الترجي الرياضي: المسكيني يواصل التألق... المزياني يفقد بريقه ولهذا السبب يواصل النجيري لوكوزا الاحتجاب

واصل الترجي سلسلة نتائجه الايجابية على صعيد البطولة الوطنية بانتصار جديد على حساب مضيفه مستقبل قابس انتصار

عزز به فريق باب سويقة رصيده في صدارة الترتيب في انتظار المزيد من الانتصارات التي تضمن للفريق المحافظة على اللقب.

نتيجة ايجابية جديدة لم تفتح فقط الأبواب للفريق للمحافظة على فارق النقاط مع المنافسين المباشرين فقط بل كان لها وقع كبير على معنويات اللاعبين وخاصة الأسماء الاحتياطية التي أكدت من جديد قدرتها على تحمل المسؤولية وتقديم الإضافة وخاصة وضع حد للتخوف المفرط من النسق الماراطوني للمقابلات.

ارتياح
نبقى مع لقاء المستقبل الذي سجلت فيه تشكيلة الترجي 10 تغييرات بالكمال و التمام لنشير إلى الارتياح الكبير لدى الأنصار و الإطار الفني في ظل المردود الجيد الذي قدمته الأسماء الاحتياطية وخاصة الشابة على غرار عفيف الجبالي ورائد الفادع وياسين الحمدي... وفي هذا الإطار أكد مدرب الترجي معين الشعباني في تصريح «للمغرب» عن سعادته بالأداء الذي قدمه الفريق وخاصة الأسماء الشابة مشيرا أن تشريكها لا يعود فقط لمنح الفريق الأول فرصة لاسترجاع الأنفاس والإعداد لقادم المواعيد الهامة وخاصة على الصعيد القاري بل بهدف تمكينها من التعود تدريجيا على اجواء البطولة ورابطة الأبطال لتكون جاهزة خلال المواسم القادمة للدفاع على حظوظ الترجي.

المسكيني يواصل التألق
للقاء الثاني على التوالي أكد لاعب المنتخب الاولمبي محمد أمين المسكيني انه جوكر الترجي بامتياز فبعد لقاء مميز في سباق رابطة الأبطال أمام شباب قسنطينة الجزائري في خطة ظهير أيمن مما جعله مرشحا بارزا لنيل لقب أفضل لاعب الذي عاد في الأخير لزميله غيلان الشعلالي عاد المسكيني في لقاء المستقبل ليؤكد فترة الانتعاشة التي يمر بها رغم إعادته من قبل المدرب إلى خطة لاعب ارتكاز بأداء مميز جعله نجم اللقاء دون منازع.

بنك البدلاء افقد المزياني بريقه
رغم الإمكانيات الفنية الكبيرة التي يمتلكها جزائري الترجي الطيب الميزياني إلا أن ملازمته لبنك البدلاء بعد صراع كبير مع نجم الفريق وهداف دوري رابطة الأبطال في نسختها الماضية أنيس البدري اثر سلبا على أدائه وهو ما أكده اللقاء الأخير الذي كان فيه المزياني بعيدا كل البعد عن مستواه بما يجعله مطالبا بمراجعة حساباته إذا أراد أن ينسج على منوال مواطنه يوسف البلايلي.

لهذا تواصل غياب لوكوسا
رغم حجم التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية إلا أن المهاجم النيجيري جونيور لوكوزا كان خارج حسابات المدرب معين الشعباني الذي كشف في تصريح «للمغرب» عن الأسباب التي حالت دون تشريك النيجري والمتمثلة أساسا في التغييرات الاضطرارية مبرزا أن النية كانت تتجه نحو منحه الفرصة خلال الشوط الثاني ليكون بديلا للجويني إلا أن إصابة الربيع ومغادرته الميدان خلال الشوط الأول ثم إصابة ياسين حمدي خلال نفس الشوط جعلت التغييرات محدودة وأجلت ظهور النيجيري, وتجدر الاشارة أن تواجد لوكوزا لدقائق معدودة خلال المقابلات الرسمية منذ قدومه إلى الترجي تزامن مع تسريبات مفادها عدم اقتناع الإطار الفني بحقيقة إمكانيته وبالتالي إمكانية فسخ عقده خلال الميركاتو الصيفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115