كرة اليد: اليوم س 18:00 «السوبر» الإفريقي: الترجي بين حلم التاج الثاني ومونديال الأندية

هل يجدد الترجي الرياضي الموعد مع مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه؟ سؤال سينتظر إجابة خلال مباراة ‹السوبر› الإفريقي التي ستجمعه اليوم بمدينة العيون المغربية بالزمالك المصري انطلاقا من السادسة مساء.

وسيكون الترجي الرياضي ممثل كرة اليد التونسية على موعد مع دخول التاريخ اعتبارا لأن الفوز في لقاء اليوم سيمكنه من رقم قياسي على المستوى الوطني ثاني «سوبر» وثاني بطاقة لمونديال الأندية بعد أول تاج وأول مشاركة في 2014 مقارنة بالنجم الساحلي والنادي الإفريقي اللذين كانا قد رفعا ‹السوبر› في مناسبة وحيدة. ويملك الترجي الرياضي كل المؤهلات التي تمكنه اليوم من رفع اللقب الثاني في تاريخه وهو الذي يضم رصيدا بشريا متميزا في كل المراكز في المقدمة حراسة المرمى التي يتداول على حراستها بإمتياز وسيم هلال ومروان المقايز وخيرة السواعد منها العائدان بقوة أيمن حماد وجابر اليحياوي إضافة إلى كمال العلويني ومروان شويرف وأسامة البوغانمي وأنيس المحمودي الذي يتطلع الكل إلى رؤيته يتألق ويقود الترجي نحو المونديال مثل ما كان الحال في نهائي 2014 الذي سجل خلاله 14 هدفا لفريقه من مجموع 21 أمام الأهلي المصري.

من أجل رد الاعتبار
وسيمكن الفوز اليوم الترجي الرياضي من رد الإعتبار لأن منافس اليوم الزمالك المصري كان قد أقصاه منذ المربع الذهبي وحرمه بلوغ نهائي بطولة افريقيا للأندية البطلة الأخيرة في المغرب أيضا التي توج في المقابل بتاجها على حساب ممثل كرة اليد التونسية الثاني في تلك النهائيات النادي الإفريقي.

منافس عتيد
وسيصطدم الترجي اليوم بمنافس عتيد الزمالك المصري صاحب الخبرة في ‹السوبر› بأربعة ألقاب والذي يملك في صفوفه أبرز لاعبي المنتخب ‹الفراعنة› وكان قد توج منذ أيام بتاج البطولة المصرية بقيادة المدرب السابق للنادي الإفريقي أيمن صلاح الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عن كرة اليد التونسية وعن الترجي الرياضي بالذات الذي سبق وأن فاز ضده في المربع الذهبي لمنافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة في نسخة 2014.

من أجل سيطرة تونسية
فوز الترجي الرياضي اليوم يعني سيطرة تونسية على ألقاب ‹السوبر› للنسخة الرابعة على التوالي بعد أن كان قد أحرز على نسخة 2014 وتوج النجم بنسخة 2013 والإفريقي في النسخة الماضية في انتظار التأكيد اليوم.

البرنامج:
س 19:00: الترجي الرياضي – الزمالك المصري (على قناة حنبعل )

وسيم هلال حارس مرمى:
«التواجد في المونديال هدفنا الأول وتاج بطولة الأندية في البال»
كان أيضا لوسيم هلال حارس مرمى الترجي الرياضي مباشرة من المغرب حديث عن الموعد الهام الذي ينتظر فريق باب سويقة أمام الزمالك المصري فتحدث لـ ‹المغرب› قائلا:
«ستكون مباراة اليوم بمثابة النهائي الذي نطمح من خلاله إلى احراز اللقب والتواجد للمرة الثانية في تاريخنا في أغلى المنافسات بطولة العالم للأندية التي ستفتح افاقا جديدة أمام عدة لاعبين.

ندرك جيدا حجم المنافس الذي يملك في صفوفه عدة عناصر لها الخبرة والإمكانيات البدنية والفنية الممتازة ولكن الترجي أيضا سيكون في الموعد وسيعول على الجاهزية البدنية العالية للاعبيه وعلى دفاعه الصلب في تصعيد الكرة والهجمات المعاكسة فنحن لدينا فكرة كافية عن الزمالك ونعرف أن له مشاكل في الدفاع واستغلال نقطة الضعف هذه ستمكننا من أخذ فارق مريح. ويضيف وسيم هلال:«الأجواء داخل الفريق طيبة وكل الظروف ملائمة ونحن تحولنا إلى هنا بمعنويات مرتفعة بعد حصولنا على تاج البطولة وهذا سيمكننا من التألق وبذل أقصى الجهود من أجل الحصول على اللقب الذي سيسهل لنا المهام في منافسات بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس ويفتح أمامنا الباب أمام اعتلاء منصة التتويج».

ويختم وسيم هلال قائلا:« سيكون لحراسة المرمى دور كبير في مباراة اليوم بقطع النظر عمّن سيكون الحارس وسيم هلال أو مروان مقايز فالمهم تقديم الإضافة والأهم مصلحة الفريق واللقب الذي نطمح من خلاله إلى تشريف كرة اليد التونسية حتى تظل دائما وكما كانت في أعلى المراتب».

أنيس المحمودي الظهير الأيسر:
«سنرد الإعتبار ونشرّف الراية الوطنية»
تحدث أنيس المحمودي الظهير الأيسر للترجي الرياضي مباشرة من المغرب عن مباراة «السوبر» التي ستجمع فريقه اليوم بداية من السابعة مساء بالزمالك المصري لـ«المغرب» قائلا:
«لقد طوينا صفحة البطولة وتركيزنا الآن منصب حول الموعد الهام الذي ينتظرنا اليوم أمام الزمالك المصري مباراة ‹السوبر› الإفريقي. سنسعى إلى رد الاعتبار للترجي الرياضي الذي سبق وأن خسر فرصة المراهنة على تاج بطولة افريقيا للأندية البطلة في نسختها الماضية بعد تعثره في المربع الذهبي منها أمام منافس اليوم الزمالك المصري الذي ندرك جيدا أنه منافس عتيد ويملك عدة عناصر ممتازة في مقدمتها هاشم ممدوح وأحمد لحمر ولكنه يعاني في المقابل من نقاط ضعف في الدفاع سنستغلها كما يجب لصالحنا».

ويقول أنيس المحمودي أيضا:«يملك الترجي الرياضي رصيدا بشريا ثريا والإختيارات متوفرة في كل مركز وهذه نقطة إيجابية أخرى سنستغلها كما يجب اعتبارا لأنها ستجنبنا الإرهاق وتمكننا في المقابل من تقاسم الأدوار وتقسيم المجهود بين المجموعة التي رسخ فيها ‹لاتو› المدرب الجديد منذ قدومه فكرة تقاسم الأدوار لا التركيز على لاعب واحد تماشيا ومتطلبات كرة اليد العصرية التي تعتمد اساسا على النسق القوي والهجمات المعاكسة التي سنعتمدها لإرهاق المنافس». ويختم المحمودي قائلا:« نملك مجموعة تمزج بين الخبرة والطموح كانت قد تألقت في مباراة الدربي ومكنت الترجي من اللقب واليوم ستسعى إلى إعادة الكرّة من أجل رد الاعتبار للفريق وللمنتخب والراية الوطنية على وجه الخصوص».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115