النادي الإفريقي: «العيفة» يقترب من الرحيل..وأوراق هجومية هامة تعود

خاض أمس النادي الإفريقي ثالث مبارياته الودية استعدادا للموسم الكروي الجديد وذلك أمام أهلي بنغازي الليبي

في مقر التربصات بحمام بورقيبة حيث يأمل المدرب لسعد الدريدي تحديد الرصيد البشري النهائي الذي سيعول عليه في الشطر الأول من الموسم في انتظار التحركات التي ستقوم بها الهيئة في الميركاتو الشتوي بعد أن ينتهي الحضر على الانتدابات من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

ويختتم الأفارقة اليوم التربص الذي دام 10 أيام في حمام بورقيبة على أن تعود المجموعة إلى العاصمة أين ستتمتع براحة بيومين قبل استأنف التمارين وخوض مواجهتين وديتين الأولى أمام ضمك السعودي وذلك يوم 7 أوت القادم فيما ستكون الثانية يوم 10 من نفس الشهر أمام مستقبل سليمان على أن يعود الفريق مجددا إلى حمام بورقيبة لوضع اللمسات الأخيرة قبل ضربة بداية الموسم الكروي المنتظر ليوم 24 أوت القادم.

وتجدر الإشارة أن روزنامة الرابطة المحترفة الأولى سترى النور غدا الخميس غرة أوت أين سيتعرف الأفارقة على مبارياتهم في هذا الموسم الكروي والذي سيكون دون مسابقات قارية أو عربية.

تجارب عديدة
يواصل المدرب الجديد للنادي الإفريقي تجاربه بشأن تثبيت لاعب في الجهة اليسري خاصة بعد رحيل الظهير الأيسر علي العابدي إلى فرنسا حيث يبحث مدرب الأحمر والأبيض عن لاعب قادر على الاضطلاع بهذا المركز في ظل النقص الكبير في هذا المركز في الرصيد البشري الحالي للنادي الإفريقي.

ورغم تواجد شهاب الصالحي القادر على اللعب في هذه الخطة والتي تواجد فيها في عدة مباريات سواء مع المدرب شهاب الليلي أو الفرنسي «فكتور زفونكا» إلا أن الدريدي يرى أن الصالحي لا يمكنه اللعب في هذا المركز وأن خصاله تجعله لاعبا محوريا ولا ظهيرا أيسر وهو ما جعله يلتجي لورقة المهاجم الشاب آدم الطاوس الذي خاض المباراتين الوديتين في هذا المركز وأظهر مؤهلات محترمة جعلت المدرب الجديد للأحمر والأبيض يواصل التعويل عليه في اللقاء الودي الأخير على أن يتخذ القرار النهائي بشأن تثبيت الطاوس من عدمه كظهير أيسر في التربص الإعدادي الأخير والذي سيكون قبل ضربة بداية الموسم.

الرحيل يقترب
حسب المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» فإن عدة أطراف دخلت في مفاوضات مع المدافع المحوري بلال العيفة من أجل أن يواصل التجربة مع الإفريقي في الموسم القادم حتى أنهم تحدثوا معه على تواجده في التربص الثاني للفريق والمزمع إقامته كالعادة في حمام بورقيبة مع البحث عن إقناع المدرب الجديد بمنحه الفرصة لتجاوز الغياب عن التربص الإعدادي الأول والذي خصص جانب كبير منه إلى الناحية البدنية.

لكن وحسب ما وصلنا فإن بلال العيفة يبدو متشبثا بالرحيل والخروج من النادي الإفريقي بعد 13 موسم مع الفريق ويريد خوض تجربة خارجية خاصة أنه أعلن عدم رغبته في مواصلة التجربة وأنه غير قادر على منح الإضافة لهذا فإنه يرى نفسه خارج المجموعة الحالية ويأمل ان يخوض تجربة خليجية بما أنه يملك عدة عروض خاصة من بعض الأندية السعودية.

ورغم المساعي العديدة لعدة أطراف لإقناع العيفة بمواصلة التجربة مع الإفريقي إلا أن المؤكد أن المدافع المحوري قرر المغادرة التي قد تتبلور في قادم الأيام بما أنه بات قريبا من التعاقد مع أحد الأندية السعودية التي فتحت قنوات الاتصال وتنتظر حسم الصفقة في أقرب المواعيد.

عائدون بالجملة
عرفت المباراة الأخيرة حين انتصار الإفريقي على الفريق الجزائري بثلاثية نظيفة غياب عدد من اللاعبين خاصة من الناحية الهجومية والحديث هنا عن العائد صابر خليفة والثنائي أسامة الدراجي وبلال الخفيفي وان كان غياب خليفة لعدم الجاهزية فإن الثنائي الأخر يشتكي من بعض الأوجاع جعلت المدرب يختار عدم التعويل عليهما لكن حساب أخر الأخبار فإن الدراجي والخفيفي سيكونان ضمن العناصر التي ستشارك في البروفة الودية أمام أهلي بنغازي وذلك حتى يطمئن الإطار الفني على جاهزيتهما البدنية والفنية والاهم الدخول في الحسابات سيما أن الدريدي يريد تحديد العناصر التي ستكون في أجندته في قادم المواعيد.

ولن يكون الثنائي الوحيد الذي سيعود بما أن المهاجم وجدي الساحلي العائد أيضا بعد غيابه عن بداية التحضيرات سيكون حاضرا مع العناصر لخوض المباراة الودية وبذلك يستعيد الدريدي عدة أوراق هجومية في توقيت مناسب خاصة أن المعلومات تؤكد أن الغربلة انطلقت وأن التربص القادم في حمام بورقيبة سيقتصر على العناصر التي سيعول عليها المدرب لسعد الدريدي في الشطر الأول من الموسم الكروي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115