صراع رئاسة «الكاف» تنطلق بصفة مبكرة: هل تكون حلقة جديدة من الحرب الباردة بين أحمد أحمد وعمرو فهمي ؟

رغم انه لا يزال يفصلنا عن موعد انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أكثر من سنة (2021) فإن الأصداء الخاصة بالأسماء التي تنوي

خوض سباق الترشح لهذا المنصب بدأت تفرض نفسها بقوّة حيث أعلن الكاتب العام السابق للاتحاد الافريقي المصري عمرو فهمي اعتزامه تقديم ترشحه فيما لا يزال موقف الملغاشي أحمد أحمد الرئيس الحالي لـ«الكاف» من الترشح لفترة نيابية جديدة غير مؤكد وأكد فهمي في تصريحات إعلامية: «سأخوض انتخابات «كاف» لإنقاذ الكرة الإفريقية بعد الفترة السوداء التي عشناها مع الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد».

مضيفا: «سأرتب في المرحلة المقبلة خططي لخوض الانتخابات في عام 2021 على مقعد رئاسة الكاف وثقتي كبيرة في الاتحاد الإفريقي لدعمي». ومن المنتظر ان يبدأ عمرو فهمي جولة في عدد من الدول الإفريقية في اطار حملته الانتخابية وستكون اول محطاته في السودان ثم اثيوبيا. وتجدر الإشارة الى انه تم إبعاد عمرو فهمي من منصبه في «الكاف» بسبب ما تم وصفه بسوء السلوك ليتقدم في ما بعد بشكوى ضد احمد أحمد بسبب عقد الرعاية التلفزيوني. ولم يخف الكاتب العام السابق للاتحاد الإفريقي استياءه من عدم حسم لجنة الأخلاقيات «الانضباط» في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في شكواه ضد الرئيس الحالي لـ«الكاف».

علما ان الملغاشي احمد أحمد تسلم رئاسة «الكاف» في مارس 2017 خلفا للكاميروني عيسى حياتو. وواجه عديد الاتهامات في فترته النيابية التي لا تزال متواصلة حيث تم إيقافه خلال شهر جوان الماضي في باريس من قبل الديوان الوطني الفرنسي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية وذلك على خلفية فسخ عقد من جانب واحد وهو الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مع الشركة الألمانية لتصنيع المعدات الرياضية PUMA لصالح شركة Technical Steel المنتصبة في فرنسا.

كما كشفت تقارير اعلامية عالمية عن تجاوزاته المالية خلال نهائيات كأس العالم في روسيا في 2018 حيث افادت شبكة «البي بي سي» البريطانية حصول أحمد أحمد رئيس الكاف، خلال فترة إقامة بطولة كأس العالم 2018 في روسيا على أموال إضافية، بعد أن تلقى 450 دولار يوميا، بإجمالي 18 ألف و450 دولارا عن مدة 41 يوما قضاها في روسيا.

المغرب الرياضي
وأشار التقرير إلى أن مخالفات أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لم يتم إجراء مناقشتها مع الإدارة المالية للكاف طيلة الفترة الماضية، رغم الأزمة الكبيرة بين الملغاشي وعمرو فهمي كاتب عام الكاف السابق.
وأكد تقرير الشبكة البريطانية، أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحصل على 40 ألف دولار شهريا من الكاف، بخلاف 80 ألف دولار إضافي عمل كل شهرين، بما يرفع قيمة دخله الشهري إلى 80 ألف دولار من خلال توليه منصبه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115