الكرة الطائرة: مونديال الأصاغر اليوم ضربة البداية، المنتخب يفتتح مبارياته مع كوبا وبطاقة الدور الثاني في البال

تنطلق بداية من اليوم منافسات النسخة السادسة عشر لبطولة العالم التي ينظمها المنتخب الوطني للأصاغر لأول مرة في تاريخه

وتاريخ الكرة الطائرة التونسية حتى 30 أوت الجاري، عناصرنا الوطنية ستلاقي في الافتتاح منتخب كوبا بداية من العاشرة ليلا في قاعة رادس وهذه المباراة ستكون مسبوقة بحفل الافتتاح الذي تقرر أن ينطلق في حدود السابعة مساء والدخول لمواكبته سيكون بصفة مجانيا مثل ما أكدته الجامعة.
يواجه المنتخب الوطني اليوم المنتخب الكوبي في المباراة الافتتاحية التي سيسعى فيها الى الظهور بأداء طيب وتقديم أفضل ما لديه وما يليق بمنظم بطولة عالم، الخروج بنتيجة ايجابية في هذه المباراة والفوز بأشواطها يبقى مهما لعناصرنا الوطنية باعتبار ذلك سيمكنها من دافع معنوي كبير سيدفعها حتما للتألق في بقية المباريات من أجل الأهم وهو الخروج ببطاقة الدور الثاني ومواصلة المشوار أكثر ما يمكن في هذا المونديال الذي تستضيفه وستخوضه أمام جمهورها الذي لطالما كان في الموعد ومثل نقطة قوة في أكثر من مناسبة والدليل حضوره الكبير في النسخة الأخيرة من الـ«الكان» ولولا مؤازرته ربما لكانت النتيجة لصالح المنتخب الكامروني.
سيدخل المنتخب رغم قيمة المنافس وصعوبة المهمة بمعنويات مرتفعة ولكن توقيت المباراة قد لا يخدم مصلحته بما أنها ستنطلق في ساعة متأخرة وستقام في قاعة رادس البعيدة عن العاصمة ولا يمكن التنقل اليها بسهولة على عكس قاعة قصر الرياضة بالمنزه التي كان بالإمكان برمجة فيها هذه المباراة حتى يكون الحضور الجماهيري متميزا ويليق بافتتاح بطولة عالم.

المشاركة 11 في تاريخ المنتخب
يشارك المنتخب في المونديال للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعد أن كان حاضرا في نهائيات 1995 و1997 و1999 و2001 و2005 و2007 و2011 و2013 والنسخة الماضية وأفضل ترتيب يبقى ما حققه في نسخة 2009 التي أنهاها في المرتبة السادسة في انتظار ما سيخرج به من نتائج في النسخة الحالية من هذه البطولة العالمية التي تعلق فيها امال كبيرة على عناصرنا الوطنية في تخطي الدور الأول كخطوة أولى.

هل التحضيرات كافية؟
أنهى المنتخب منذ أيام مشاركته في الدورة الدولية الودية التي نظمها استعدادا لهذا المونديال في المرتبة الرابعة وواجه فيها منتخبات كل من ايطاليا والبرازيل والأرجنتين وبلغاريا التي خرج أمامها بانتصاره الوحيد وسبق أن خاض معها تربصا مشتركا في الشهر الماضي كان الوحيد ضمن سلسلة تحضيراته، الدورة الودية الأخيرة الأكيد أنها مكنت عناصرنا الوطنية من مزيد تحسين أدائها وتجاوز العديد من النقائص الموجودة ولكنها قد لا تفي بالغرض بحكم قيمة المباريات التي تنتظره وتتطلب جاهزية بدنية في أعلى مستوى خاصة اذا وفق وتمكن من المرور الى الدور الثاني.. الأولوية منحت لمنتخب الأكابر في تحضيراته لـ«الكان» الأخير على الرغم من قيمة الرهان الذي ينتظر منتخب الأصاغر والأواسط الذي خاض بدوره بطولة العالم الأخيرة في البحرين وعاد منها بالمركز الرابع عشر.. المنتخب يضم عناصر طيبة الأكيد أنها ستدافع عن حظوظها من اجل الأفضل الذي يظل ممكنا ان عرف المنتخب كيف يجاري نسق مبارياته وكيف يتعامل مع مختلف المنافسين.

