الترجي الرياضي: توجهات دفاعية للشعباني ... المسكيني الأقرب لإنقاذ الموقــــــــــــــــف ... و الجماهير تزحف إلى الجزائر

يعود اليوم بداية من الساعة الثامنة ليلا الترجي إلى الأجواء القارية حيث سيكون الموعد مع أولى مواجهات الأدوار النهائية

وتحديدا ربع نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية بملاقاة صاحب الأرض والجمهور نادي قسنطينة الجزائري.
موعد هام للترجي ومدربه معين الشعباني سيعمل خلاله الفريق الذي لم يعرف طعم الهزيمة خلال دوري المجموعات على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية وتأكيد جاهزيته للذهاب بعيدا في رابطة الأبطال وخاصة المحافظة على اللقب الذي يعد الهدف الأول لهيئة المؤدب في موسم المائوية.

الملعب جاهز لاحتضان اللقاء
راجت صباح أمس أخبار عن مراسلة نادي قسنطينة الجزائري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بهدف إجراء تحوير جديد لكن ليس على موعد انطلاق اللقاء بل على أرضية الملعب الذي سيحتضن الحوار التونسي الجزائري نظرا لسوء الأوضاع المناخية وتغطية المياه والثلوج لمعشب ملعب محمد حملاوي وبالتالي الاختيار على ملعب سطيف وهو أمر سرعان ما نفاه احد مسؤولي قسنطينة مبرزا أن حالة الميدان الذي يعد من خيرة الملاعب في الجزائر في أفضل حالتها وأن الظروف المناخية لم يكن لها تأثير كبير يجعل إمكانية التغيير قائمة.

المنافس تحت الدرس
غياب أية عراقيل من شانها أن تدخل تحويرات على موعد ومكان المقابلة تزامن مع مواصلة الترجي لاستعداداته حيث كان الموعد أمس مع آخر حصة تدريبية خصصها الإطار الفني لوضع آخر اللمسات الفنية والتكتيكية وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية, حصة أمس سبقها اجتماع الإطار الفني باللاعبين بمقر الإقامة للوقوف على بعض الجزئيات المتعلقة بنقاط قوة ونقاط ضعف المنافس عبر عرض مجموعة من مقاطع الفيديو للمقابلات الأخيرة لنادي قسنطينة.

توجهات دفاعية
نبقى مع آخر اللمسات والتوجهات الفنية للمدرب معين الشعباني الذي يرغب في العودة إلى تونس بنتيجة ايجابية تمكنه من خوض لقاء العودة بعد أسبوع في ملعب رادس بأكثر أريحية لنشير إلى اختيار الأخير إعطاء الجانب الدفاعي أكثر أهمية بالاعتماد على غيلان الشعلالي إلى جانب كوم وكوليبالي في منطقة وسط الميدان وبالتالي غلق اكبر عدد ممكن من المنافذ المؤدية إلى المناطق الخلفية خاصة أن نادي قسنيطينة يمتلك وسط ميدان قوي وخاصة خط هجوم سريع وحركي.

بن شريفية اقرب إلى التشكيلة الأساسية ... لكن ماذا عن المباركي
نبقى مع التوجهات الدفاعية وفي الوقت الذي سيسجل فيه محور الدفاع عودة احد ركائزه اللاعب محمد علي اليعقوبي ليكون إلى جانب شمس الذين الذوادي فان إمكانية إجراء تحوير لبديل سامح الدربالي اللاعب إيهاب المباركي تبدو واردة نظرا لمعاناة الأخير من نزلة برد كانت محل متابعة دقيقة من طبيب الفريق الذي سيتخذ اليوم القرار النهائي لتكون بذلك مشاركة المباركي بين الشك واليقين كما هو الحال بالنسبة للحارس رامي الجريدي الذي يعاني بدوره من مخلفات إصابة قديمة.

ورقة بن شريفية والمسكيني
شكوك حول مشاركة الجريدي والمباركي من شانها أن تفتح الأبواب أمام كل من معز بن شريفية الذي أكد بدوره مروره بفترة ايجابية وبحثه المتواصل على العودة إلى التشكيلة الأساسية ومحمد أمين المسكيني الذي عجز رغم ما يمتلكه من إمكانيات فنية وبدنية كبيرة جعلته احد ابرز ركائز المنتخب الاولمبي على نيل فرصة منافسة ثنائي الخبرة سامح الدربالي الذي خير الإطار الفني تمكينه من راحة على آمل أن يكون جاهزا في لقاء العودة وإيهاب المباركي الذي بصدد استعادة حقيقة إمكانياته بعد غياب دام أكثر من 6 أشهر عن أجواء المقابلات وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للترجي: بن شريفية والذوادي واليعقوبي وبن محمد والمباركي «المسكيني» كوليبالي وكوم والشعلالي والبدري والبلايلي والخنيسي.

استقبال كبير للبلايلي
نظرا للعلاقات الطيبة التي تجمع الفرق التونسية بالجزائرية وخاصة الترجي الذي يمتلك شعبية كبيرة لتعوده على النزول ضيفا في المواسم الأخيرة على الجزائر فان ابرز ما يمكن ملاحظته عند نزول طائرة الترجي الاستقبال الجيد للوفد من قبل مسؤولي الفريق الجزائري قبل أن تكون للجماهير الجزائرية كلمتها بترحاب كبير باللاعبين وخاصة مواطنهم يوسف البلايلي.

2300 تذكرة لجماهير الترجي
بعيدا عن أجواء التمارين وجاهزية اللاعبين وتوجهات الشعباني فان قبول لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم طعن نادي قسنطينة وإسقاط عقوبة الويكلو فتح الأبواب ليدور الحوار أمام جماهير الفريقين وفي هذا الإطار أكد احد مسؤولي نادي قسنطينة أن هيئة فريقهم ستمنح 10 بالمائة من طاقة استيعاب ملعب محمد حملاوي الذي يتسع لـ32 ألف متفرج لجماهير الترجي أي السماح بتواجد 3200 محب مبرزا وجود اتفاق بين إدارة الفرقين على أن تكون المعاملة بالمثل في لقاء العودة برادس, عدد محترم من الأماكن تزامن مع حضور كبير لجماهير الترجي منذ صباح أمس بمدينة قسنطيتة في انتظار التحاق أعداد إضافية اليوم.

تشنج كبير والتراوي يقاطع الندوة الصحفية
رغم حفاوة الاستقبال من مسؤولي فريق قسنطينة والجماهير إلا أن الضغوطات سجلت تواجدها حيث اضطر أمس المدرب المساعد للترجي مجدي التراوي الذي كان مرفقا باللعب هيثم الجويني لمقاطعة الندوة الصحفية المخصصة للحديث عن اللقاء بعد استفزازه من قبل احد الموجودين في القاعة وتحديدا احد ممثلي وسائل الإعلام الجزائرية بمحاولته تمرير رسالة سليبة وتأكيد أن غياب المدرب معين الشعباني عن الندوة الصحفية محاولة من تقليص شان الفريق الجزائري وهو ما رفضه التراوي الذي أكد قبل مقاطعته الندوة للطرف المعني أن الترجي يحترم جميع الفرق وانه يمكن التثبت بأنه كان الطرف الأول في جميع الندوات الصحفية السابقة للترجي وأن مثل هذا الحديث محاولة للتقليل من حجمه كمدربا مساعدا للترجي ويؤثر على الأجواء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115