لبلوغ «نسور قرطاج» أولمبياد طوكيو: حتمية الفوز على أنغولا وانهزام نيجيريا

لا يزال حلم الأولمبياد يراود لاعبي منتخب السلة في المونديال المقام في هذه الفترة في الصين حيث أنعش «نسور قرطاج»

أمالهم بعد الفوز أمس أمام الفيليبين بنتيجة 86 مقابل 67 سيطر فيها المنتخب التونسي طيلة الأشواط الثالثة الأولى لكنه تراجع بشكل كبير في الربع الأخير ليمكن المنافس من تذليل الفارق الشاسع بينهما حيث دخلت عناصرنا الوطنية صلب الموضوع في الشوط الأول حيث انتهى الربع الأول بفارق 17 نقطة لمنتخب وبنتيجة 27 - 17 فيما واصل منتخبنا الفوز في الربع الثاني بفارق 5 نقاط استقرت عند نتيجة 19 - 14... وعلى غرار بداية المباراة تمكن منتخبنا من بسط سيطرته على الربع الثالث الذي انتهي على فارق 6 نقاط وبنتيجة 21 - 15 ليتراجع المردود ويتمكن المنتخب الفيليبين من تذليل الفارق والفوز بالربع الأخير على نتيجة 28 - 19. واشرك مدرب المنتخب كافة عناصرنا وهو ما يفسر أن الجميع تمكن من التسجيل ما عدى زياد الشنوفي حيث تصدر عمر عبادة ترتيب هدافي المنتخب بعد أن سجل 16 نقطة كاملة جعلت اللجنة الفنية تختاره الأفضل في مواجهة الأمس.

وفي ما يلي تفاصيل 86 نقطة للمنتخب الوطني:
عمر عبادة 16 نقطة
مايكل رول 13 نقطة
صالح الماجري 12 نقطة
مكرم بن رمضان 10 نقاط
محمد حديدان 10 نقاط
مراد مبروك 8 نقاط
عمر موحلي 6 نقاط
مختار غيازة 5 نقاط
رضوان سليمان 3 نقاط
نزار كنيوة نقطتين
محمد عباسي نقطة

فرضية التأهل إلى الأولمبياد
بعد الفوز المحقق أمس على الفيليبين سيكون على زملاء المتألق صالح الماجري مواصلة الانتصار في اللقاء الإفريقي الخالص الذي سيجمعه يوم الغد الأحد بنظيره منتخب أنغولا من أجل إنعاش الأمال بشأن التواجد في أولمبياد طوكيو لكن الفوز وحده لا يكفي لتأهل نسور قرطاج بما أن المنتخب سينتظر هدية صينية تجعله يوقع على العبور نهائيا إلى الأولمبياد حيث يتحتم على المنتخب الصيني الفوز على المنتخب النيجيري المنتصر أمس على حساب ساحل العاج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115