الترجي الرياضي: شمام خارج الحسابات وإصابة البلايلي تفتح الطريق أمام نجم النهائيات

يعود اليوم الترجي إلى أجواء المقابلات القارية من بوابة نهائي كاس السوبر الإفريقي الذي سيواجه فيه شيخ الأندية التونسية

بداية من الساعة الخامسة بتوقيت تونس على أرضية ملعب الغرافة القطري ممثل كرة القدم المغربية فريق الرجاء البيضاوي.

دربي مغاربي على الأراضي القطرية كان محل استعدادات كبيرة للترجي الساعي إلى مواصلة التألق وإضافة ألقاب جديدة لخزينة النادي في موسم المائوية فبعد 4 حصص على الأراضي التونسية وحصة على الأرضي القطرية كان الموعد عشية أمس بملعب الغرافة الذي سيحتضن الدربي المغاربي مع آخر اللمسات التي تم على ضوئها تحديد التوجهات الفنية والتكتيكية وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي قد تحصل فيها بعض التغييرات بداعي الإصابة.

شمام خارج إطار الخدمة
أولى التغييرات ستشمل محور الدفاع بعد تأكد غياب قائد الفريق خليل شمام الذي كشفت نتيجة الفحوصات الطبية أن المجازفة بالتعويل على خدمات «الكابيتان» قد يمثل خطورة على صحة اللاعب ويجعل إمكانية غيابه عن أجواء الميادين تطول وهو ما لا يخدم مصلحة الفريق نظرا للكم الكبير من المواعيد التي تنتظر أبناء الشعباني خلال الأيام القليلة القادمة ليكون البديل محمد علي اليعقوبي الذي أكد في جميع المقابلات التي خاضها أساسيا قدرته على المحافظة على التوازن الدفاعي وخاصة الإضافة على مستوى الهجوم إذا تعلق الأمر بالكرات الثابتة.

لا خوف على الدربالي
نبقى مع الخط الخلفي لنشير إلى أن آخر المستجدات تؤكد إمكانية تعويل المدرب معين الشعباني على خدمات الظهير الأيمن سامح الدربالي الذي كانت مشاركته بدورها بين الشك واليقين نظرا لمعاناة اللاعب من إصابة أكدت نتيجة الفحوصات عدم خطورتها وبالتالي جاهزيته ليكون على ذمة الإطار الفني.

نجم النهائيات في الموعد
سبق أن اشرنا أن الحوار في وسط الميدان وتحديدا في خطة صانع العاب قد انحصر بين الجزائري يوسف البلايلي ونجم النهائيات سعد بقير الذي يعد الأقرب إلى التواجد أساسيا نظرا لشعور زميله ببعض الأوجاع على مستوى الركبة.

استقرار في بقية المراكز
باستثناء غياب شمام ومنح الثقة لسعد بقير فان بقية المراكز ستعرف استقرارا حيث سيقوم المدرب معين الشعباني بالتعويل على التشكيلة المثالية والتي من المنتظر أن تكون على النحو التالي: رامي الجريدي ومحمد علي اليعقوبي وشمس الدين الذوادي وأيمن من محمد وسامح الدربالي وفرانك كوم وفوسيني كوليبالي وسعد بقير وانيس البدري وحمدو الهوني وطه ياسين الخنيسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115