كرة اليد: الألعاب الافريقية منتخب الوسطيات يفتتح مشاركته بملاقاة السنيغال وبروفة جديّة قبل «الكان»

يستهل المنتخب الوطني للوسطيات بداية من اليوم مشاركته في الألعاب الإفريقية التي تستضيفها المغرب حتى 29 أوت الجاري من خلال ملاقاته

لمنتخب السنغال في أول مباريات الدور الأول بداية من الثانية بعد الظهر، منتخب الوسطيات سيعوض الكبريات في هذه النهائيات التي سيخوضها استعدادا للأهم بطولة إفريقيا للأمم التي سيشارك فيها من 5 الى 14 سبتمبر المقبل في النيجر وسيلاقي في دورها الأول منتخبات الكونغو الديمقراطية والجزائر والبنين والنيجر.
تشارك كرة اليد التونسية للمرة الثالثة في الألعاب الافريقية بعد مناسبتين سابقتين خرجت خلالهما ببرونزية في نسخة 1978 ومرتبة سادسة في منافسات 2007 ومنتخب الوسطيات ورغم قلة التجربة سيسعى من خلال هذه الاطلالة الى العودة بنتائج أفضل سيما أنه يضم عناصر لها امكانات طيبة في مقدمتها الهدافة فدوى عويج التي ينتظر منها الكل تقديم الإضافة المطلوبة للمجموعة مثل ما كان الشأن في المونديال الأخير الذي لفتت فيه الأنظار.

يفتتح المنتخب الوطني اليوم مشاركته بملاقاة المنتخب السنغالي والمباراة لن تكون سهلة فكرة اليد السنغالية عرفت تطورا في المواسم الأخيرة وهذا المنافس سبق له أن وقف عقبة أمام منتخب الكبريات في «الكان» الأخيرة وأجبره على الاكتفاء بالدور ربع النهائي وخسارة فرصة المراهنة على بطاقة المونديال للمرة السادسة في تاريخه، عناصرنا الوطنية ستدافع عن حظوظها حتى تكون الخطوة الأولى موفقة وتتمكن من المواصلة بثبات في باقي المباريات فنتيجة ايجابية في لقاء افتتاحي تبقى مهمة من الناحية الإيجابية.. المهمة لن تكون سهلة خاصة أن المنتخب لم يقم بالتحضيرات الكافية واكتفى بتدريبات عادية وبعض الوديات مع فرق النخبة استعدادا لهذه المنافسات و«الكان» على حد السواء ورغم ذلك يظل محظوظ أكثر من منتخب الصغريات الذي مازلت لم تتح له فرصة مماثلة والأكيد أنه سيكتفي بتدريبات عادية سيما أن تركيز الجامعة كله منصب على منتخب الأكابر والشبان دائما في مرتبة ثانوية.

مجموعة المنتخب
سيعول الناخب الوطني معز بن عمر خلال هذه الألعاب الافريقية على مجموعة تضم كل من رؤى المقدم وهديل الناوي وغفران النعيري في حراسة المرمى اضافة الى فدوى المهذبي وسارة صيود وسيرين دالة ودرة الشندرالي وفدوى عويج وآية المصري وصفاء دعفوس وندى الزلفاني ومريم عرجون وميسم ازري وانس يعقوب وتسنيم العياشي وسمية الشابي.

اليوم سحب قرعة بطولة الكبريات
سيتم اليوم بمقر الجامعة بداية من التاسعة صباحا تنظيم ملتقى خاصا بكرة اليد التونسية، هذا الملتقى الذي ينتظر أن يحضره مسؤولو كل الفرق سيتم على ضوئه سحب روزنامة بطولة الموسم الجديد للوطني «أ» وتقييم الموسم الماضي بحضور رئيس الرابطة لطفي المكني والمدير الفني ياسين عرفة.. بطولة الموسم الجديد التي ستنطلق يوم 6 أكتوبر المقبل بعد نهاية مشاركة منتخبي الصغريات والوسطيات في «كان» النيجر خلال الشهر القادم سيتم الحفاظ فيها على النظام ذاته الذي يقوم على احتساب نتائج فرق الصغريات مع الكبريات في حين من المنتظر أن تعرف المجموعات تغييرا من خلال توزيع الفرق جغرافيا مراعاة لقدراتها المادية وبحثا عن تسهيل تنقلها لخوض مختلف المباريات التي تنتظرها.

برنامج منتخب الوسطيات في الدور الأول:
اليوم س 14:00:
تونس – السنيغال
22 أوت 2019 س 18:00:
تونس – الكامرون
24 أوت 2019 س 14:00:
تونس – أوغندا
25 أوت 2019 س 14:00:
تونس - الجزائر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115