كرة اليد: إياب المربع الذهبي للبطولة الترجي بأسبقية مريحة وفي الكلاسيكو الحظوظ متساوية

يكون الموعد اليوم مع مواجهتي اياب المربع الذهبي للبطولة اللتين سيتم خلالهما التعرف على طرفي نهائي بطولة هذا الموسم،

المباراتان ستقامان في حدود التاسعة والنصف ليلا والأولى سيدخلها الترجي الرياضي بحظوظ وافرة أمام المكارم بينما ينتظر ان يكون التشويق حاضرا في لقاء الكلاسيكو الذي سيحل فيه النادي الإفريقي ضيفا على النجم الساحلي بعد حوار أول حسمه التعادل.

يستضيف الترجي الرياضي اليوم مكارم المهدية في حوار متجدد بعد حوار أول حقق فيه المطلوب وعاد بفوز عن جدارة واستحقاق من المهدية كما كان متوقعا، فريق باب سويقة سيدخل مباراة اليوم بحظوظ وافرة وسيكون الأقرب الى الفوز والحسم في أمر بلوغه الى النهائي للمراهنة على استعادة اللقب بحكم الفارق بينه وبين المكارم التي حققت المطلوب وأكثر في هذا الموسم الذي جددت فيه الموعد مع «البلاي أوف» للمرة الثانية على التوالي رغم تواضع رصيدها البشري الشاب الذي غادره أبرز عنصر يوسف معرف نحو الأهلي المصري. سيدخل فريق باب سويقة مباراة اليوم من أجل الفوز وبإقناع والمرور الى الدور المقبل بأقل مجهود ممكن باعتبار أنه سيكون في انتظاره الأصعب في نهاية الأسبوع الجاري المربع الذهبي للكأس الذي سيواجه فيه الوصيف النجم الساحلي في نهائي قبل الأوان.

بحظوظ متساوية
لئن سيكون الترجي الأقرب للفوز في المواجهة الأولى من هذا المربع الذهبي للبطولة فان الأمر سيظل مختلفا بالنسبة لمباراة الكلاسيكو التي تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات ومن الصعب التوقع بالفريق الذي سيخرج بنتيجتها بين النادي الإفريقي ومضيفه النجم الساحلي.
أجبر النادي الإفريقي ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها في الاونة الأخيرة النجم الساحلي على التعادل في مباراة الذهاب واليوم سيكون بإمكانه التألق والعودة بانتصار يمكنه من تجديد الموعد مع النهائي الذي يبقى الفرضية الوحيدة التي تمكنه من انقاذ هذا الموسم الصعب على كل المستويات وتضميد جراحه، فريق باب جديد يملك مجموعة شابة لها امكانات طيبة إذا امنت بحظوظها أكثر فانه سيكون بإمكانها إزاحة النجم الذي سيبحث من جانبه عن الفوز دون سواه من أجل بلوغ المباراة الختامية والمراهنة على الحفاظ على اللقب لموسم اخر سيما أنه يملك من الزاد البشري والفني ما يمكنه من تحقيق هذه الخطوة.. فريق جوهرة الساحل سيخوض اللقاء على ميدانه وأمام جمهوره وهذا سيخدم مصلحته أكثر إذا عرف كيف يستغل الفرصة واستغلال أخطاء الإفريقي لصالحه.

اليوم نصف نهائي كأس الكبريات
تدور اليوم مواجهتي المربع الذهبي لكأس الكبريات والأولى ستجمع بين النادي الافريقي والنسائية بالمهدية في حين سيكون الحوار في الثانية بين النسائية بصفاقس حاملة اللقب والنسائية بطبلبة، التشويق والإثارة سيكون حاضرا في المباراتين بحكم قيمة الرهان وتقارب المستوى بين الفرق الأربع التي تظل الأفضل مما هو موجود في سباق البطولة التي ستتجدد المنافسة على تاجها بين فتيات الإفريقي وفتيات صفاقس حاملات اللقب.

البرنامج:
• قاعة القرجاني س 22:30:

النادي الإفريقي – النسائية بالمهدية (عطية الله والشريف)

• قاعة الشيحية س 21:30:
النسائية بصفاقس – النسائية بطبلبة (الزاير وبونة)

برنامج إياب المربع الذهبي للبطولة:

• القاعة الأولمبية في سوسة س 21:30:
النجم الساحلي – النادي الإفريقي
(خياري وبوغرارة)

• قاعة الزواوي س 21:30:
الترجي الرياضي – مكارم المهدية

(بن أحمد وشوشان)
تذكير بنتيجتي الذهاب:
النادي الإفريقي – النجم الساحلي (20 – 20)
مكارم المهدية – الترجي الرياضي (19 – 26)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115