كرة اليد: «زايد» هداف مونديال الأندية

توج اسكندر زايد الظهير الأيسر للنادي الإفريقي والمنتخب الوطني مشاركته مع نادي «مضر» السعودي الذي عزز صفوفه على

سبيل الاعارة خلال النسخة الأخيرة من بطولة العالم للأندية كأفضل هدفا برصيد 29 هدافا سجل منها 11 في اللقاء الترتيبي أمام نادي «توباتي» البرازيلي الذي أختير فيه أفضل لاعب، اسكندر زايد سجل هذه الحصيلة من الأهداف في أربع مباريات خاضها مع الفريق السعودي الذي يدربه اللاعب السابق للنادي الإفريقي زهير بن مسعود والذي عزز صفوفه على سبيل الاعارة أيضا الظهير الأيسر ومنسق الألعاب للترجي الرياضي أسامة الجزيري الذي توج بدوره بلقب أفضل لاعب في لقاء «مضر» السعودي مع «سيدني» الأسترالي وتمكن من أن يكون في الصدارة على حساب أبرز النجوم التي كانت حاضرة على غرار «كيل» الألماني وبرشلونة الاسباني.

يبقى هذا التتويج مستحقا لساعد النادي الإفريقي الذي أكد مجددا امكاناته الفنية والبدنية وجدارته بالأفضل ودون أدنى شك تتويج بهداف المونديال رسالة واضحة الى الناخب الوطني «طوني جيرونا» لمراجعة حساباته بخصوص اسكندر زايد الذي حرم من خوض النسخة الأخيرة والسبب اختيارات فنية كانت في غير محلها ونتيجة لمصالح ضيقة لا بد من وضع حد لها اذا أراد المكتب الجامعي الحالي انهاء ما تبقى من مدته النيابية كأفضل ما يكون وتتويجها بتاج «الكان» التي ستقام نسختها القادمة في بلادنا ويعني الفوز بلقبها التأهل الى أولمبياد طوكيو 2020 لتجنب سيناريو الألعاب الماضية وانتظار خوض دورة ترشيحية قد تفلح فيها المهام وقد تخيب.. الجزيري يبقى مكانه مستحقا في المنتخب خلال «الكان» المقبلة التي لا بد أن يتواجد فيها من يستحق الفرصة ومن هو جاهز من كل النواحي لتقديم الاضافة المطلوبة.. يذكر ان اسكندر زايد توج بالسوبر الافريقي مع الزمالك المصري على سبيل الاعارة في أفريل الماضي الشهر ذاته الذي فاز فيه مع النجم بلقب بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس حينما تواجد معه أيضا على سبيل الاعارة في انتظار التأكيد في بقية المواعيد المنتظرة خلال الموسم الحالي الذي ستكون اول أهدافه البطولة والكأس مع فريق باب الجديد و«الكان» وبطاقة الأولمبياد مع المنتخب خلال جانفي المقبل ان راجع الناخب الوطني حساباته.

تتويج تونسي ثاني على التوالي
توج اسكندر زايد بهداف المونديال وهذا التتويج هو الثاني على التوالي بما أن خالد الحاج يوسف الدولي محترف «السد» القطري واللاعب السابق للنادي الإفريقي أنهى أيضا النسخة الماضية من بطولة العالم للأندية التي أقيمت في قطر في صدارة الهدافين برصيد 22 هدفا لتتأكد مجددا قيمة السواعد التونسية التي لطالما كانت الأفضل ولطالما تألقت كلما أتيحت لها الفرصة وكلما توفرت لها الظروف المريحة للعمل وهذا مكسب جديد يضاف لها ولفريق باب الجديد الذي ينتظر أن يحقق الامال المعلقة عليه خلال الموسم الحالي ويعود الى المراهنة بجدية على مختلف الألقاب في ظل تواجد اسكندر زايد والمنتدب الجديد هداف البطولة للموسم الماضي علاء مصطفى.

