النادي الإفريقي: غربلة «الدريدي» يصطاد عدة أسماء وحصيلة إيجابية في الوديات

أنهي النادي الإفريقي تربصه الإعدادي الأول الذي احتضنه مركز التربصات في حمام بورقيبة حيث ركز فيه الإطار الفني الجديد للأحمر والأبيض بقيادة لسعد الدريدي

على الجانب البدني دون نسيان الجانب الفني والأهم تحديد القائمة التي ستمثل الفريق في الشطر الأول من البطولة قبل أن ينتهي المنع من الانتدابات الذي يرافق الفريق منذ الموسم الماضي.

زملاء وسام يحيي خاضوا أمس حصة صباحية أخيرة بعد المواجهة الودية لعشية الثلاثاء أمام أهلي بنغازي الليبي فيما شدت المجموعة الرحال للعودة إلى العاصمة حيث سيركن الفريق إلى راحة بيومين من أجل استرجاع الأنفاس بعد التربص المغلق لمدة 10 أيام مما مكن المدرب من أخذ فكرة واضحة على رصيده البشري الحالي وسيستأنف الأفارقة التمارين يوم السبت.
وبالعودة إلى المواجهات الودية التي لعبها النادي الإفريقي طيلة تربصه في حمام بورقيبة فإن الملاحظة الأهم هي تجربة كافة العناصر ما عدا العائد صابر خليفة الذي كان خارج الحسابات في ظل عدم جاهزيته ومواصلته البرنامج البدني الخاص به.

3 انتصارات
كما أشرنا لعب النادي الإفريقي في الفترة الماضية 3 مواجهات ودية الأولى جمعته بإتحاد تطاوين تمكن فيها أبناء المدرب لسعد الدريدي من الانتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف أمنهما كل من المدافع فخر الدين الجزيري والمهاجم بلال الخفيفي وواصل الأحمر والأبيض انتصاراته والتي جاءت هذه المرة على فريق شباب مقرة الجزائرية بثلاثية نظيفة سجلها كل من متوسط الميدان وسام يحيى والمهاجمان زهير الذوادي ولؤي العلوي أما أخر المحطات الودية فكانت أمام أهلي بنغازي الليبي وكالعادة تمكن لاعبو نادي باب الجديد من الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف سجلهما كل من المدافع اسكندر العبيدي ومتوسط الميدان أسامة الدراجي.

الحصيلة كانت إيجابية بما أن الأفارقة لم يعرفوا إلا لغة الانتصارات التي ساهمت فيها الخطوط الثلاثة حيث سجل الدفاع هدفين ومثليهما للاعبي وسط الميدان فيما تمكن لاعبو الهجوم من زيارة الشباك في 4 مناسبة حيث سجل الإفريقي 7 أهداف كاملة في 3 مباريات فيما قبل دفاع الأحمر والأبيض هدفان فقط.

ولن تقف وديات النادي الإفريقي عند المباريات الثلاث الماضية بما أن البرنامج يتضمن مباراتين الأولى يوم 7 أوت الجاري أمام الضمك السعودي فيما ستكون الثانية بعد مباراة ثالثة أيام وتحديدا يوم 10 من نفس الشهر وذلك أمام مستقبل سليمان.

الغربلة انطلقت
كان التربص الذي خاضه النادي الإفريقي في حمام بورقيبة مفيدا للإطار الفني الجديد بما أنه أخذ فكرة واضحة وكاملة في الرصيد البشري الذي بحوزته والذي سيكون أغلبه في الخدمة مع بداية الرابطة المحترفة الأولى والمنتظرة ليوم 24 أوت الجاري حيث ركز المدرب لسعد الدريدي على الجانب البدني كما أنه لم يغفل الجانب الفني مما منحه أفكارا كبيرة على خصال لاعبيه.

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الدريدي حدد بصفة كبيرة ملامح القائمة التي ستكون معه في الشطر الأول من البطولة حيث اتخذ القرارات بشأن عدد من اللاعبين ومن المنتظر وحسب مصادرنا أن يقدم قائمة اللاعبين الذين سيغادرون إلى المسؤولين بما أنه سيجلس إلى رئيس النادي عبد السلام اليونسي ورئيس فرع كرة القدم ورغم بحثنا عن الأسماء التي سقطت من غربال الدريدي إلا أن الجميع تحفظ عليها وأكد أنها سترى النور في قادم الأيام حيث ستكون خارج الحسابات في المواجهتين الوديتين الجديدتين وأيضا التربص الأخير قبل ضربة بداية البطولة.

ويبدو أن عددا من اللاعبين لم يقنعوا الدريدي الذي اتخذ القرار بشأنهم وسيتحدث مع المسؤولين على فسخ التعاقد معهم كما قرر ضرورة منح عدد من شبان النادي الفرصة لإعارة في أندية أخرى رغم أن الفريق ممنوع من الانتدابات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115