معلول يواصل التألق مع الأهلي: أكثر اللاعبين تأثيرا في الفريق..هداف النادي: والجماهير تتغنى باسمه

قاد اللاعب الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي فريقه إلى الفوز على طلائع الجيش بهدفين لهدف

في بطولة الدوري المصري وحل الأهلي ضيفا على طلائع الجيش في المباراة التي أقيمت على ملعب «المكس» في إطار منافسات الجولة الـ31 من الدوري المصري.
وتقدم المغربي وليد أزارو بالهدف الأول في الدقيقة 46 من عمر المباراة ثم عدّل إسلام جمال من ركلة جزاء في الدقيقة 55 وأهدر علي معلول ركلة جزاء للفريق الأحمر في الدقيقة 65 قبل أن ينقذ الأهلي من السقوط في فخ التعادل بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 ليعود بالأهلي إلى صدارة جدول الدوري برصيد 46 نقطة متساويا مع «بيراميدز» الذي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة.
ولم تمنع ضربة الجزاء علي معلول من إعادة نفسه إلى الواجهة وتأكيد أنه صاحب شخصية قوية حيث تمكن من أهداء الأهلي 3 نقاط ثمينة في المنافسة على اللقب ليكون الهدف الثاني مصدر بكاء الدولي التونسي الذي عاش ضغوطا نفسية كبيرة جعلت فرحته هستيرية وانهالت جماهير الأهلي كالعادة بالثناء على الدولي التونسي مؤكدة التعلق الكبير بعلي معلول.

معلول حاسم
ليست المرة الأولى التي ينقذ فيها معلول الأهلي من التعادل أو الخسارة وعلى الرغم من أن إجمالي أهداف الدولي التونسي هذا الموسم في بطولة الدوري لم تتعد الـ6 أهداف إلا انه نجح في حسم بعض المباريات مثل لقاء الأهلي وسموحة (1 - 0) وادي دجلة (2 - 1) المصري (1 - 0) بجانب مباراة طلائع الجيش الأخيرة.
وهذا الهدف الرابع للدولي التونسي الذي يمكن الأهلي من تحقيق الانتصار لتكون مساهمة معلول كبيرة في تواجد فريقه في المنافسة الكبيرة على لقب هذا الموسم.
وبالنسبة لمتابعي الدوري المصري فإن دور معلول الحاسم في نتائج الأهلي لم يقف عند الأهداف الستة والتي منها 4 حاسمة وجاءت في أخر أوقات المواجهات كما قام بتمريرات حاسمة في فريقه حيث أنه يملك أرقام كبيرة حيث صنع 7 أهداف حاسمة للأهلي المصري.
ويمكن التأكيد أن أهداف 90+ للدولي التونسي ليست بجديدة في مباريات هذا الموسم بما أنه بات اختصاصيا حيث يملك 4 أهداف كاملة من مجموع ستة وهو رقم كبير.

هداف الأهلي
انضم معلول إلى صفوف الأهلي منذ مطلع موسم (2015 - 2016) قادما من النادي الصفاقسي ليصبح أحد الركائز الأساسية في صفوف الفريق الأحمر وقبل قدوم معلول إلى صفوف الأهلي كان يتربع على عرش هدافي الرابطة المحترفة الأولى مع فريقه السابق النادي الصفاقسي. وحاليا معلول هو هداف النادي الأهلي برصيد 6 أهداف وبالنظر إلى أرقام الدولي التونسي مقارنة بالرباعي الهجومي للأهلي (مروان محسن ووليد أزارو وصلاح محسن وجونيور أجايي) نجد أن معلول يتفوق.
شارك معلول هذا الموسم في 20 مباراة في الدوري المصري بمعدل 1719 دقيقة متفوقا على وليد أزارو (1300 دقيقة) مروان محسن (641 دقيقة) أجابي (940 دقيقة) صلاح محسن (219 دقيقة) وسجل 6 أهداف متفوقا أيضا على الرباعي الهجومي بقيادة مروان محسن صاحب الـ5 أهداف يليه أجايي وأزارو (4 أهداف) بينما اكتفى صلاح محسن بهدفين نظرا لقلة مشاركته بشكل متواصل مع الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115