الكرة الطائرة: كأس العالم للأكابر اليوم تنطلق مشاركة المنتخب ومهمة صعبة في انتظاره

تنطلق اليوم في اليابان مشاركة المنتخب الوطني للأكابر في الكأس العالمية التي ستقام هناك حتى 15 أكتوبر الجاري من خلال ملاقاته لبطل

العالم منتخب بولونيا بداية من السابعة صباحا في مواجهة هي الثانية في أقل من الشهرين بعد الأولى التي جمعت بين المنتخبين في الدورة الترشيحية للأولمبياد انقادت فيها عناصرنا الوطنية الى الهزيمة بثلاثة أشواط دون رد.

خاض المنتخب الوطني أمس اخر تدريباته استعدادا لهذه المباراة التي ستكون فيها المهمة صعبة أمام بطل العالم وأحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بلقب هذه الكأس العالمية المنتخب البولوني الذي يضم في صفوفه أفضل العناصر في العالم وسيكون منافسا عتيدا للثلاثي: المنتخب الروسي والولايات المتحدة الأمريكية ومنتخب البرازيل الذي توج بلقب المونديال في 2018، المنتخب ورغم تفاوت موازين القوى بينه وبين بولونيا ينتظر أن يدافع عن حظوظه في تقديم أداء طيب وافتكاك شوط أمام أفضل منتخب في العالم وهو أمر يبقى مستحيلا.

الوجه الذي ستظهر به عناصرنا الوطنية اليوم في هذا اللقاء الافتتاحي مهم لها في بقية المشوار الذي ستواجه فيه منتخبات لها صولات وجولات في بطولة وكأس العالم على حد السواء، ما يهم هو ان يكون المنتخب جاهزا لتفادي حصيلة النسخة الماضية التي خرج منها بإحدى عشرة هزيمة سيما أن الفرصة متاحة له للفوز ببعض المواجهات في مقدمتها تلك التي سيلاقي فيها المنتخب المصري يوم 13 أكتوبر الجاري وتبقى الحظوظ فيها وافرة لكسب نتيجتها فعناصرنا الوطنية تألقت في اخر مباراة جمعتها بمنتخب «الفراعنة» بعد أن تمكنت من ازاحته من المربع الذهبي لـ«الكان» الأخيرة.

أجرى المنتخب الوطني أكثر من تربص منذ ما قبل النسخة الأخيرة من النهائيات الافريقية واخرها كان في ايطاليا طيلة خمسة أيام والأكيد أنه بات جاهزا كما يجب من الناحية البدنية التي تبقى الأساس لمجاراة نسق كأس عالمية تضم أفضل المنتخبات ولمحاولة الفوز ببعض الأشواط ولم لا أكثر من لقاء يمكنه من تحسين ترتيبه العالمي الذي تراجع بعد ابتعاده عن المشاركة في الدوري العالمي خلافا للمنتخب المصري الذي حافظ في المقابل على الحضور.

للمرة التاسعة
تسجل عناصرنا الوطنية من خلال مشاركتها في هذه الكأس العالمية في اليابان الحضور للمرة التاسعة في تاريخها فقد سبق لها أن كانت متواجدة في هذه المسابقة خلال سنوات 1969 و1981 و1991 و1995 و1999 و2003 و2007 و2015 والنسخة المنتظرة.. منتخبنا صاحب العشرة ألقاب قارية يظل دائما في الصدارة على مستوى القارة الافريقية متقدما على المنتخب المصري الذي سيشارك في كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه وعلى الكامرون والجزائر صاحبا المشاركة الوحيدة وهذا يبقى مهما له لمواصلة فرض السيطرة والتواجد دائما في المقدمة أمام بقية منافسيه وليؤكد مجددا أنه الأفضل وأنه تجاوز فترة الفراغ الطويلة والعثرات الماضية سيما أن النتائج في الشبان في تحسن بعد تألق منتخب الأواسط خلال «الكان» الماضية في انتظار أن تعيد الجامعة النظر في سياستها بتمعن تجاه المنتخبات النسائية التي باتت اخر همهما خاصة بعد اقصاء منتخب الكبريات من المشاركة في النهائيات القارية الأخيرة ومن قبلها في الدورة الترشيحية المؤهلة الى أولمبياد طوكيو الصائفة القادمة.

