الكرة الطائرة: روزنامة بقية الموسم تعديلات جديدة، 4 ماي نهائي الكأس وغموض بشأن تربّصات المنتخب

أدخلت الجامعة مجددا تغييرات على روزنامة بقية الموسم الحالي بعد أسابيع قليلة من تغيير أول، التعديلات الجديدة

تم فيها تحديد يوم 24 أفريل المقبل موعدا للجولة الخامسة من مرحلة التتويج التي ينتظر ان يتم فيها التعرف نهائيا على الفريق والذي سيتوج بطلا لهذا الموسم بعد التغييرات التي طالت نظام البطولة الذي الغيت فيه مرحلة «السوبر بلاي أوف» والدور النهائي والإقتصار في المقابل على مرحلة تتويج من عشر جولات تقام فيها المباريات ذهابا وإيابا ويحسم بعدها أمر اللقب.

تغير موعد الجولة الختامية الى 24 أفريل المقبل بعد أن حدد سابقا ليوم 15 ماي من العام الحالي، التعديلات أيضا شملت مسابقة الكأس حيث سيجرى المربع الذهبي يوم 27 من الشهر القادم والنهائي يوم 4 ماي من العام الحالي بعد أن حددت الجامعة تاريخي 25 و31 من الشهر ذاته للدورين سالفي الذكر على التوالي.

ستقام الجولة الخامسة ذهابا من مرحلة التتويج يوم 3 أفريل المقبل والفرق المعنية ستركن الى راحة مطولة لعشرة أيام بينما ستنتظر أندية تفادي النزول حتى يوم 6 من الشهر ذاته لتخوض الجولة الرابعة والأكيد أن هذا سيخدم مصلحة البعض دون الاخر خاصة الفرق التي استعادت مؤخرا الثقة في الذات وتمكنت من الانتصار، الجولة الختامية من مرحلة «البلاي أوت» ستجرى وفقا للرزنامة الجديدة يوم 5 ماي المقبل بعد أن حددت سابقا لتاريخ 1 من الشهر ذاته الذي ستقام فيها لقاءات «الباراج» للتعرف على الفريق الثاني الذي سيكون متواجدا في بطولة الموسم المقبل واللقاءات الثلاثة ستجرى أيام 11 و18 و25 من ماي القادم تباعا.

تعديلات كان بالإمكان تفاديها
كان بإمكان الجامعة تفادي هذه التغييرات بما أنها تدرك جيدا أن الثلاثي النجم الساحلي والنادي الصفاقسي والترجي الرياضي لن يشاركوا في النسخة المنتظرة من بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي ستقام في الشهر المقبل في مصر من تنظيم الأهلي المصري بما أن الأول غير معني و«السي اس اس» انسحب من البطولة العربية للأندية البطلة باعتباره غير جاهز وفريق باب سويقة أخفق في الفوز باللقب العربي رغم تنظيمه للنسخة الأخيرة وقرر تفادي عثرة ثانية الأكيد أنها لن تخدم مصلحته وستكون لها انعكاسات سلبية وقد تقلل من حظوظه في المراهنة على تاجي البطولة والكأس محليا.. هذه اللخبطة هي في الأصل نتاج للقرارات الخاطئة لرئيس الجامعة بخصوص الإدارة الفنية بعد أن نصب نفسه مسؤولا عن منتخب الأكابر ونسي أن ما هو فني ليس من مشمولاته وأن بقاء هذا المنصب شاغرا ستكون له تبعات سلبية.

لخبطة وغموض بشأن تربصات المنتخب
تم في الرزنامة السابقة تحديد مواعيد تربصات المنتخب الوطني لمختلف الاستحقاقات القادمة في مقدمتها الدورة الترشيحية لدوري الأمم التي ستقام منافساتها من 1 الى 6 ماي المقبل ولكن يبدو أن الجامعة قررت عدم المشاركة باعتبار أن نهائي الكأس سيقام يوم 4 من الشهر ذاته وجل العناصر ستكون على ذمة الترجي أو النجم أو «السي اس اس» باعتبار أن ثنائيا من هذا الثلاثي سيكون الأقرب للتواجد في نهائي «الأميرة».

سينتظر الكل ما ستصرح به الجامعة لاحقا بخصوص هذا الموضوع واذا قررت فعلا عدم المشاركة فان ذلك لن يخدم مصلحة المنتخب الذي لا بد أن يعود للمشاركة في النسخة الجديدة من الدوري العالمي حتى يتحسن أداؤه كما كان الحال في مشاركاته السابقة ويكتسب لاعبوه تجربة ستكون هامة لبقية الاستحقاقات التي تنتظرهم منها «الكان» بعد ثلاثة أشهر من الان المؤهلة الى المونديال والدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي سيخوضها المنتخب في أوت المقبل وستكون فيها مهمته صعبة أمام الثلاثي فرنسا وسلوفينيا وبطل العالم في النسخة الأخيرة بولونيا.. عناصرنا الوطنية لم تشارك أيضا العام في النسخة الماضية من ترشيحية دوري الأمم التي كان متواجدا فيها المنتخب المصري والأكيد أن الجامعة ستجد كما هو الحال في كل مرة حجة لتبرير بغياب عناصرنا الوطنية وغياب الموارد المالية وارتفاع تكلفة المشاركة.

تأجيل كافة مواعيد نهاية الأسبوع الجاري
قررت الجامعة وفقا لبلاغ لها تأجيل كافة مواعيد نهاية الأسبوع الجاري لكافة الأصناف لتزامنها مع احتضان بلادنا للقمة العربية الحالية وبذلك ستنتظر كافة الفرق المعنية بمرحلتي التتويج وتفادي النزول حتى الشهر المقبل لتخوض مباريات الجولة الخامسة بالنسبة للأولى والرابعة بالنسبة للثانية.
مواعيد روزنامة بقية الموسم:
3 أفريل 2019: الجولة الخامسة من مرحلة التتويج.
6 أفريل 219: الجولة السادسة من مرحلة التتويج.
6 أفريل 2019: الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول.
9 أفريل 2019: الجولة الخامسة من مرحلة تفادي النزول.
10 أفريل 2019: الجولة السابعة من مرحلة التتويج.
13 أفريل 2019: الجولة الثامنة من مرحلة التتويج.
13 افريل 2019: الجولة السادسة من مرحلة تفادي النزول.
20 أفريل 2019: الجولة التاسعة من مرحلة التتويج.
20 افريل 2019: الجولة السابعة من مرحلة تفادي النزول.
24 أفريل 2019: الجولة العاشرة من مرحلة التتويج.
27 أفريل 2019: نصف نهائي الكأس.
27 أفريل 2019: الجولة الثامنة من مرحلة تفادي النزول.
1 ماي 2019: الجولة التاسعة من مرحلة تفادي النزول.
4 ماي 2019: نهائي الكأس.
5 ماي 2019: الجولة العاشرة من مرحلة تفادي النزول.
11 ماي 2019: ذهاب لقاء الباراج.
18 ماي 2019: اياب لقاء الباراج.
25 ماي 2019: اللقاء الفاصل من مباراة الباراج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115