«علي معلول» يساهم في البطولة رقم 41: هداف «الأهلي»..«مستر اسيست» ومعشوق الجماهير

بعد صراع كبير بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك حسم الدوري المصري رسميا لصالح الأهلي بعد الانتصار الجديد على المقاولين العرب بنتيجة (3 - 1)

فيما لم يمنع الفوز الذي حققه الزمالك على حساب الإسماعيلي من منح «فريق القرن في القارة الإفريقية» اللقب 41 في تاريخه وبذلك يبقي لقاء القمة المنتظر بينهما عشية الأحد القادم من تحصيل حاصل.
هذا الموسم عرف تألقا لافتا للجالية التونسية في الأهلي والزمالك حيث واصل «علي معلول» تأكيد قيمته الفنية وخصاله الكبيرة التي جعلته أحد نجوم النادي الأهلي فيما قدم «فرجاني ساسي» أوراق اعتماده في فريق الزمالك حيث أعلن عن نفسه وبات من النجوم المؤثرة في الفريق الأبيض كما تألق «حمدي النقاز» مع الزمالك في هذا الموسم وساهم في الظهور المحترم لفريقه ليكون الثلاثي التونسي محل إشادة وتقدير حتى أن جميع النقاد المصريين أكدوا على الإضافة القوية للثلاثي التونسي في هذا الموسم.

وبما أن الأهلي هو الذي حسم اللقب فإن الإشادة طالت الظهير الأيسر على معلول الذي ساهم في أخر مباراة في الانتصار بعد أن افتتح النتيجة لفريقه وأكد أنه يبقي أحد الأسلحة القوية للنادي الأحمر.

هداف الفريق
يملك الأهلي المصري فيلقا من المهاجمين بقيادة مهاجم المنتخب المصري «مروان محسن» والمهاجم المغربي «وليد آزارو» والمهاجم النيجيري «جينيور أجاي» دون نسيان بقية الأسماء الهجومية على غرار «رمضان صبحي» و«وليد سليمان» و«حسين الشحات» إلا أن الأرقام والمعطيات أكدت تفوق الدولي التونسي في هذا الموسم وأعلن علي معلول هدافا للأهلي المصري في هذا الموسم رغم أنه لم يخض كافة المباريات بعد الإصابة التي تعرض لها في بداية الموسم والتي فرضت عليه الغياب عن لقاءات الأهلي في 8 مباريات كاملة فقد فيها فريقه 8 نقاط وحصد 22 نقطة فقط.

وشارك «علولو» كما يلقبه جمهور الأهلي في 24 مباراة في هذا الموسم وغاب عن لقاء واحد أمام مصر المقاصة بسبب جمعه لـ3 إنذارات فيما جلس في لقاء واحد على مقاعد البدلاء لتكون الحصيلة 7 أهداف كاملة منها 3 ضربات جزاء وكانت الحصيلة لتكون أكبر لو لم يضع ضربتي جزاء.
الأهداف السبعة التي سجلها القائد السابق للنادي الصفاقسي جعلته يتربع على قائمة هدافي الأهلي متقدما على كافة المهاجمين ومؤكدا على أنه الأفضل في هذا الموسم رغم الظروف التي مر بها وأخرها استبعاده من المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

ملك التمريرات الحاسمة والأهداف القاتلة
لم تقف مساهمة على معلول في البطولة رقم 41 للأهلي المصري عند الأهداف المسجلة والتي جعلته هدافا لفريقه بما أن الظهير الأيسر الدولي التونسي واصل بالأرقام التأكيد على أنه الأفضل في فريقه حيث ساهم في 7 أهداف كاملة بتمريرات حاسمة جعلته يتصدر ترتيب أفضل ممرّر في فريقه ويتواجد في المركز الثالث في الترتيب النهائي لأفضل ممرّر في البطولة المصرية حيث يتصدره مهاجم الزمالك «كهربا» بـ10 تمريرات حاسمة ثم صانع الألعاب «بيراميداز» عبد الله السعيد بـ8 تمريرات حاسمة ليأتي الظهير الأيسر التونسي ثالثا بالشراكة مع «سيسي» لاعب الاتحاد السكندري بـ7 تمريرات حاسمة.