الثامنة أفضل ترتيب
تظل المرتبة الثامنة التي تحصل عليها المنتخب في مشاركته في نسختي 1985 و 1995 أفضل مرتبة تحصل عليها بما أنه أنهى النسخة الماضية في المرتبة 12 والأخيرة مثل ما كان الشأن في نهائيات 1999 و2003 و2011 وتحصل في 1977 و2007 على المركز 11 في انتظار ما سيحققه في مشاركته الحالية في اليابان.

41 لاعبا في الموعد
يعول الناخب الوطني «أنطونيو جاكوب» في مباراة اليوم أمام بولونيا وخلال طيلة هذه الكأس العالمية على مجموعة تضم أربعة عشر لاعبا وهم حمزة نقة ومحمد عياش وهيكل الجربي وإسماعيل معلى وعلي بنقي والياس القرامصلي وخالد بن سليمان وحسني القرامصلي ومحمد علي بن عثمان وشكري الجويني وصدام الهميسي ونبيل الميلادي وسليم المباركي وأيمن الرديسي، مجموعة أبعد منها أيمن بوقرة وأيمن القروي وكلها سبق لها أن خاضت الدورة الترشيحية الأولى للأولمبياد في أوت الماضي وكسبت الرهان في جويلية من العام الحال عندما تمكنت من الحفاظ على اللقب القاري رغم الجاهزية الكبرى للمنتخب الكامروني وقيمة العناصر المحترفة التي يضمها في صفوفه والأكيد أنها تتطلع في هذه المشاركة الى تقديم الأفضل حتى تكون المشاركة طيبة وفرصة مواتية لأكثر من لاعب لتأكيد امكاناته مثل ما كان الشأن مع علي بنقي في بطولة العالم في بولونيا التي لفت فيها الأنظار وافتك مكانه كأساسي في المنتخب منذ تلك المشاركة.

مهم قبل الدورة الترشيحية
ستخوض عناصرنا الوطنية هذه الكأس العالمية وستسعى فيها الى تقديم وجه طيب من أجل الأهم وهي الدورة الثانية من الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية التي تنتظرها خلال جانفي المقبل، المشاركة في هذه المنافسات ستمكن المنتخب من مزيد الاعداد كما يجب ومن جاهزية بدنية أكبر عله يتمكن من كسب الرهان المنتظر ويجدد الموعد مع الأولمبياد التي غاب عنها في ريو في البرازيل.. عناصر المنتخب وبما في ذلك الشابة منها باتت تملك تجربة وهذا يبقى مهما لها للمرحلة القادمة المطالبة فيها بالتأكيد والذهاب خطوة أخرى الى الأمام في ظل الأجواء الايجابية التي تعيشها في الفترة الأخيرة.. الجامعة ستخصص شهر ديسمبر المقبل كاملا لتحضيرات المنتخب لهذا الموعد الهام الدورة الترشيحية.

مساعد جديد مع كل منافسة
سيساعد الناخب الوطني الايطالي «أنطونيو جاكوب» في مهامه خلال هذه الكأس العالمية اسكندر الزنايدي عوضا عن مروان الفهري الذي تم التخلي عن خدماته مثل ما حصل مع نور الدين حفيظ من قبله في قرار يبقى ليس بغريب عن الجامعة التي لم تثبت الى حد الان على موقف.
البرنامج الكامل للمنتخب في الكأس العالمية:
اليوم س 07:00:
تونس – بولونيا
2 أكتوبر 2019 س 06:30:
تونس – الأرجنتين
4 أكتوبر 2019 س 11:20:
تونس – اليابان
5 أكتوبر 2019 س 07:00:
تونس – ايطاليا
6 أكتوبر 2019 س 07:00:
تونس – الولايات المتحدة الأمريكية
9 أكتوبر 2019 س 03:00:
تونس – كندا
10 أكتوبر 2019 س 06:00:
تونس – ايران
11 أكتوبر 2019 س 06:00:
تونس – البرازيل
13 أكتوبر 2019 س 09:00:
تونس – مصر
14 أكتوبر 2019 س 09:00:
تونس – أستراليا
15 أكتوبر 2019 س 06:00:
تونس – روسيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115