مستقبل سليمان – اتحاد تطاوين (1 - 1): المحليون يواصلون حصد النقاط

حسم التعادل الايجابي هدف لمثله مباراة الدفعة الأولى من الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي جمعت امس بين مستقبل

سليمان وضيفه اتحاد تطاوين، هدف الضيوف سجله محمود المسعي في الدقيقة الـ31 بينما عدل لأصحاب الأرض محمد علي بن حمودة في الدقيقة الـ35.

بحث مستقبل سليمان في هذه المباراة الرسمية الأولى بينه وبين اتحاد تطاوين عن احداث المفاجأة وإعادة سيناريو مباراة الجولة الماضية التي باغت فيها الشبيبة القيروانية وخرج فيها بانتصار هام ومستحق في أول ظهور في تاريخه في بطولة الرابطة المحترفة الأولى ولكن المنافس كان متمركزا كما يجب في الدفاع وبدوره حاول احداث الفارق من أجل تدار كالهزيمة القاسية التي مني بها الأسبوع الماضي أمام حامل اللقب الترجي الرياضي.

كانت المحاولات موجودة من الفريقين ولكن اللمسة الأخيرة غابت سيما من مستقبل سليمان بعد أن أضاع فرصة سانحة في الدقيقة الثالثة عشر تألق أمامها الحارس خميس الثامري الذي تصدى أيضا لمحاولة محمد علي بن حمودة في الدقيقة الثلاثين وحافظ على عذارة شباكه رغم كل المحاولات، الفريق الضيف بدوره نزل الى الهجوم بحثا عن أسبقية مبكرة تمكنه من خوض بقية ردهات اللقاء بأريحية أكبر ولكنه لم يفلح في مسعاه.

«المسعي» حاسم
لم ينتظر اتحاد تطاوين طويلا لتجسيد فترة الانتعاشة والفرص التي أتيحت له بعد أن تمكن في الدقيقة 31 من اخذ الأسبقية عن طريق محمود المسعي من تسديدة قوية غالط بها الحارس سيف الدين المحواشي بعد هجوم معاكس سريع قاده جنيور ماكسي من الجهة اليمنى التي وجد منها الضيوف المنفذ في أكثر من مناسبة.

رد سريع
كان الرد سريعا من مستقبل سليمان على هدف الأسبقية لضيفه بعد أن تمكن بمرور أربع دقائق فقط وتحديدا في الدقيقة الـ 35 من تعديل النتيجة عن طريق أبرز عنصر في صفوفه لاعب المنتخب الأولمبي محمد علي بن حمودة بعد ان غالط برأسية الحارس الثامري وأعاد فريقه في المباراة.

فرص مهدورة
ارتفع النسق في الشوط الثاني الذي تعددت فيه الفرص من الجانبين بحثا عن الأسبقية وكاد مستقبل سليمان أن يسجل هدفا منذ الدقيقة الأولى بعد امداد كروي من رشاد العرفاوي ولكن النويوي كان في موقع تسلل، المضيف كان قريبا من الهدف الثاني ولكن رأسية حمزة اللطيفي مرت محاذية بقليل لمرمى خميس الثامري الذي انقذ مرماه في أكثر من مرة.
أضاع اتحاد تطاوين بدوره أكثر من فرصة ابرزها محاولتي دياكيتي المعوض لمولاي عبد العزيز في الهجوم بعد أن تألق أمامه المحواشي في مناسبة أولى ثم تسديدة مرت بجانب المرمى بقليل في مناسبة ثانية.

دون جدوى
واصل الفريقان في بقية هذا الشوط الثاني البحث عن اضافة هدف ثان والخروج بنقاط اللقاء ولكن التجسيد كان غائبا من الطرفين خاصة من اتحاد تطاوين الذي أتيحت له أكثر من فرصة عن طريق أبرز لاعب في صفوفه دياكيتي في الدقائق الأخيرة ولكنه أضاع المحاولتين فالأولى كانت وجه لوجه وتصدى لها الحارس سيف الدين المحواشي والثانية وجدت أمامها دفاع مستقبل سليمان الذي اكتفى بنقطة في مواجهة كان بالامكان تحقيق الأفضل فيها سيما بعد المردود الطيب الذي قدمه الأسبوع الماضي أمام الشبيبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115