كرة اليد: الموسم الجديد: اليوم سحب الروزنامة وتغييرات على نظام البطولة

سيتم اليوم في مقر الجامعة بداية من الحادية عشرة صباحا سحب روزنامة بطولة الموسم الجديد بحضور

ممثلين على كافة الفرق المعنية، مشروع الروزنامة سيتم عرضه على الفرق من أجل مناقشته والموافقة عليه وتحديد مختلف مواعيد الجولات التي ستكون أولاها يوم 31 أوت المقبل كما سبق أن أكد ذلك لـ«المغرب» مصدر مسؤول من الجامعة.

ستعرف بطولة الموسم الجديد العودة الى نظام ما قبل الموسم المنتهي من خلال مرحلة أولى سيتم فيها توزيع الفرق الى مجموعتين كل واحدة تضم ثمانية فرق وكل ناد سيتعرف اليوم على المجموعة التي سيخوض فيها مبارياته التي ستجرى ذهابا وايابا، الفرق سيتم توزيعها الى ثمانية مستويات وفقا لما قدمته من نتائج في الموسم الماضي والمستوى الاول يتواجد فيه الثنائي الترجي الرياضي صاحب اللقب والوصيف النجم الساحلي والثاني فيه النادي الافريقي ومكارم المهدية والثالث ساقية الزيت وسبورتينغ المكنين والرابع جندوبة الرياضية ونادي جمال أما المستوى الخامس فيتواجد فيه كل من نسر طبلبة وبعث بني خيار والسادس جمعية الحمامات وشبيبة الشيحية والسابع جمعية أريانة العائدة بين فرق النخبة وقصور الساف ضيف الموسم الجديد شأنه شأن ثنائي المستوى الثامن والأخير النجم الرادسي وسهم منزل حر. ستتبارى الفرق الـ16 في المرحلة الأولى التي ستجرى كافة مبارياتها قبل انطلاق التحضيرات الأخيرة للمنتخب الوطني للأكابر في ديسمبر المقبل استعدادا لبطولة افريقيا للأمم المقررة بداية من 16 جانفي 2020 والمؤهلة الى الأولمبياد والفرق التي ستنهي في المراتب الأربع الأولى من كل مجموعة ستكون معنية بمرحلة التتويج بينما ستخوض البقية «البلاي اوت»، الفرق التي ستنهي المرحلة الثانية في المراكز الأربعة الأولى ستراهن على اللقب والبقية ستتبارى من أجل كأس الرابطة صحبة الرباعي الذي سينهي مرحلة تفادي النزول من المراكز من واحد الى أربعة.

رباعي يتنافس على كأس الجامعة
سيراهن الرباعي الذي سينهي في المركزين الأول والثاني من كل مجموعة على كأس الجامعة ومبارياته سيكون فيها مربع ذهبي ونهائي والمتوج ستكون له الأولوية في المشاركة في البطولات العربية والقارية الأمر الذي سيحدث منافسة كبيرة بين مختلف الفرق وسيخدم مصلحة المنتخب من خلال تمكين العناصر التي ستتم دعوتها للإعداد لـ«الكان» المنتظرة ان تكون أكثر جاهزة خاصة من الناحية البدنية التي ستكون عنصرا أساسيا من أجل الحفاظ على اللقب وعلى بطاقة الأولمبياد دون الحاجة الى خوض دورة تأهيلية قد يضيع فيها الرهان.. مرحلتا التتويج وتفادي النزول ستقامان بعد نهاية «الكان».

بطولة الكبريات بعد «كان» الصغريات
ستنطلق بطولة الأكابر بداية من 31 أوت المقبل باعتبار التزامات المنتخب في «الكان» والأمر ذاته بالنسبة للموسم الجديد لفرق الكبريات الذي حددت له الإدارة الفنية يوم 5 أكتوبر من العام الحالي موعدا لأول جولة بما أن بطولة السيدات مرتبطة ببطولة بالصغريات ومنتخب الصغريات سيشارك خلال سبتمبر المقبل في بطولة إفريقيا للأمم التي سيسدل الستار على منافساتها يوم 28 من الشهر ذاته.

6 جوان نهاية الموسم
وتقرر وفقا لمشروع روزنامة الموسم الجديد من قبل الإدارة الفنية أن يكون يوم 6 جوان المقبل موعد نهائي الكأس بالنسبة للأكابر والكبريات على حد السواء بعد أن أقيم في الموسم المنتهي يوم 8 من الشهر ذاته وتوجت به النسائية بصفاقس في الكبريات على حساب النادي الإفريقي وساقية الزيت على حساب الترجي الرياضي بفارق هدف وحيد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115