نجم المتلوي - اتحاد بن قردان (0 - 1) «دوس سانطوس» يهدى الضيوف أول انتصار

حسم اتحاد بن قردان الحوار المؤجل بينه وبين نجم المتلوي لحساب الجولة الافتتاحية ليدون الضيوف أول الانتصارات

في هذا الموسم فيما سقط نجم المناجم مجددا في فخ الهزيمة رغم المردود المحترم الذي قدمه أبناء المدرب محمود المصمودي.
المباراة عرفت توقف فاق العشرين دقيقة في ظل حضور جماهير نجم المناجم الغاضبة عن ابتعاد فريقها على اللعب في المتلوي ليؤثر هذا المعطي على الفريق الضيف واستغله الفريق المضيف لتحقيق الانتصار عبر البرازيلي «دوس سانطوس».

فوضى العادة
يبدو أن الرابطة المحترفة الأولى لن تحيد عن عاداتها السيئة المتمثلة في الفوضى بما أن ملعب المضيلة قدم أمس مشهدا جديدا من نشاز ملاعب بطولتنا بعد أن توقفت المباراة بين نجم المتلوي واتحاد بن قردان لقرابة 15 دقيقة بسبب تواجد الجماهير رغم قرار السلطات الأمنية بخوض اللقاء دون حضور الجمهور وهو ما فرض على الحكم هيثم القصعي إيقاف المباراة حتى تغادر الجماهير الحاضرة في ملعب المظيلة مع مفاوضات بين عدة أطراف بشأن استئناف اللقاء من عدمه.
الأخبار القادمة من ملعب المظيلة تؤكد أن جماهير الحاضرة لنجم المتلوي كانت تريد ابلاغ رسالة تتمثل في اعتراضها عن عدم جاهزية ملعب المتلوي والتأخر الكبير في استئناف الفريق لمبارياته على ملعبه ورغم مغادرة بعضهم إلا أن البعض فضل البقاء مما جعل التوقف يتواصل إلى أكثر من 20 دقيقة وهو ما جعل الحكم يدرس إمكانية إلغاء المباراة لكن مغادرة كافة جماهير نجم المتلوي جعل القصعي يأمر بالعودة إلى اللعب من جديد.

عكس السيطرة
منذ استئناف اللقاء لاحت رغبة نجم المتلوي في التقدم في النتيجة حيث سيطر زملاء «الميناوي» وكانوا الأخطر إلا أن التسرع جعل الفريق المحلي يفشل في ترجمة أفضليته خاصة مع الوقوف المتميز لاتحاد بن قردان ودفاعه الذي أجهض أماني فريق المناجم في التقدم لتعلن الدقيقة 40 أقوى فرص الفريق المحلي بعد فرصة كبيرة من القائد «عماد المنياوي» الذي وجد زميله «ديارا» كمدافع وحالا دون الهدف المحقق في أهم فرص الفترة الأولى...
واعتمد الضيوف على الهجمات المعاكسة التي نجحت في تمام الدقيقة 45 بعد عمل من الجهة اليسرى من عبد «الزارق» الذي سدد لكن حارس «الحلاوي» لم يتعامل جيدا مع الكرة لتعود أمام برازيلي بن قردان «دوس سانطوس»الذي أسكنها الشباك معلنا أول أهداف المباراة ومؤكدا أن السيطرة لا تعاني حتما التقدم في النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف رغم السيطرة الكلية لفريق المناجم.

شوط مفتوح
شهدت الفترة الثانية في مواجهة الأمس بين نجم المتلوي واتحاد بن قردان نسقا مرتفع حيث بحث الفريق المضيف عن هدف التعادل وهو ما جعله يكثف عملياته الهجومية لتلوح الفرص أمام فريق المناجم إلا أن التسرع ويقظة الحارس «بوفالغة» كانا حاسمين في عجز نجم المتلوي في الوصول إلى الشباك وتحقيق هدف التعادل في المقابل واصل الضيوف التعويل على سلاحهم الأقوى وهو الهجمات المعاكسة التي كانت خطيرة خاصة عبر خالد يحيي الذي كان قريبا من الهدف الثاني إلا أن تألق الدفاع أنهى الخطورة.
ورغم الكم الهائل من الفرص إلا أن النتيجة استقرت عند هدف الفترة الأولى من أقدام البرازيلي «دوس سانطوس» خاصة أن الضيوف اختاروا مع وصول المباراة إلى نهايتها لعب الدفاع وتحصين المناطق الخلفية مع التعويل كالعادة على الهجمات المعاكسة لتنتهي المباراة المؤجلة بين نجم المتلوي واتحاد بن قردان بفوز الضيوف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115