اتحاد تطاوين – اتحاد بن قردان (0 - 1) الضيوف يفوزون بدربي الجنوب

خرج اتحاد بن قردان مستفيدا من دربي الجنوب بعد أن تمكن أمس من الفوز بهدف دون رد أمام مضيفه اتحاد تطاوين في المباراة التي جمعت

بينهما لحاسب الدفعة الأولى من الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، هدف الضيوف والوحيد في هذه المباراة سجله عمر زكري في الدقيقة السادسة والعشرين مكن فريقه من تدارك هزيمة الجولة الماضية والخروج بالانتصار الثاني له في انتظار التأكيد في بقية المشوار.

عول المدرب شكري الخطوي لأول مرة في هذه المباراة على خدمات بلال السويسي كحارس أول لاتحاد بن قردان الذي بحث عن فرض سيطرة منذ البداية وافتكاك وسط الميدان أمام مضيفه اتحاد بن قردان الذي كان بدوره جاهزا وحاول التهديف في أكثر من مناسبة ولكنه لم يفلح في مسعاه بينما كان المستوى متقاربا بين الفريقين اللذين دخلا اللقاء بأهداف متباينة فالمضيف يريد الخروج بأول انتصار في بطولة هذا الموسم والفريق الضيف من أجل تدارك هزيمة الجولة الماضية التي عاد بها من القيروان أمام شبيبة المكان.

واصل اتحاد بن قردان ضغطه وتمكن من تتويج جهوده في الدقيقة الـ26 وأخذ الأسبقية عن طريق عمر زكري بعد أن عرف كيف يغالط الحارس خميس الثامري ويمضي على أول أهداف فريقه، المضيف ورغم قبوله للهدف لم يرم المنديل وبحث عن فرصة العودة وكاد أن ينال مراده بعد مضي دقيقتين من أسبقية اتحاد بن قردان ولكن التسديدة القوية من رفيق كامرجي مرت محاذية لمرمى الحارس بلال السويسي بقليل.

احتجاجات منذ البداية
عرفت بداية الشوط الثاني احتجاجات من جمهور الفريق المحلي احتجاجا على صافرة الحكم محرز المالكي الذي اضطر الى ايقاف اللعب لبعض الدقائق، جمهور اتحاد تطاوين اعتبر وجود ضربة جزاء لفريقهم والحال أن المالكي اعلن عن ضربة ركينة لفريقهم الذي حاول الضغط مبكرا من أجل تعديل الكفة والعودة في اللقاء مبكرا.

دون جدوى
بحث اتحاد تطاوين عن العودة في اللقاء ولكنه لم يقدر على ذلك بما أن اتحاد بن قردان أقفل كل المنافذ وكان متمركزا كما يجب في الدفاع ووسط الميدان الشيء الذي زاد في صعوبة المهمة فالفريق كان معنيا أيضا بالنقاط الثلاث لهذا اللقاء لتفادي هزيمة ثانية على التوالي قد تلقي بظلالها على المجموعة في قادم الجولات.

تعددت المحاولات من الجانبين في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الذي لم يرتق فيه المردود الى المستوى المطلوب ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة ولم يقدر أي فريق على التجسيد، الشوط الثاني تعددت فيه الاحتجاجات على حكم المباراة وتوقف اللعب في أكثر من مناسبة، اتحاد تطاوين مازال وبعد هزيمة دربي الجنوب يبحث عن أول انتصار له في هذا الموسم على عكس الفريق الضيف الذي عرف في المقابل كيف يتدارك ويخرج بانتصار يبقى هاما له من الناحية المعنوية قبل المواجهة الهامة التي تنتظره نهاية الأسبوع الجاري مع نادي «بانداري» الكيني ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الاتحاد الافريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115