بداية طيبة لجمعية الحمامات
استهلت جمعية الحمامات بطولة الموسم الجديد وخرجت بأول انتصار لها في مباراة القمة لحساب الجولة الافتتاحية على حساب أبرز الفرق مكارم المهدية، جمعية الحمامات التي خيرت المواصلة مع الثنائي ابن الفريق وليد بن رمضان ونزار القنوشي أكدت أنها ستتعافى قريبا من أزمة المشاكل والنتائج التي عاشتها خاصة في الموسمين الأخيرين وأنه سيكون بإمكانها تحقيق الأفضل ان توفرت لها الظروف المناسبة.

يبقى الفوز على مكارم المهدية مهما جدا من الناحية المعنوية وخطوة أولى ايجابية للهيئة المديرة الجديد بقيادة أيمن القابسي الذي ان تمكن من توفير المناخ الايجابي والملائم للعمل فانه سيكون قادرا على العودة بجمعية الحمامات الى مكانها الطبيعي والى خوض مرحلة التتويج كما كان الحال سابقا خاصة بعد التعزيزات الهامة التي شملت الرصيد البشري الشاب الموجود بعد أن تم التعاقد مع كل من أمين خضيرة والجيلان مامي والليبي رجب شوشان لموسمين.. خضيرة عينته الهيئة المديرة مدربا لفريق الأصاغر «ب» ومامي سيشرف على الاطار الفني لفريق الأواسط الممول الأول لفريق الأكابر.

تجربة جديدة لـ«الحاج سالم»
سيخوض أشرف الحاج سالم لاعب الدائرة لسبورتينغ المكنين الموسم الجديد مع نادي عين توتة الجزائري ليكون ثاني ابرز لاعب يغادر الفريق بعد علاء مصطفى الذي انتقل الى النادي الافريقي في جويلية الماضي، سبورتينغ المكنين استهل الموسم الجديد بهزيمة منتظرة أمام حامل اللقب الترجي الرياضي وسيسعى دون أدنى شك الى التدارك في بقية المباريات حتى يتمكن من اعادة سيناريو الموسم الماضي الذي تمكن خلاله من خوض مرحلة التتويج والفوز بكأس الرابطة عن جدارة واستحقاق.

موسم صعب لجمعية أريانة
لم تتمكن جمعية أريانة من خوض اللقاء الافتتاحي من بطولة الموسم الجديد الذي عادت فيه بين فرق النخبة وتخلفت عن مباراتها مع نادي جمال، بداية مخيبة للآمال لجمعية أريانة التي مازالت غير جاهزة لخوض الموسم الحالي والأكيد ان المهمة ستكون صعبة في انتظارها في بقية المشوار ان لم تتدارك الأمر سريعا وستكون مهددة بالعودة من حيث أتت سيما في ظل المنافس الكبيرة التي ستواجهها مع أكثر من فريق.

تجميد نشاط كبريات مقرين الرياضية
قررت الهيئة المديرة لجمعية مقرين الرياضية تجميد نشاط فرع الكبريات خلال الموسم الجديد وعدم القيام بالانخراط والإبقاء في المقابل على بقية الأصناف، قرار تم اتخاذه بسبب النظام الذي تم الاعتماد عليه في الموسمين الأخيرين ولم يمكن من تكوين فريق للمستقبل مثل ما هو الشأن في أكثر من ناد اخر.

تمكنت الهيئة المديرة لمقرين الرياضية بقيادة هناء القناوي في وقت وجيز من تكوين فريق طيب ويضم عناصر لها امكانات فنية وبدنية ممتازة راهنت بشدة على البطولة والكأس وخاضت البطولة العربية وهذا المجهود يثمن رغم غياب الدعم الكافي واكتفاء الفريق بما هو كاف وان لم تتحرك الجامعة وتجد الحلول المناسبة فإنها ستواجه الأمر مجددا وأكثر من فريق سيسير على خطى مقرين الرياضية التي ستترك دون أدنى شك فراغا في بطولة هذا الموسم التي ينتظر أن تعرف تراجع مستوى النسائية بصفاقس التي مازالت الى حد الان لم تعقد جلستها العامة الانتخابية ولم تجد من سيخلف مراد بوعصيدة الذي أعلن منذ اسابيع استقالته من مهامه.. قرار يقيم في حقيقة الأمر الدليل على حجم الصعوبات خاصة المادية التي تعاني منها الفرق وكرة اليد النسائية التونسية على حد السواء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115