النادي الإفريقي: «كومباري» يواصل كسب النقاط..«بلخيثر» في خطة جديدة وحديث عن «تقا»

خاض النادي الإفريقي مباراة ودية جديدة في إطار استعداداته لبقية جولات الرابطة المحترفة الأولى وذلك أمام نادي وادي دجلة المصري

جدد فيها الأفارقة نغمة الانتصار التي ميزت بداية الموسم وذلك بثنائية نظيفة أمنها كل من المهاجم البوركيني «باسيرو كومباري» ومتوسط الميدان أيوب مشارك وكانت الحصيلة تدعم بهدف ثالث في الوقت البديل عبر المهاجم صابر خليفة إلا انه أضاع ضربة الجزاء المعلنة.
وكانت البروفة الودية أمام الفريق المصري فرصة للمدرب لسعد الدريدي للوقوف على جاهزية المجموعة وخاصة العناصر البديلة حيث قدم اللاعبون مستوى متميزا من اجلكسب ثقة الإطار الفني لبقية المشوار ما يؤكد العمل الكبير المنفذ في هذا التوقيت حيث لاح الارتياح على الإطار الفني لنادي باب الجديد بعد البروفة الودية الاخيرة.
وسيكون الأفارقة على موعد جديد مع اللقاءات الودية وذلك عشية السبت حين يلاقي الإفريقي مستقبل سليمان في اولمبي المنزه بداية من الرابعة ظهرا في حوار متجدد بينهما بعد مواجهة السبت 10 أوت والتي انتهتب بالتعادل السلبي.

02 لاعب في الخدمة
استنجد مدرب النادي الإفريقي لسعد الدريدي في حوار فريقه مع وادي دجلة المصري بـ20 لاعبا شاركوا في اللقاء خاصة ان المجموعة تشتكي عدة غيابات بسبب التزامات المنتخب الوطني أكابر والمنتخب الاولمبي بالإضافة إلى إراحة المدافع المحوري فخر الدين الجزيري وأسامة الدراجي الموقوف عن التمارين.

واختار المدرب لسعد البداية بهذه التشكيلة:
نور الدين الفرحاتي - شهاب الصالحي - واليو ضيوف - حمزة العقربي- مختار بلخيثر - وسام بن يحي- غازي العيادي - زكرياء العبيدي - بلال الخفيفي - زهير الذوادي - باسيرو كامباوري.

فيما عول في الفترة الثانية على تشكيلة جديدة:
أسامة الحنزولي - أيوب التليلي - شهاب الصالحي ـ واليو ضيوف ـ يوسف العياشي ـ ايوب مشارك - خليل القصّاب - نداو - منوبي الحداد - صابر خليفة - ديريك ساسركو.

بلخيثر في الخدمة
عاد الظهير الأيمن الجزائري مختار بلخيثر للحسابات بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بشرعية عودته من الإعارة التي خاضها في الموسم الماضي في الدوري السعودي ليكون من بين الأوراق المطروحة في قادم مباريات الرابطة المحترفة ويبدو ان عودة الجزائري جاءت في وقت مناسب حيث استنجد به المدرب لسعد الدريدي ليكون ظهيرا أيسر في اللقاء الودي الأخير خاصة مع نقص اللاعبين في هذه الجهة إضافة لتواجد آدم الطاوس مع المنتخب الاولمبي.

بلخيثر سبق له اللعب في هذا المركز مع المدرب شهاب الليلي وهو ما شجع الدريدي على تجربته في الجهة اليسري لعله ينهي معضلة الجهة اليسري ويكون حلا ناجعا في هذا الموسم.
وقدم الجزائري بعض المؤشرات الايجابية في لقاء وادي دجلة الأخير جعل الدريدي يتفاءل بما اظهر الجزائري بلخيثر الذي سيواصل اللعب في هذه الجهة في اللقاء الودي المقبل عشية السبت القادم أمام مستقبل سليمان حتى يستقر رأي مدرب الأحمر والأبيض على التعويل على ورقة الجزائري في الجهة اليسرى أو مواصلة لعب ورقة آدم الطاوس الذي أظهر مؤهلات محترمة رغم أنه لم يسبق له اللعب في هذه الخطة.

كومباري يؤكد
أشرنا في أعداد سابقة على الثقة التي منحها المدرب لسعد الدريدي للمهاجم البوركيني «باسيرو كومباري» حيث طالبه بمزيد العمل وتطوير أدائه حتى يكون المهاجم الأول في هذا الموسم خاصة بعد الموسم الأبيض الذي عرفه في أول تجاربه مع الإفريقي ويبدو أن ثقة الدريدي والرسائل الإيجابية وصلت إلى المهاجم البوركيني الذي انتفض على فترة الفارغ التي ميزت ظهوره في الموسم الماضي وانطلق في اكتشاف نفسه من جديد في بداية هذا الموسم خاصة مع العمل البدني الذي عرفه والأهم تعافيه من مخالفات الإصابات التي عان منها في الفترة الماضية.

وتمكن «كومباري» من ترسيم نفسه الأفضل منذ بداية الموسم بعد أن سجل هدفا في مرمى الملعب التونسي وكان وراء التمريرة الحاسمة لهدف الفوز في لقاء نادي حمام الأنف ليؤكد في المواجهة الودية الأخيرة انتعاشته بعد أن افتتح النتيجة وكان وراء الخطورة الهجومية للأحمر والأبيض طيلة الفترة الأولى ليعلن المهاجم البوركيني أنه سيكون منافسا شرسا في تركيبة لسعد الدريدي حيث واصل كسب النقاط في معركة لاعبي الخط الأمامي.

عودة جديد !
فتحت أبواب العودة في النادي الإفريقي أمام القائد صابر خليفة بعد الضغط الجماهيري ليكون هداف الإفريقي الأول العائد إلى الفريق لكن في الميركاتو الشتوي القادم ويبدو أن هناك أخبار عن إمكانية جلوس مسؤولي الأحمر والأبيض مع المدافع المحوري السابق للفريق «سيف تقا» الذي خرج من حسابات لونس الفرنسي في أخر أيام الميركاتو الأوروبي بعد أن فسخ عقده بالتراضي مع الفريق الفرنسي وبات حرا ما قد يجعل الأحمر والأبيض يطمح في استرجاعه في الميركاتو الشتوي القادم.
الأخبار تؤكد أن عدة أطراف دخلت لأجل جس نبض المدافع المحوري ومعرفة مدى رغبته في العودة من جديد إلى صفوف النادي الإفريقي رغم أن بعض الأطراف غير راغبةفي دخول في المفاوضات مؤكدة على طريقة مغادرة اللاعب رغم العرض المحترم الذي قدمه رئيس الإفريقي في الصائفة الماضية من أجل إقناع سيف تقا بالبقاء في النادي الإفريقي لكنه خير المغادرة.

على صعيد أخر تأكدت عودة المدافع المحوري بلال العيفة إلى تمارين الأحمر والأبيض بعد أن فشل في الوصول إلى اتفاق مع الاتحاد السكندري من أجل الانضمام إليه في الميركاتو الحالي حيث جلس العيفة إلى اليونسي الذي تربطه علاقة متميزة سهلت عودته إلى الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115