نجوم سطعت في «الكان» ثلاثي جزائري في المقدمة..«إيغالو» هدّاف بالفطرة و«الخزري» ملك التمريرة الحاسمة

شهدت كأس أمم إفريقيا مصر 2019 تألق العديد من النجوم الذين جذبوا اهتمام العديد من الأندية الراغبة في الحصول على

خدماتهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وكالعادة أعلنت المسابقة الإفريقية بروز نجوم جديدة فيما تمكن عدد من اللاعبين من إعادة كشف مؤهلاتهم من أجل التواجد في أجندة سوق الانتقالات الصيفية.

«كان مصر 2019» شهدت بزوغ نجوم كانت مجهولة قبل بداية كأس أمم إفريقيا إلا أنها تألقت بشكل لافت في الدورة وأصبحت من العناوين الرئيسية للميركاتو الصيفي سواء في القارة العجوز أو في البطولات الخليجية والأخبار والكواليس القادمة من مصر تؤكد كثرة العروض لعدد من اللاعبين الذين تألقوا في «الكان».

ومن بين النجوم التي تألقت بشكل لافت في النسخة 32 لكأس أمم إفريقيا مصر 2019 الثلاثي الجزائري الذي ساهم بقسط كبير في تألق منتخب «محاربي الصحراء» فيما أعاد مهاجم المنتخب النيجيري «أوديون إيغالو» أمجاد لاعبي «النسور الخضراء» بعد أن تمكن من كسر حاجز عدم الوصول إلى الهدف الخامس في النسخ الأربعة الماضية ليصل إلى رقم هداف منتخب مصر «محمد ناجي جدو» بـ5 أهداف.

آدم وناس
يأتي الجزائري أدم وناس على رأس القائمة التي خطفت الأنظار في كأس أمم إفريقيا منذ مشاركته في مباراة الخضر أمام تنزانيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة وسجل في تلك المباراة هدفين وصنع آخر مما وضع جناح نابولي الإيطالي ضمن قائمة المطلوبين للعديد من الأندية في الصيف الجاري أبرزها أولمبيك مارسيليا ونيس الفرنسيين.

ويسعى أحد الناديين الفرنسيين إلى ضم صاحب الـ22 عاما على سبيل الإعارة في حال عدم وصول عرض مناسب لإدارة نادي نابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويمتلك وناس عروضا من أندية إيطالية على غرار بارما وأتالانتا وساسولو التي أبدت رغبتها في ضم اللاعب على سبيل الإعارة في حين دخل نادي فيورنتينا سباق التعاقد مع وناس بشكل دائم وهو الأقرب للفوز بالصفقة. وكشفت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» الإيطالية أن نادي نابولي يدرس بجدية فكرة الإبقاء على اللاعب في صفوف الفريق بعد المستويات القوية التي قدمها خلال منافسات أمم إفريقيا وبالتحديد خلال المواجهة أمام تنزانيا التي سجل خلالها هدفين وصنع هدفا آخر. وتصل القيمة السوقية لـ»وناس» إلى 10 ملايين يورو وفقا لموقع «ترانسفير ماركت» المختص بتقييم أسعار اللاعبين وشارك الجناح الجزائري مع فريق الجنوب الإيطالي في 39 مباراة أسهم خلالهم في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

يوسف البلايلي
وسار يوسف البلايلي نجم المنتخب الجزائري على درب مواطنه وناس بعد أن ظهر لاعب الترجي الرياضي بأداء مبهر خلال فعاليات البطولة مما دفع العديد من الأندية للتفكير في الحصول على خدماته أبرزها السد والدحيل القطريين.

ورصدت إدارة السد 5 ملايين يورو لضم اللاعب بداية من الصيف الجاري بينما تتسلح إدارة الدحيل بـ8 مليون يورو للحصول على خدمات الدولي الجزائري ووفقا لوكيل أعمال اللاعب فأن البلايلي يأمل في خوض تجربة الاحتراف الأوروبي بعيدا عن الأندية العربية من جانبه يرفض البلايلي في حالة رحيله من الترجي الانتقال لأي نادي في الشرق الأوسط ويشترط الرحيل فقط لأحد الأندية الأوروبية.

إسماعيل بن ناصر
واستكمل إسماعيل بن ناصر مسلسل تألق لاعبي الجزائر في فعاليات «كان 2019» حيث قدم صاحب الـ21 عاما أداء مميزا مع الخضر جعله محط اهتمام العديد من الأندية أبرزها ميلان الإيطالي حيث كشف تقرير صحفي أعدته شبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية أن بن ناصر اقترب بشدة من الانتقال إلى ميلان الإيطالي بعد الأداء الذي ظهر عليه لاعب إمبولي في فعاليات البطولة.

وتوصل ميلان إلى اتفاق مع إمبولي على ضم بن ناصر بداية من الصيف الجاري مقابل 16 مليون يورو حيث ترى إدارة «الروسونيري» أن اللاعب الشاب سيضيف الكثير لكتيبة الأحمر والأسود خلال المرحلة المقبلة.

وهبي الخزري
أعاد التونسي وهبي الخزري اكتشاف نفسه في فعاليات أمم إفريقيا الجارية بعد أن ساعد نسور قرطاج على التأهل إلى نصف نهائي البطولة بفضل تألقه وأدائه مع منتخب بلاده مما جعله محط اهتمام العديد من الأندية.
وهبي الخزري رغم الانتقادات الكبيرة لأدائه كان من بين الأفضل في تشكيلة المنتخب الوطني خاصة أنه يعد أفضل صاحب تمريرات حاسمة في البطولة بما أنه كان وراء 13 تمريرة حاسمة جعلته الأفضل وأحد انجع اللاعبين في النسخة 32 من كأس أمم إفريقيا.

أوديون إيغالو
نجح إيغالو مهاجم منتخب نيجيريا في إعادة اكتشاف نفسه في كأس أمم افريقيا وبات من هدافي المسابقة بعد أن تمكن من تسجيل 5 أهداف كان أخرها في المباراة الترتيبية أمام المنتخب الوطني ليعلن المهاجم النيجيري نفسه هدافا للنسخة 32 من كأس أمم إفريقيا ويكون القناص الذي انتظره المنتخب النيجيري بما أنه ساهم في حصول بلاده على المركز الثالث في الدورة. وفي الوقت الذي كانت فيه الأنظار تتجه إلى «أحمد موسى» كان لإيغالو رأي أخر بعد تألقه مع منتخب نيجيريا في البطولة وحسب الكواليس القادمة من البطولة فإن العروض انطلقت من أجل الظفر بخدمات هداف «الكان» الذي من المنتظر أن يحدد مستقبله في قادم المواعيد خاصة أنه لم يعد يرغب في مواصلة الرحلة في الدوري الصيني ويأمل أن يواصل تجربته في أحد الأندية الأوروبية بعد المردود الغزيز الذي قدمه في كأس أمم إفريقيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115