في انتظار اكتمال نصاب ثمن نهائي الأميرة: «بوسالـم» يواصل «ثورة الصغار»..«اتحاد الدريدي» ثائر و«الكبار» كالعادة في الموعد

أعلنت مباريات الدور ثمن النهائي في دفعتيها الأولى والثانية جملة من العناوين منها ما كان متوقعا

وأخر جديد فيما أكدت مسابقة الأميرة أنها تبقي حبلى بالمفاجآت وتسقط التكهنات المسبقة بما أن الكأس تجهض حسابات المنطق وتؤسس للغة الميدان.
وفي انتظار اكتمال النصاب سيما أن هذا الدور كان مبتورا من مواجهتين بين رباعي من الرابطة المحترفة الأولى والحديث هنا عن مباراة الملعب التونسي والنادي الصفاقسي والثانية بين النادي الإفريقي ونجم المتلوي والذي استقر الرأي أن تقام يوم 2 أفريل القادم في كل من الهادي النيفر وأولمبي المنزه.
الصراع كان كبيرا بين فرق الرابطة الأولى والثانية والثالثة لكن كالعادة وبمنطق الكرة التونسية كانت الغلبة لفرق النخبة بتواجد رباعي في انتظار ثنائي أمسية 2 أفريل فيما عبر فريق من الرابطة الثانية ومثله من الرابطة الثالثة.

الامتياز لـ«بوسالم»
المتعارف عن مسابقة الكأس أنها تؤسس للمفاجآت وفرصة للفرق الصغرى للعب دور البطولة والتأكيد أنها تبقي في المعادلة ونسخة هذا الموسم يبدو انها تريد تبني هذا الطرح حيث أعلنت الدفعة الثانية من الدور ثمن النهائي لكأس تونس عن عبور اتحاد بوسالم إلى الدور ربع النهائي للمسابقة وذلك بإقصائه لشبيبة القيروان وكانت احدى أكبر مفاجآت هذا الدور ليكون الممثل الشرعي لفرق الرابطة الثالثة بعد سقوط هلال مساكن.
ضربات الحظ ابتسمت لفريق بوسالم في ماراطوان لم توفق فيه الشبيبة مجددا ليواصل فريق الرابطة الثالثة مسيرته مع مسابقة الأميرة حين يضرب موعدا جديدا مع فريق أخر من الرابطة المحترفة الأولى حيث سيواجه الملعب القابسي على ملعبه وبمساندة جماهيره لتحقيق حلم بات يراود فريق الشمال الغربي بالتواجد في المربع الذهبي للمسابقة.
صحيح أن تركيز الاتحاد ينصب على التأهل إلى الرابطة الثانية خاصة أنه معني بحسابات الصعود من بوابة المجموعة الثانية للرابطة الثالثة لكن طموح العبور إلى نصف النهائي في الكأس سيجعله يلعب كامل أوراقه خاصة أنه صنع الامتياز في الدور ثمن النهائي ولم لا مواصلة صناعته.

الهدف القاتل يسجل حضوره
أمنت مواجهة الدور ثمن النهائي لكأس تونس الإثارة والتشويق إلى دقائقها الأخيرة بل أكثر من ذلك بما أن ثلاث مواجهات وصلت إلى حصة ركلات الحظ التي ابتسمت لفريق على حساب أخرى في المقابل فإن المنطق قال كلمته في لقاء واحة قبلي والنجم الساحلي الذي حسم عبوره باستعراض هجومي استقر عند خماسية كاملة مقابل هدف يتيم لواحة قبلي.
الأهداف القاتلة سجلت حضورها في مناسبتين في أمسية هذا الدور حيث تمكن الضيوف من استغلالها لتدوين أنفسهم في الدور ربع النهائي والحديث هنا عن الاتحاد المنستيري والملعب القابسي حيث تمكن الأول من خطف بطاقة العبور في تمام الدقيقة 86 عبر مهاجمه «رفيق كابو» وذلك على حساب صاحب الأرض والجمهور اتحاد بن قردان رغم أنه من بادر بالتهديف لتكون الدقائق الحاسمة عنوان الهدف القاتل لفريق المدرب «لسعد الدريدي» وعبور فخ بن قردان.
ثاني المواجهات التي أمنت الهدف القاتل هي اللقاء الذي جمع هلال مساكن بضيفه الملعب القابسي الذي عجز عن كسر صمود فريق الرابطة الثالثة ولم يتمكن من خطف بطاقة عبوره إلا في الدقائق الأخيرة حيث تمكن «علاء الدين قمش» من إهداء «الستيدة» العبور في تمام الدقيقة 88 أي قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

ضربات الحظ تبتسم
قلنا أن التشويق والندية والإثارة كانت من بين عناوين الدور ثمن النهائي وهذا ما أكدته 3 مباريات كاملة والتي حسمت نتيجتها بالعودة إلى ضربات الحظ التي ابتسمت لكل من الترجي الرياضي واتحاد بوسالم وقوافل قفصة على حساب كل من جمعية جربة وشبيبة القيروان ومستقبل سليمان تباعا لتؤكد أمسية الدور ثمن النهائي أنها أمنت التشويق إلى دقائقه الأخيرة.
باستثناء مباراة ثنائي الرابطة الثانية مستقبل سليمان وقوافل قفصة والتي حسمت منذ الحصة الأولى لضربات الحظ بعد تألق حارس القوافل «الكلابي» الذي ساهم في عبور فريقه إلى الدور ربع النهائي أما مواجهتا جمعية جربة والترجي واتحاد بوسالم وشبيبة القيروان فإنها عرفت ماراطونا من ضربات الجزاء حيث نجح اللاعبون في التفوق على حراس المرمى ولم تحسم الأمور إلا في الحصة الثانية من ضربات الحظ بما أن الحصة الأولى حسمت بتفوق اللاعبين لتعلن النتيجة النهائية تفوق الترجي بـ8 ضربات ناجحة شأنه شأن اتحاد بوسالم.

برنامج الدور ربع النهائي
أن لم يحدث تغير على الروزنامة التي أعلنتها الجامعة التونسية لكرة القدم مؤخرا فإن مواجهات الدور ربع النهائي ستقام بين يومي السبت 20 والأحد 21 أفريل القادم والتي تقترح جملة من الحوارات المنتظرة حيث ستعلن نهائيا تركيبة المربع الذهبي لمسابقة الأميرة لهذا الموسم وفي مايلي البرنامج الكامل للدور ربع النهائي وكالعادة في إنتظار اكتمال النصاب.
النجم الساحلي أمام المتأهل من مباراة النادي الإفريقي أو نجم المتلوي.
اتحاد بوسالم - الملعب القابسي.
قوافل قفصة أمام المتأهل من مباراة الملعب التونسي أو النادي الصفاقسي الترجي الرياضي - الاتحاد المنستيري.

نتائج الدور ثمن النهائي
جمعية جربة - الترجي الرياضي (1-1) تأهل الترجي بضربات الجزاء (8 - 7)
واحة قبلي- النجم الساحلي (1 - 5)
اتحاد بن قردان - الاتحاد المنستيري (1 - 2)
هلال مساكن- الملعب القابسي (0 - 1)
اتحاد بوسالم - شبيبة القيروان (0-0) تأهل بوسالم بضربات الجزاء (8 - 7)
مستقبل سليمان - قوافل قفصة (1-1) تأهل القوافل بضربات الجزاء (4 - 1)

• يوم 2 أفريل
النادي الإفريقي- نجم المتلوي
الملعب التونسي - النادي الصفاقسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115