رهان جديد لـ«النصراوي»
ستكون بطولة العالم هذه هي الأولى بالنسبة للإطار الفني الشاب للمنتخب المتكون من المدرب الأول عامر النصراوي ومساعده رشيد الترخاني، النصراوي سيكون في انتظاره تحد كبير خلال الأيام القادمة وهو قيادة المنتخب الى الدور الثاني كهدف أول وأساسي من هذه المشاركة والمحاولة تبقى ممكنة ان عرف كيف يستثمر جهود المجموعة التي أكدت أنها قادرة على تحقيق الأفضل وهذا ما أكدته في ودياتها الأخيرة خاصة منها أمام منتخب البرازيلي الذي انهزمت أمامه بثلاثة أشواط لشوطين.
سبق لعامر النصراوي أن حقق نتائج طيبة مع كافة الفرق التي دربها دون استثناء وينتظر أن يؤكد ذلك في هذه البطولة العالمية التي ستكون بوابة له نحو الأفضل مثل ما كان الحال مع مروان الفهري الذي التحق بالإطار الفني لمنتخب الأكابر مساعدا لـ«جاكوب» بعد تتويجه بتاج «الكان» مع منتخب الأواسط والأكيد أن هذا ما تحتاجه الكرة الطائرة التونسية كفاءات وطنية شابة للمستقبل قادرة على تحمل المسؤولية وتحقيق الأهداف المرسومة من أجل وضع حد للاستنجاد في كل مرة بمدربين أجانب برواتب باهظة الثمن يبقى الأفضل استغلالها لتحسين مستوى الشبان وللتكوين القاعدي.

الوطنية في الموعد
ستتولى القناة الوطنية بداية من اليوم بث مباريات هذه النسخة من بطولة العالم وجمهور المنتخب سيكون بإمكانه متابعة كل مبارياته، خطوة تبقى ايجابية من القناة الوطنية التي سبق وأن مررت كافة مواجهات لقاءات منتخب الأكابر خلال «الكان» الاخيرة ومن قبلها مواجهاته في مونديال بولونيا وأعادت صورة الكرة الطائرة التونسية الى الشاشة وهذا ما تحتاجه فعلا في هذه المرحلة التي تحتاج فيها الى أكثر من دعم حتى تواصل السير في خطواتها الايجابية الحاصلة.. التعليق على مباريات المنتخب في هذا المونديال سيكون كالعادة من نصيب الثنائي المتألق رفيق زخامة واسكندر الحجام.

النجاح تنظيميا أمر مطلوب
يبقى النجاح في تنظيم هذه البطولة العالمية أمرا مهما بالنسبة للجامعة بصفة خاصة والرياضة التونسية بصفة عامة بما أن ذلك سيدعم الحظوظ مستقبلا كل ما تم تقديم ملف للتنظيم لدى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، القناة الوطنية ستنقل المباريات ولجنة التنظيم وضعت كل الممهدات التي تمكن من ترك فكرة طيبة عند كل من سيتابع هذه البطولة العالمية وهذا هو المهم فالمونديال سيروج لأكثر من صورة عن بلادنا رياضيا واقتصاديا وخاصة أمنيا وهذا هو المطلوب وما تحتاجه في الوقت الراهن الذي تعيش فيه أكثر من تحد.

البرنامج الكامل للمنتخب في الدور الأول:
21 أوت 2019 س 22:00:
تونس – كوبا
22 أوت 2019 س 19:30:
تونس – بلروسيا
23 أوت 2019 س 19:30:
تونس – البرازيل
24 وت 2019 س 19:30:
تونس – الصين تايوان

تذكير بالمجموعات:

المجموعة الأولى: تونس والبرازيل وكوبا والصين تايوان وبلروسيا.
المجموعة الثانية: ايران وجمهورية التشيك وايطاليا وكولمبيا وبلغاريا.
المجموعة الثالثة: اليابان ومصر والأرجنتين وألمانيا والمكسيك.
المجموعة الرابعة: روسيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وجمهورية الدومينيك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115