في موسم استثنائي لـ«علي معلول» «بطولة علولو»..أوّل مدافع هدّاف في تاريخ الأهلي والتونسي الوحيد المسجل في القمة المصرية

كتبنا في أعداد سابقة عن هداف الأهلي المصري «علي معلول» وتحدثنا عن الموسم الكبير الذي قدمه الدولي التونسي مع فريقه

الأهلي المصري إلا أن معلول فرض مجددا الحديث عنه بعد التألق اللافت في مواجهة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك والتي حسمها البطل الأهلي بفضل هدافه والظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول.

الموسم كان استثنائيا بكل المقاييس للدولي التونسي الذي كسر عدة أرقام قياسية في تاريخ الفريق المصري حيث بات أول مدافع ينال لقب هداف الأهلي كما أنه واصل السيطرة على جائزة أفضل ممرّر كرات حاسمة فيما زاد في تاكيد شعبيته ومحبة جماهير الأهلي له حيث تفاعلت جماهير الفريق المصري مع الموسم الاستثنائي لـ«علي معلول» ومنحت اللقب المحقق للدولي التونسي بالتأكيد أنها «بطولة علولو».

المواجهة الختامية للموسم الكروي المصري جمعت الأهلي البطل بالزمالك والوصيف في لقاء تقليدي يعد في حد ذاته بطولة وكانت الأماني كبيرة أن يواصل علي معلول التألق وتأكيد الموسم الاستثنائي المقدم وكما يقال لكل مجتهد نصيب شاءت الأقدار أن يسجل معلول الهدف الوحيد للقمة ويخرج نجم اللقاء وأفضل لاعب في الموسم في النادي الأهلي سواء بشهادة زملائه أو شهادة الجماهير وحتى المحللين في انتظار أن تنصفه الجامعة المصرية في الحفل المنتظر للإعلان عن جوائز الموسم وتسليم الأهلي المصري بطولته.

من الانتقادات لبطل الجماهير الأول
في 23 جويلية 2016 حضر هداف النادي الصفاقسي علي معلول إلى الدوري المصري لارتداء قميص الأهلي المصري في صفقة احتفل بها جمهور القلعة الحمراء حتى قبل أن يخوض أي مباراة رسمية بقميص فريقهم ولم لا؟ فالجمهور في كثير من الأحيان له نظرته الثاقبة.

لكن المدربين كان لهم رأي آخر في بداية مسيرته خاصة الهولندي «مارتن يول» و»حسام البدري» هذا الثنائي الذي كان يشيد بـ«علولو» كما يلقبه جمهور الأهلي لكن في الوقت نفسه لم يشارك معهما بانتظام بحجة أنه «لا يقدر على لعب مباريات متتالية».

10 أوت 2016 مارتن يول: «لم أدفع بعلي معلول أمام الزمالك لأنني أجهزه لمواجهة زيسكو الزامبي هو لا يقدر على خوض ثلاث مباريات متتالية». 23 أكتوبر 2017 حسام البدري: «ليس صحيحا أنني غير مقتنع بمعلول لكن هو لديه بعض المشاكل في التمركز بالخلف وبعض المشاكل كذلك في أداء المهام الدفاعية».

كرة القدم في كثير من الأحيان لا تكون منصفة لكنها حينما تقرر أن تعطيك حقك فلا أحد يقف أمامك وهو ما أثبته الدولي التونسي والظهير الأيسر علي معلول الذي بات معبود جمهور الأهلي بل أكثر من ذلك بما أنها منحت البطولة 41 في تاريخ الأهلي بأسم الدولي التونسي «دوري علولو» هكذا قرر جمهور الأهلي المصري أن يطلق على لقبه الـ41 من الدوري الممتاز دون تردد أو تفكير كثير رغم أنه واحد من أصعب المواسم التي مر بها الشياطين الحمر.

أهداف حاسمة
الآن علي معلول هداف الأهلي في الموسم الأصعب في الدوري المصري برصيد ثمانية أهداف نعم هو رقم قليل لكن عندما نعلم أنها كانت حاسمة وتوقيتها قاتل فسنتأكد لماذا أطلقت جماهير الأهلي لقب «دوري علولو».

ثلاث نقاط مهمة بهدفه الوحيد أمام سموحة ثم يعود وينقذ الشياطين الحمر من خسارة نقطتين بهدف الفوز أمام وادي دجلة (2 - 1) ثم تأتي المباراة التي بكى فيها...وفي الأول من ماي 2019 الأهلي متعادلا أمام طلائع الجيش حتى الدقيقة 64 ثم يتحصل الأحمر على ضربة جزاء يتقدم لها معلول لكنه على غير عادته أهدرها لكن روحه لم تهدأ حتى خطف الفوز في الوقت القاتل.

وأخيرا هدفه في المباراة القمة 118 في مرمى الزمالك ليهدي جمهور الأهلي فوزا ثمينا يعزز من فرحته بلقب الدوري ويكافئ اللاعب نفسه بعد الموسم العصيب بهدف دائما ما يكون له طعما آخر جربه «علولو»...كثيرا ما غاب الكثيرون وظل هو صامدا بمستواه ليدفع جمهور الأهلي للتغني به هذه الأيام وحيدا وحده يذكره الجميع رفقة اللقب الأصعب والأجمل.

التونسي الأول يسجل في القمة المصرية
انضم علي معلول إلى قائمة هدافي لقاءات القمة المصرية بين الأهلي والزمالك وسجل معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 59 من عمر اللقاء بعد متابعة لتسديدة وليد سليمان التي أخطأ عماد السيد حارس الزمالك في إبعادها ليودعها التونسي الشباك.

وأحرز معلول أول أهدافه في لقاءات القمة المصرية منذ انضمامه للفريق الأحمر في صيف 2016 وخاض 3 مباريات لكنه لم يسجل واكتفى بصناعة هدف من قبل ونجح معلول في زيادة حصيلة أهدافه بالدوري المصري هذا الموسم إلى 8 أهداف بعد الهدف الذي سجله في الشباك الزمالك.

وأصبح معلول أول لاعب تونسي يسجل هدفا في مباريات القمة 118 حيث لم يسبق لأي لاعب تونسي تسجيل أهداف في القمة من خلال اللاعبين الذي سبق لهم ارتداء قميص القطبين ولعب للزمالك من تونس كل من «حمدي النقاز» و«فرجاني ساسي» و«يامن بن زكري» و«وسام العابدي» فيما لعب «أنيس بوجلبان» بقميص الأهلي.

أول مدافع هداف في تاريخ الأهلي
لم يسبق في تاريخ الأهلي المصري طيلة الـ60 نسخة للدوري المصري أن تمكن مدافع من تحقيق لقب الهداف الذي كان حكرا على المهاجمين ولاعبي وسط الميدان إلا أن التونسي علي معلول كسر القاعدة ودخل تاريخ الأهلي من أوسع الأبواب بما أنه تصدر ترتيب الهدافين لفريقه برصيد 8 أهداف من 26 مباراة جعلته يكتب التاريخ مع بطل الموسم ولم يقف انجاز الدولي التونسي على كونه هداف الأهلي في هذا الموسم وكسر هيمنة المهاجمين ولاعبي وسط الميدان بما أن علي معلول هو أفضل لاعب من حيث التمريرات الحاسمة في الأهلي في هذا الموسم بـ7 تمريرات حاسمة دون الحديث عن أهداف الدقائق ما بعد التسعين والتي زادت في استحقاق الدولي التونسي والثناء الكبير سواء من المحللين أو جماهير الأهلي المصري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115