الكرة الطائرة: بطولة الأكابر اليوم ضربة البداية للموسم، أهداف متباينة وأكثر من فريق في اختبار جدي

تعطى اليوم ضربة البداية لبطولة الأكابر للموسم الجديد من خلال اقامة الجولة الافتتاحية التي تنطلق مبارياتها بداية من السادسة مساء باستثناء

مباراتي قاعتي غلالة وبوسالم، بطولة جديدة ستتباين فيها الأهداف بين فرق تبحث عن منصة التتويج وأخرى تمني النفس بتفادي مرحلة تفادي النزول وضمان البقاء مبكرا وأخرى تسعى الى الثبات بين فرق النخبة بعد مواسم من الانتظار وكلها تريد اليوم أن تكون الخطوة الأولى موفقة على غرار نسر الهوارية ضيف هذا الموسم و«الهمهاما» التي ضمنت البقاء بصعوبة.

يستهل الترجي الرياضي صاحب الثلاثية في الموسم الماضي اليوم رحلة الدفاع عن اللقب بتنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على نادي تونس الجوية، الترجي حافظ على اطاره الفني بقيادة فؤاد كمون وعزز صفوفه بالثنائي الدولي سليم المباركي ومحمد بن يوسف وجدد عقدي مهدي بن الشيخ صاحب الخبرة والتجربة الكبيرتين والدولي الليبي محمد الغول والأكيد أن خروج الياس القرامصلي منه في اتجاه النادي الصفاقسي لن يكون له الأثر الكبير ولن يقلل من حظوظ الفريق في كسب هذه المباراة التي ينتظر أن تكون نتيجتها لصالحه كما كان الأمر دائما في كل مواجهات المواسم الأخيرة التي جمعته بنادي تونس الجوية.

التطلع الى بداية موفقة وفوز بإقناع هذا ما سيسعى اليوم الى الخروج به الترجي الرياضي وأيضا ما سيعمل على تحقيقه الوصيف النجم الساحلي الذي يستضيف في هذه الجولة الافتتاحية جمعية البريد والاتصالات بصفاقس، فريق جوهرة الساحل بدوره خير الاستمرارية على مستوى الاطار الفني والهيئة المديرة منحت ثقتها للموسم الثاني على التوالي للمدرب الشاب نور الدين حفيظ الذي سيسعى في هذا الموسم الى تتويج الجهود التي بذلت الى حد الان بأكثر ألقاب ممكنة بعد أن ضاع الرهان في الموسم الماضي في الأمتار الأخيرة.. النجم استعاد أبرز لاعب بعودة مروان القارصي من النادي الصفاقسي وتعاقد مع وليد عباس وجدد عقد أحمد القاضي وحافظ على ركائز الفريق الذي سيدخل مباراة اليوم بحظوظ وافرة من أجل فوز أول يتربع به على عرش الصدارة مبكرا.

الأولمبي القليبي للتأكيد مبكرا
قدم الاولمبي القليبي موسما ماضيا في مستوى التطلعات بعد ان أنهى مشوار البطولة في المركز الرابع وعاد الى خوض مرحلة التتويج بعد ثماني سنوات من الغياب وتلك الخطوات سيسعى دون أدنى شك الى تأكيدها والثبات فيها أيضا في الموسم الحالي الذي سيستهله بتنقل خارج القواعد حين ينزل اليوم ضيفا على فريق الضاحية الجنوبية نادي حمام الأنف، الاثارة ينتظر أن تكون حاضرة في هذه المباراة فكل طرف سيحاول فيها الفوز حتى تكون البداية موفقة فنتائج ايجابية مبكرا تبقى هامة من الناحية المعنوية من أجل نيل ثقة أكبر في النفس لمقارعة بقية الفرق والتطلع أمامها الى أكثر من فوز كما كان الشأن سابقا بالنسبة للفريق الضيف ومن أجل رد الاعتبار لذاته وتفادي عثرة مبكرة بالنسبة للمضيف «الهمهاما» التي آن الأوان لان تضع حدا للمرحلة الصعبة التي تعيشها وتود الى سالف عهدها.

