الكرة الطائرة: نصف نهائي كأس الأكابر النجم بالأفضلية وبين الترجي و«السي آس آس» كلاسيكو لا يقبل القسمة

من سيواصل المشوار نحو النهائي والمراهنة على تاج «أميرة» الموسم الحالي ومن سيكتفي بهذا القدر من المنافسة؟

سؤال سيلقى حتما اجابة اليوم من خلال إجراء مباراتي المربع الذهبي للكأس حين تجمع الأولى بين الوصيف فريق جوهرة الساحل ومولدية بوسالم والثانية بين حامل اللقب الترجي والنادي الصفاقسي في مواجهة متجددة في ظرف أسبوع بعد مواجهة أولى في الأسبوع الماضي جمعت بينهما في اطار الجولة قبل الأخيرة من «بلاي أوف» البطولة حسمها «السي آس آس» لصالحه.

تتحول مولدية بوسالم اليوم الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي في مباراة تأمل فيها أن تحقق المفاجأة وتدخل تاريخ الكأس من أوسع أبوابه بعد أن أضاعت الفرصة في مرحلة التتويج، المولدية ستحاول وستدافع عن حظوظها في هذه المواجهة ولكن المهمة التي في تنتظرها لن تكون سهلة بالمرة ففريق جوهرة الساحل لن يرضيه سوى الفوز وبإقناع والتواجد لموسم اخر في النهائي الذي سيتيح له فرصة المراهنة على اللقب وإنقاذ هذا الموسم بعد أن تاه وبغرابة في المنعرج الأخير من البطولة.

انقاد فريق جوهرة الساحل في الجولة الختامية الى الهزيمة في الكلاسيكو أمام النادي الصفاقسي ولكن ذلك لا يعني أنه سيكون سهل المراس وسيستسلم وإنما سيسعى للتدارك تجنبا لموسم اخر دون ألقاب فالفريق قادر على الأفضل إذا آمن أكثر بحظوظه وبإمكانات عناصره الشابة التي قدمت الى حد الان المطلوب بقيادة نور الدين حفيظ والفرصة تبقى متاحة اليوم باعتباره يملك الأسبقية أمام المولدية.

من سيواصل المشوار؟
يكون الترجي الرياضي اليوم أيضا في تنقل الى صفاقس حين يحل ضيفا على نادي المكان في مواجهة هي الثانية في ظرف أسبوع بعد أولى جمعت بين الفريقين السبت الماضي وحسمها المضيف لصالحه بثلاثة أشواط لشوطين، الأمر سيكون مختلفا اليوم والرهان كذلك في كلاسيكو ينتظر ان تكون فيه الاثارة حاضرة.
كسب النادي الصفاقسي مواجهة البطولة وأكد بعدها أيضا ذاك المردود في كلاسيكو النجم الساحلي الذي فاز فيه بثلاثة أشواط نظيفة واليوم سيسعى لمواصلة التألق وتجديد الموعد مع نهائي الكأس الذي ابتعد عن أجوائه منذ 2013 في موسم الرباعية وتعويض خسارة البطولة حتى لا يزداد الأمر تعقيدا لمجموعة كان بإمكانها الأفضل، «السي اس اس» قد يفلح وتكون «الثالثة ثابتة» وقد يخيب مسعاه فالمباراة تنتظره أمام حامل اللقب والمتوج بتاج البطولة منذ أيام الترجي الذي سيتحول الى عاصمة الجنوب من أجل الفوز لا غير والمواصلة بثبات نحو النهائي بحثا عن «دوبلاي» وثلاثية يرفعها في موسم المائوية.
استعاد «السي اس اس» توازنه والترجي في أفضل حالاته والأكيد أن المباراة ستكون واعدة فالفريقان يملكان أفضل العناصر في البطولة وكلها صاحبة خبرة والأكيد أن الطرف الذي سيكون أكثر حضورا من الناحية الذهنية سيخرج بنتيجة هذا اللقاء الذي يظل الفرصة الأخيرة للنادي الصفاقسي في محاولة انقاذ الموسم.

برنامج المربع الذهبي:
• القاعة الأولمبية في سوسة س 18:00:
النجم الساحلي – مولدية بوسالم (سعيدة وعز الدين)
• قاعة البجاوي س 17:00:
النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي (بن يوسف وريدان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115