقل صعب حين يحل ضيفا على نادي قصور الساف.

منافسة كبيرة
وضع نادي قصور الساف قدما في «البلاي اوف» وسيكون مجبرا على التأكيد في لقاء اليوم من أجل البقاء في المركز الرابع ولم لا المرتبة الثالثة في حال كانت هناك عثرة في دربي صفاقس لمنافسه المباشر على هذا الرهان نادي ساقية الزيت الذي يباري شبيبة الشيحية، قصور الساف وساقية الزيت مطالبان بالفوز دون سواه اذا أرادا عدم الانتظار حتى الجولة الأخيرة المقررة نهاية الأسبوع الجاري سيما ان المنافسة مازالت قائمة من سهم منزل حر الذي سيبحث اليوم عن ثلاث نقاط في المباراة التي يستضيف فيها صاحبة المركز الأخير جندوبة الرياضية لتشديد الملاحقة من جهة ولضمان أخف الأضرار وهو التواجد في سباق كأس الرابطة في حال ضاع رهان مرحلة التتويج.
وفي قاعة بوهيمة في رادس ينتظر ان يكون الحوار مثيرا بين نجم المكان ونادي جمال في مباراة سيكون عنوانها فك الشراكة في المركز قبل الأخير في انتظار الجولة الختامية.

برنامج الجولة 12:
قاعة الهادي خفشة س 16:00:
جمعية أريانة - مكارم المهدية (بونا والزاير)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – الترجي الرياضي

(حناشي وعليات)
قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – جمعية الحمامات

(فريخة والقرقوري)
قاعة بوهيمة س 16:00:
النجم الرادسي – نادي جمال

(قمري وشعبان)
قاعة قصور الساف س 16:00:
نادي قصور الساف – النادي الافريقي
(شوشان وبن احمد)

قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – النجم الساحلي
(عطية الله والشريف)

قاعة ساقية الزيت س 16:00:
نادي ساقية الزيت – شبيبة الشيحية
(عزابي وعبد اللطيف)

قاعة الميدة س 16:00:
سهم منزل حر – جندوبة الرياضية
(عباسي وشمروخي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115