كرة اليد: بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس: نهائي قبل الأوان بين الترجي والأهلي

ضمن الترجي الرياضي تواجده في المربع الذهبي للنسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس

التي تختتم منافساتها يوم 14 أفريل الجاري في المغرب بعد فوزه أمس في لقاء الدور ربع النهائي امام نادي الشبيبة الكونغولي بنتيجة (26 - 21) وبعد أن انهى أيضا الشوط الأول متقدما بفارق 6 أهداف (15 - 9).

لم تكن مهمة الترجي سهلة في هذا الشوط الأول وواجه صعوبات عديدة في الهجوم بما أن دفاع الفريق الكونغولي كان متمركزا كما يجب ولم يتمكن من أخذ الفارق الا في الدقيقة 16 عن طريق أسامة البوغانمي الذي سجل الهدف (6 – 5)، فريق باب سويقة سرعان ما تدارك أخطاءه وتمكن من المسك بزمام الأمور وصعد الفارق الى (13 – 7) في الدقيقة 27 بفضل تألق جلوز والبوغانمي ومعوضه بوقديدة وتألق الحارس أمين البدوي.

عاد الترجي في الوقت الذي كان يجب أن يعود فيه وفرض سيطرة على مجريات النصف الثاني من هذا الشوط الأول بعد أن تحسن الأداء في الدفاع المتقدم واستعاد التركيز في الهجوم الذي تألقت فيه كل السواعد دون استثناء.

بسهولة
لم يجد الترجي خلال الفترة الثانية وعلى عكس الشوط الأول أية صعوبة في مواصلة فرض سيطرته وتصعيد الفارق (16 – 10) و(22 - 14) و(24 – 16) ومن انهاء اللقاء لصالحه على نتيجة (26 - 21) دون عناء وبأقل مجهود وذلك ما سيستغله بالتأكيد في المربع الذهبي، شوط ثان تألقت فيه كل العناصر في مقدمتها الحارس ادريس الإدريسي الذي تصدى لأكثر من فرصة سانحة.

مهمة صعبة أمام الأهلي
وسيلاقي الترجي اليوم في المربع الذهبي الأهلي المصري حامل اللقب في النسختين الماضيتين، الأهلي مر الى هذا الدور بعد أن أزاح في ربع النهائي نادي سموحة بفارق مريح انتهى على نتيجة (35 – 27) والأكيد أنه سيسعى اليوم الى التأكيد والخروج ببطاقة النهائي التي ستتيح له الفرصة للمراهنة على اللقب الرابع في تاريخه والتاسع لكرة اليد المصرية.

ستكون المهمة صعبة ولكن الترجي جاهز كما يجب وسيدافع عن حظوظه كاملة في مواصلة المشوار والتطلع أيضا الى تاج رابع يضيفه الى مسيرته الحافلة فالأمر ممكن في ظل ما يملكه من رصيد بشري وبما أن الأسبقية المعنوية تبقى تونسية بعد التعادل الذي خرج به النجم على حساب المنافس ذاته الذي بان متذبذب الأداء والأكيد أن فريق باب سويقة قادر على الأفضل أمامه إذا عرف كيف يتعامل مع مجريات هذا اللقاء وعرف كيف يستفيد من كل الجزئيات.

نتائج الدور ربع النهائي:
الترجي الرياضي – الشبيبة الكونغولي
(26 - 21)
الأهلي المصري – الزمالك المصري
(35 – 27)
النجم الساحلي – وداد سمارة المغربي
(33 - 22)
برنامج المربع الذهبي:
الترجي الرياضي – الأهلي المصري
النجم الساحلي – وجدة المغربي
/رجاء أغادير المغربي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115