السعيدية في اختبار «السي اس اس»
بدورها وعلى غرار الأولمبي القليبي تكون سعيدية سيدي بوسعيد التي يقود اطارها الفني المدرب الجديد مجدي التومي اليوم في مهمة خارج الديار حين تتحول الى صفاقس لملاقاة نادي المكان، مباراة ينتظر أن تحمل في طياتها الكثير من الاثارة والتشويق بما أن كل طرف فيها سيحاول الفوز لا غير من أجل اطلالة أولى تكون في مستوى الانتظارات فالسعيدية تريد استعادة مردودها المعهود بعد التراجع الذي عاشته في الموسم الماضي وفريق عاصمة الجنوب يتطلع هذا الموسم الى الفوز بكافة مبارياته والثبات في كوكبة الطليعة والأهم العودة الى منصة التتويج الغائبة عنه منذ موسم الرباعية التاريخية في 2013 بطولة وكأسا والأكيد أن أية نتائج أخرى تبقى لا تليق بتاريخه وبقيمة فريق سجله حافل بالتتويجات.. «السي اس اس» سيجبر اليوم على الفوز وباقناع ولكنه سيكون مطالبا بالحذر بما أن منافسه سبق أن أحرجه وفاز ضده.

اثارة وتشويق في الهوارية وبوسالم
ينطلق بداية من اليوم مشوار نسر الهوارية بين فرق النخبة التي عاد بينها بعد أربعة مواسم من الانتظار وسيستهلها بمواجهة ينتظر ان تكون واعدة مع مستقبل المرسى، المضيف سيحاول بدوره وعلى غرار أكثر من طرف في البطولة الى الفوز حتى تكون العودة موفقة ويتمكن من ثقة اضافية في الذات تكون زاده في هذا الموسم الذي تبقى أولى أهدافه ضمان البقاء بأقل صعوبة ممكنة.. هدف قد يقدر نسر الهوارية على تحقيقه وقد يخيب أمله بما أن المهمة لن تكون سهلة أمام «القناوية» التي استعادت توازنها في البطولة الماضية وخاضت «البلاي أوف» بعد خمسة عشر سنة من الغياب وقدمت نتائج طيبة وهذا ما ستعمل على تأكيده بداية من اليوم.
وينتظر ان يكون اللقاء مثيرا وكما جرت العادة بين أحد أبرز الفرق المكونة والممول للفرق والمنتخبات على حد السواء اتحاد النقل الصفاقسي ومضيفه مولدية بوسالم التي أضفت رونقا خاصا على البطولة منذ صعودها في 2015 بعد المستوى الممتاز الذي ظهرت به الى حد الان، المولدية بقيادة مدربها الجديد رشاد الشابي ستسعى الى رد الاعتبار لذاتها والفوز بإقناع اليوم أمام منافس كان سببا في اقصائها من التواجد في مرحلة التتويج في الموسم الماضي وأن تستهل موسمها دون عثرة.. اتحاد النقل الذي سبق أن أحرج المولدية في عقر دارها سيحاول اليوم اعادة الكرة من أجل اطلالة موفقة يريدها أيضا مدربه الجديد مكرم العليمي.
تجدر الاشارة أن المولدية تعاقدت مع عرفات الناصر لاعب منتخب الشاطئية وأيضا مع مكرم بن رمضان وخليل المناعي ومحمد أمين باللطيفة ومحمد براهم وسليم بن حسن وجددت عقد منتصر بن براهم وأحمد القرامصلي.

برنامج الجولة الأولى
قاعة برج الوزير س 18:00:
نادي تونس الجوية – الترجي الرياضي (بواب والتونسي)
قاعة غلالة بحمام الأنف س 19:00:
نادي حمام الأنف – الأولمبي القليبي (النمسي وحليلة)
قاعة الزواوي بالهوارية س 18:00:
نسر الهوارية – مستقبل المرسى (العنتبلي والنجيلي)
قاعة بوسالم س 16:00:
مولدية بوسالم – اتحاد النقل الصفاقسي (الكوكي والحيدري)
القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس (سعيدة والطرابلسي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
النادي الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد (عز الدين والوافي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115