الكرة الطائرة: استعدادا لمونديال البحرين: منتخب الأواسط يتربّص في مصر و16 جويلية موعد شدّ الرحال باتجاه المونديال

يواصل المنتخب الوطني للأواسط بنسق حثيث تحضيراته لبطولة العالم التي سيشارك فيها في البحرين

من 19 لى 30 جويلية الجاري، عناصرنا الوطنية تتواجد حاليا في مصر لخوض أول تربص خارجي ضمن برنامجها الاعدادي الذي خاضت فيه مباراتين وديتين أمام منتخب «الفراعنة» الأولمبي وستكون في مواجهة ثالثة وأخيرة معه غدا 15 من الشهر الحالي بداية من الحادية عشرة صباحا.

تعثر المنتخب الوطني في اول وديات تربصه الحالي وانقاد الى الهزيمة بثلاثة أشواط نظيفة أمام نظيره المصري وغدا سيكون على موعد مع بروفة أخيرة سيختتم بها سلسلة تدريباته التي انطلقت منذ الشهر الماضي واقتصرت على تحضيرات عادية في مركز تكوين النخبة في قليبية باستثناء تربص الأسبوع الماضي الذي أجراه بالشراكة مع المنتخب المغربي وخرج منه بثلاثة انتصارات دون رد.

سيمكن هذا التربص الناخب الوطني من مزيد الوقوف على جاهزية عناصرنا الوطنية والأكيد أن التحضيرات الحاصلة الى حد الان تظل غير كافية ولن تمكنه من الاعداد الجيّد لمواجهات في حجم تلك التي تنتظره في المونديال الذي يتطلب امكانات فنية وخاصة بدنية عالية لمجاراة النسق المرتفع، المنتخب هو بطل القارة ويتوجب عليه تقديم مشاركة مشرفة حتى يواصل سلسلة نتائجه الايجابية ويتطلع الجيل الموجود فيه نحو الأفضل الذي يظل افتكاك مكان في منتخب الأكابر وهو حلم كل لاعب.

اختبارا أول لـ«البسدوري»
خاض أمين البسدوري المدرب الحالي للمنتخب الوطني للأواسط أكثر من تجربة سواء في البطولة الوطنية أو خارجها والنتائج كانت في مستوى التطلعات وسيكون في انتظاره تحد جديد بعد أيام في المونديال وإذا وفق في قيادة المنتخب نحو الدور الثاني فان ذلك سيكون بداية جديدة في مسيرته وسيفتح له الباب نحو تجارب أخرى تبقى الكفاءات الوطنية في حاجة إليها وقد ينسج على منوال مروان الفهري ويكون يوما ما ضمن الاطار الفني لمنتخب الأكابر.

مجموعة المنتخب
يعول الناخب الوطني أمين البسدوري خلال هذا التربص على خدمات كل من الهادي الخزري وحمدي بن طالب وخالد الأنقليز والياس بوعشير وعلاء الحمامي وغيث حميد وياسين ريدان وغسان الزقرني وسفيان شعبان وياسين عبد الهادي وسالم النفاتي ومحمد أمين الطبيب، مجموعة ستسعى الى تقديم الأفضل وتحقيق نتائج تكون في مستوى بطل قارة.

تجدر الإشارة الى أن المنتخب سيخوض مونديال البحرين في مجموعة تضم منتخبات كل من ايران وتشيكيا وروسيا ومهمة عناصرنا الوطنية في المراهنة على بطاقة الدور الثاني تبقى صعبة في ظل المواجهات التي تنتظرها خاصة من روسيا وإيران التي باتت منافسا تهابه أكبر الفرق في العالم.

فوز أول لمنتخب الأكابر أمام كوبا
حقق المنتخب الوطني للأكابر انتصارا بثلاثة أشواط لصفر أمام نظيره الكوبي الذي يخوض معه تربصا مشتركا استعدادا لبطولة افريقيا للأمم التي سيستضيفها من 21 الى 28 جويلية الجاري، تربص هو الأخير لعناصرنا الوطنية سيخوض خلاله مباراتين وديتين أخرتين أمام نفس المنافس اليوم وغدا في نفس التوقيت السادسة مساء وتنهي بتحضيرات عادية في الأسبوع المقبل بعد سلسلة من التحضيرات أجرت فيها المجموعة ثلاثة تربصات في كل من ايطاليا وبلجيكا والبرازيل.

النتيجة:
تونس – كوبا (3 – 0)

تذكير ببرنامج المنتخب في مونديال الأواسط:
الخميس 18 جويلية 2019: تونس – ايران
الجمعة 19 جويلية 2019: تونس - تشيكيا
السبت 20 جويلية 2019: تونس - روسيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115