الدفعة الأولى من الجولة التاسعة: حوار عن بعد بين متصدري البطولة

بعد التوقف الاضطراري للرابطة المحترفة بسبب التزامات المنتخب الوطني في تصفيات أمم إفريقيا تستأنف الرابطة المحترفة

الأولى نشاطها من بوابة الجولة التاسعة والتي ستكون مبتورة من قمة المباريات والحديث عن دربي العاصمة في ظل التزامات الترجي الرياضي.
وكالعادة تنطلق فعاليات الجولة بدفعة أولى ستكون مخصصة لحوارين الأول سيكون مسرحه ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي وضيفه نادي حمام الأنف فيما يحتضن ملعب نجيب الخطاب حوار الاتحادين صاحب الأرض والجمهور اتحاد تطاوين وضيفه الاتحاد المنستيري.
وستقام الدفعة الثانية من الجولة التاسعة للرابطة المحترفة عشية الغد الأحد حيث سنكون على موعد مع 4 مواجهات تختلف فيها الأهداف بين أندية تبحث عن التأكيد وأخرى لتصحيح المسار.

طموحات متباينة
ستكون مباراة اليوم الخامسة في تاريخ مواجهات اتحاد تطاوين وضيفه الاتحاد المنستيري إلا أنها الثالثة في الرابطة المحترفة الأولى بعد مواجهتين في الرابطة الثانية وأعلنت دفاتر التاريخ تفوقا لفريق تطاوين الذي حسم مباراتي النخبة لصالحه فيما لم يقو الاتحاد المنستيري على الفوز في ملعب نجيب الخطاب ليمني النفس أن يكون حوار اليوم موعد الانتصار الأول متسلحا بالبداية القوية وتواجده في صدارة الترتيب بالشراكة مع النادي الصفاقسي حيث يمني أبناء المدرب لسعد الشابي استثمار الانتعاشة التي يعيشها الفريق بعد تحقيق 5 انتصارات و3 تعادلات والطموح لمواصلة البقاء في الصدارة.
في المقابل فإن الفرص لم تعد متاحة لفريق المدرب خالد بن يحيي لمواصلة نزيف النقاط والبقاء في أسفل الترتيب خاصة أن اتحاد تطاوين لازال يطارد الانتصار الأول في هذا الموسم بعد أن تكبد الفريق 6 هزائم وتعادل في مواجهتين ليبقى الأمل أن تعلن مباراة اليوم البداية الحقيقة لزملاء الموريتاني دياكيتي والتي قد تعلن أول سقوط للاتحاد المنستيري الذي كان عاصيا على الهزيمة منذ بداية الموسم.

بين التأكد والتدارك
دائما ما قدم حوار النادي الصفاقسي ونادي حمام الأنف الفرجة والتشويق وتاريخ البطولة شاهد على 112 مواجهة سابقة كان لفريق عاصمة الجنوب الكلمة الأعلى بتحقيق 56 انتصار منها 39 في الطيب المهيري فيما حصد فريق الضاحية الجنوبية 23 فوزا منها 6 انتصارات فقط في صفاقس واهتزت الشباك في حوار الفريقين في 241 مناسبة ليؤكد هذا الرقم التنافس الكبير بينهما.

حوار اليوم سيكون بعناوين مختلف بين النادي الصفاقسي المتصدر بالشراكة مع الاتحاد المنستيري ونادي حمام الأنف صاحب المركز السادس حيث يأمل أصحاب الأرض حصد انتصارا جديدا يؤمن الصدارة وينهي مرحلة الشك التي مر بها زملاء دحمان اثر خسارة الكلاسيكو فيما يطمح الضيوف إلى إيقاف نزيف الهزائم ولم لا حصد نتيجة إيجابية من الطيب المهيري بالذات.

ورغم الغيابات العديدة في صفوف النادي الصفاقسي إلا أن عودة الجمهور بعد قرار لجنة الاستئناف بتخفيف العقوبة السابقة ستكون سلاح فريق المدرب فتحي جبال لحصد الانتصار السابع في هذا الموسم بعد أن حقق الفريق 6 انتصارات وانهزم في مواجهتين في المقابل يطمح نادي حمام الأنف حصد انتصاره الثاني في هذا الموسم بعد تحقيقه فوزا يتيما و4هزائم وتعادل في 3 مواجهات.

صحيح أن الحوار سيكون بين الرباعي إلا أن الصراع عن بعد سيكون أحد أهم عناوين الدفعة الأولى بين ثنائي الصدارة الاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي حيث يأمل كليهما في هدية قد تأتي من المنافسين لينفرد احدهما بالصدارة وذلك بعد تأمين نقاط الانتصار.
وفي ما يلي برنامج الدفعة الأولى مع تعيينات الحكام والنقل التلفزي:

البرنامج:
ملعب الطيب المهيري الساعة 14:00
النادي الصفاقسي - نادي حمام الأنف /يسري بوعلي
ملعب نجيب الخطاب الساعة 14:00
اتحاد تطاوين - الاتحاد المنستيري /كريم الخميري
الوطنية الأولى

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115