بموافقة الجريء والكبير: «ساسي» و«النقاز» خارج حسابات المنتخب

كما هو معلوم انطلق أمس تربص المنتخب الوطني لكرة القدم للمواجهتين الوديتين أمام كل من منتخب موريتانيا ونظيره كوت ديفوار

وكان في الحسبان أن يشارك الثنائي المحترف في الدوري المصري وتحديدا فريق الزمالك المصري «فرجاني ساسي» و«حمدي النقاز» في التربص إلا أن الجديد جاء في الساعات القليلة الماضية بإعفاء ثنائي الزمالك من التربص والسماح لهما بالتواجد مع الفريق المصري في الفترة الحالية.

وحسب المعلومات القادمة من مصر فإن اتصال جمع رئيس الزمالك المصري «مرتضي منصور» برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم «وديع الجريء» ومدرب المنتخب الجديد «منذر الكبير» من أجل أن يواصل الثنائي التواجد مع الزمالك المصري في الفترة الحالية خاصة أن الفريق ملتزم بجملة من المباريات الهامة منها نهائي كأس مصر المنتظر ليوم 9 سبتمبر الجاري أي قبل يوم من مواجهة المنتخب لنظيره كوت ديفوار في فرنسا. الأخبار تؤكد أن المفاوضات بين رئيس الزمالك ورئيس الجامعة لم تكن صعبة خاصة أنه أكد ضرورة أن يواصل الثنائي مع الفريق المصري لاعتبارهما من ركائز الفريق وأن الزمالك لا يريد التأثر بغياب «ساسي» و«النقاز» في مواجهة يطمح من خلالها الفريق رفع لقب الكأس وهو ما تفهمه رئيس الجامعة التونسية الذي أعلم مدرب المنتخب الجديد «منذر الكبير» بخروج الثنائي من حسابات مواجهتي موريتانيا وكوت ديفوار. وعقد مرتضى منصور رئيس النادي جلسة مع «ساسي» و«النقاز» بمقر النادي بحضور أمير مرتضى المشرف على الكرة أبلغهما خلالها باتفاقه الرسمي مع الجامعة التونسية على استثنائهما من الانضمام إلى التربص «نسور قرطاج» وخوض مباراتين يومي 6 و10 سبتمبر الجاري خاصة أن «ساسي» و«النقاز» طلب من مسؤولي النادي المصري فتح قنوات المفاوضات مع الجامعة خوفا من عقوبات في صورة الغياب وهو ما ترجم رسميا على أرض الواقع وسيكون ثنائي الزمالك المصري خارج حسابات المنتخب الوطني.

وكانت الشكوك كبيرة بشأن أن يكون الثنائي حاضرا مع الزمالك في الفترة الماضية حتى أن عددا من وسائل إعلام مصرية تحدثت عن أزمة بين الزمالك والجامعة التونسية لكرة القدم بشأن الثنائي الدولي مؤكدين أن الغياب يهدد «فرجاني ساسي» و«حمدي النقاز» من حضور مواجهة النهائي وهو ما يعد ضربة موجعة لحظوظ الفريق الأبيض في نهائي كأس مصر المنتظر يوم 9 سبتمبر الجاري في ملعب القاهرة الدولي سيما بعد أن حسم الزمالك صعوده إلى النهائي ليلة الأحد على حساب الاتحاد السكندري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115