ونجح علي معلول في إحراز الهدف الأول للأهلي في مباراة الحسم والتتويج أمام المقاولون وهو الهدف الذي مهد الطريق للفوز بثلاثية كما أحرز هدفا حاسما بالدقيقة 92 في الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين في الجولة الـ27 كما سجل هدفا قاتلا في مرمى طلائع الجيش بالدقيقة 90 في الجولة 31 وهو ما مكن فريقه من الخروج بالنقاط الثلاثة بعد أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لهدف.
كما قاد علي معلول الأهلي لتحقيق أكبر انتصار له في البطولة عقب الفوز الساحق الذي حققه الأحمر أمام بتروجت بعد أن ساهم في صناعة هدفين أحدهما تمريرة حاسمة للأنغولي «جيرالدو» والمرمى خال أودعها الشباك والأخرى كرة عرضية متقنة لمروان محسن ليسددها في الشباك بشكل رائع.
فيما أحرز معلول أهدافا في مرمى سموحة ووادي دجلة والاتحاد والمصري البورسعيدي كما صنع الدولي التونسي أهدافا في مواجهات المصري البورسعيدي ووادي دجلة وبيراميدز وحرس الحدود والداخلية.

نسر الأهلي في الموسم الحالي
بالأرقام لعب علي معلول دورا كبيرا في تتويج الأهلي باللقب وهو ما جعل عديدين يطالبون بمنحه لقب نسر الأهلي في الموسم الحالي حيث يرى الظهير الأيمن للنادي الأهلي وأحد قادة الفريق أحمد فتحي أن الدولي التونسي هو اللاعب الأفضل في الموسم.
وقال فتحي في تصريحات لقناة النادي الأهلي: «سعيد للغاية بالفوز بالمباراة وحصد اللقب ونبارك للنادي من إدارة وجماهير ما حققناه...علي معلول هو أفضل لاعب في الأهلي ولو كان بيدي لجعلته يحصل على لقب لاعب الموسم لقد كان رائعا بحق وقدم مستويات مميزة في المباريات». وأضاف أحمد فتحي: «أتمنى أن يستمر معلول في السير على نفس النهج ليساعدنا على الفوز بالمزيد من البطولات».

في المقابل فإن الجميع يعرف العلاقة التي تجمع علي معلول بجماهير الأهلي التي دائما ما أعربت عن عشقها للدولي التونسي والقائد السابق للنادي الصفاقسي الذي طالما كان محل إشادة وتقدير خاصة مع المردود الغزير الذي يقدمه والجميع يتذكر ما قامت به جماهير الأهلي بعد استبعاد علي معلول من قائمة المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا الأخيرة حيث سيطر الغضب والاستغراب عليها.
ولم يقف الثناء عند الجماهير فقط بما أن جميع محللي الدوري المصري كثيرا ما تحدثوا بشكل إيجابي على الظهير الأيسر الدولي وأكدوا أنه أحد أفضل الأجانب في البطولة المصرية كما أن الصحافة في مصر أظهرت إعجابا بما قدمه علي معلول حتى أن اليوم السابع خصصت مقال كاملا عن القائد السابق للنادي الصفاقسي وانطلقت بهذه الجمل للحديث عن موسم علي معلول...

«كثيرون للغاية هم اللاعبون الأجانب الذين ارتدوا قميص الأهلي ولكن قليلون من تركوا بصمات لا تنسى داخل جدران القلعة الحمراء بعضهم تشعر وكأنه ولد في القاهرة وترعرع بين جنبات «مختار التتش» وأصبح جنديا في «الكتيبة الأهلاوي» يلبى النداء متى يحتاجه المارد الأحمر حتى صنع قصة عشق مع جماهير الأهلي تخطت الحدود، الدولي التونسي علي معلول يستحق لقب رجل هذا الموسم بعد أن ما لعب دور البطولة في تتويج الأهلي ببطولة رقم 41 في تاريخ القلعة الأهلاوية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115