في تصنيف أصدره موقع «ترانسفير ماركيت»: الحدادي يتصدّر قائمة أغلى لاعب في الدوري السعودي للمحترفين

باتت البطولة السعودية قبلة عديد المحترفين الاجانب نظرا لما توفره من امتيازات مالية لذلك لم يعد غريبا ان تغري

حتى اولئك الذين ينشطون بالقارة العجوز. في الموسم الحالي يسجل 49 لاعبا اجنبيا حضورهم بدوري المحترفين السعودي من 24 دولة كلهم يشقون خطاهم الاولى في بطولة «البترودولار». وتتصدر الجنسية المغربية مشهد الأجانب بحضور 7 لاعبين مقابل 5 لاعبين تونسيين ومثلهم من البرازيليين اضافة إلى أربعة جزائريين و سنغاليين ولاعبين من البوسنة وكولومبيا والبرتغال ولاعب واحد من دول كوريا الجنوبية وتشيلي وصربيا وأفريقيا الوسطى والكاميرون ومالي وبنين وهولندا وبولندا وغانا والأرجنتين والجابون ومدغشقر ونيجيريا وأستراليا وكوراساو.

وفي هذا السياق، اصدر موقع «ترانسفير ماركيت» المختص في القيمة السوقية تصنيفا للاسماء الاجنبية الوافدة على الدوري السعودي الممتاز احتل طليعته المدافع الدولي التونسي اسامة الحدادي ومحترف الاتفاق بمبلغ ناهز 3.5 مليون يورو ليكون الاغلى.
ويجدر التذكير ان الحدادي (27 سنة) التحق بالاتفاق في شهر ماي الماضي قادما من نادي ديجون الفرنسي بعقد يمتد لأربعة سنوات.

وتقدم الدولي التونسي على الحارس البرازيلى مارسيلو غروهي صاحب المركز الثاني حيث تبلغ قيمته التسويقية 3 مليون يورو بعد انضمامه لاتحاد جدة قادما من نادي غريميو البرازيلي.
ويلغت القيمة السوقية للمحترف التونسي الثاني في الاتفاق نعيم السليتي 700 الف يورو فيما يعد النيجيري روبن غابرييل لاعب أبها الأقل بمبلغ وصل إلى 200 ألف يورو.
وفيما يلي القيمة التسويقية للاعبين التونسيين في الدوري السعودي للمحترفين:

- اسامة الحدادي لاعب الاتفاق: 3.5 مليون يورو
- نعيم السليتي لاعب الاتفاق: 700 الف يورو

- سعد بقير لاعب ابها: 1 مليون يورو
- كريم العواضي لاعب أبها: 550 الف يورو

- يوسف الفوزاعي لاعب العدالة 400 الف يورو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115