اليوم س 15 : 30 : نهائي الكأس: هل يكون اللقب الـ 15 للترجي أم الـ 7 للنجم؟

يتجدد الحوار اليوم بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي من خلال نهائي كأس تونس الذي سيدور بداية من الثالثة والنصف بعد الظهر بقصر الرياضة بالمنزه بعد حوار اول في سباق البطولة حسمه الترجي لصالحه وأضاف بعده البطولة 17 في تاريخه.
وسيكون الموعد اليوم

مع الحوار الثامن في تاريخ مواجهات الفريقين في سباق الكأس بعد سبع مواجهات أولى حسم منها الترجي اربعة لصالحه في 1997 و1999 و2000 و2007 بينما عادت اثنتان للنجم في 1998 و2015، ذاك النهائي الذي عرف فريق جوهرة الساحل كيف يحسمه لصالحه ويفوز بثلاثة أشواط لشوطين رغم عودة الترجي وافتكاكه للشوطين الثالث والرابع.

وسيبحث الترجي الرياضي اليوم عن اللقب 15 في تاريخه بعد تتويجات سنوات 1964 و1965 و1966 و1967 و1980 و1993 و1994 و1996 و1997 و1999 و2000 و2007 و2010 و2014 بينما سيرفع النجم شعار التحدي من اجل لقب سابع يضيفه إلى خزينته باعتباره سبق له أن توج بكأس تونس في ست مناسبات كانت في سنوات 1995 و1998 و2001 و2006 و2008 والموسم الماضي.

الاستثناء
ويبقى الترجي الرياضي الفريق الوحيد الذي سبق له أن توج بلقب الكأس في أربع مناسبات متتالية كانت في 1964 و1965 و1966 و1967 وهو الأول على مستوى تتويجات الكأس وبفارق تاجين عن النادي الصفاقسي الذي حاد عن مساره في المواسم الأخيرة.

هل يصمد النجم أم يستعيد الترجي اللقب؟
وينتظر أن يدخل النجم الساحلي مباراة اليوم من أجل هدف وحيد هو الانتصار لا غير من أجل تدارك خيبة البطولة والحفاظ على اللقب الذي كان قد رفعه الموسم الماضي امام المنافس ذاته الترجي الرياضي الذي سيحاول ودون أدنى شك استرجاع اللقب ومواصلة فرض سيطرته وتتويج هذا الموسم بالثنائي خاصة وأنه سيدخل المباراة بأسبقية معنوية بعد أن كان قد عاد بالبطولة من سوسة بالذات وأكد علو كعبه أمام جميع الفرق وفي مقدمتها الثنائي العتيد النادي الصفاقسي ومنافس اليوم النجم الساحلي.

لقاء قبل اللقاء:
فؤاد كمون مدرب النجم الساحلي:
الكأس هدفنا
تحدث فؤاد كمون مدرب النجم الساحلي عن نهائي الكأس الذي سيجمع اليوم فريقه في حوار متجدد مع الترجي الرياضي لـ ‹المغرب› قائلا:
« قمنا بالتحضيرات اللازمة لهذا الموعد الهام الذي ينتظرنا اليوم أمام الترجي الرياضي الذي نملك عنه فكرة أكثر من كافية والأهم يبقى الإعداد الذهني للاعبين الذين تحدثنا معهم مطولا حول هذه الناحية وأكدنا ذلك في اخر حصة تدربية أمس في ‹القبة› وهم على قدر تام من المسؤولية التي تنتظرهم».

ويضيف فؤاد كمون:» لقد خسر النجم الساحلي تاج البطولة في ظرف صعب عاشه الفريق ككل أثر كثيرا على اللاعبين الذين خاضوا اياب البطولة أيضا تحت ضغط النتيجة وتأثير هزيمة مباراة الذهاب التي كنا خلالها الأقرب إلى الفوز الذي سنسعى اليوم إلى تحقيقه».

ويختم مدرب النجم قائلا: «لقد تجاوزنا أخطاء البطولة والحضور الذهني سيكون اليوم مفتاح الفوز فنحن سنعمل على العودة إلى سوسة بتاج الكأس التي هي من أول الأهداف التي رسمناها لهذا الموسم إلى جانب لقب البطولة العربية التي توجنا بها مؤخرا وتاج البطولة الوطنية الذي ضاع منا في الأمتار الأخيرة أمام منافس اليوم الترجي الذي سنجدد معه المواجهة من أجل كأس سابعة للنجم».

نزار الشكيلي مدرب الترجي الرياضي:
سنتوج الموسم بالثنائي
وتحدث أيضا عن نهائي الكأس اليوم بين النجم الساحلي والترجي الرياضي نزار الشكيلي مدرب فريق باب سويقة لـ ‹المغرب› قائلا: « لقد طوينا صفحة البطولة وقمنا بالتحضيرات اللازمة لهذا الموعد في اليومين الأخيرين بعد المباراة الصعبة التي خاضها الفريق في المربع الذهبي للكأس ضد النادي الصفاقسي وتحضيراتنا كانت مركزة أكثر على الناحية الذهنية والنفسية للاعبين باعتبار أن الفريق ليس له اي اشكال من الناحية البدنية».
ويقول أيضا مدرب الترجي: «سنواجه منافسا كبيرا وعتيدا النجم الساحلي الأخطاء والإستسهال سيكونان ممنوعين أمامه على حد سواء ولا يمكن أن نغتر بنتيجة اياب نهائي البطولة التي فزنا خلالها بثلاثة أشواط دون رد والمطلوب تأكيدها اليوم مجددا». ويختم نزار الشكيلي قائلا:» يملك الترجي الرياضي رصيدا بشريا ثريا يساعد على التغييرات في كل المراكز وهذه نقطة قوة ستمكننا من حلول اضافية في مباراة اليوم التي نحن جاهزون من كافة المستويات لخوضها من أجل تتويج هذا الموسم بالثنائي».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115