كرة اليد: مرحلة التتويج لبطولة الوطني «أ» المكارم في تنقل صعب وسبورتينغ المكنين من أجل العودة في السباق

أي مردود ستقدمه المكارم اليوم؟ هل ستجبر الترجي على أول تعادل أول هزيمة في هذه المرحلة؟ هل يستغل

سبورتينغ المكنين الفرصة ويعود في السباق نحو «السوبر بلاي أوف» ويفاجئ الافريقي أم ينقاد الى الهزيمة مجددا؟ هل يؤكد النجم صحوته ولمن سيؤول الحوار في لقاء جندوبة ونادي جمال؟ أسئلة سترافق الجولة العاشرة من مرحلة التتويج التي ستتولى التلفزة الوطنية بث مباراة القمة منها التي ستجمع بين الترجي والمكارم بداية من الثالثة بعد الظهر على قناتها الأولى.

ستكون مكارم المهدية اليوم في اختبار صعب حين تتحول الى العاصمة لملاقاة المتصدر الترجي الرياضي بعد أن واجهت في الجولة الماضية النادي الافريقي وانقادت أمامه الى الهزيمة بفارق هدف، المكارم ستسعى الى تقديم المردود الطيب الذي ظهرت به في لقائها الماضي والعودة ولو بتعادل تدعم به حظوظها في مواصلة السباق نحو المرحلة القادمة ولكنها لن تكون في طريق مفتوح فالترجي سيدخل هذا اللقاء من أجل فوز جديد يضيفه الى سلسة نتائجه الممتازة الحاصلة الى حد الان ويدعم موقعه في الصدارة بثلاث نقاط اضافية في انتظار مباراتي الدربي والكلاسيكو.

بدوره سيكون سبورتينغ المكنين في مهمة صعبة حين يستضيف النادي الإفريقي في لقاء سيكون عنوانه ممنوع الهزيمة بالنسبة للطرفين، المضيف يمني النفس في هذا الحوار بفوز يشدد به الملاحقة على المكارم في المركز الرابع حتى لا يتلاشى حلم «السوبر بلاي أوف» وضيف سيسعى جاهدا الى تفادي أية عثرة حتى يواصل بثبات بقية مشوار هذه المرحلة ويدخل الخطوة القادمة بأكثر ثقة في الذات في موسم تبقى فيه النتائج في المستوى باعتبار الفترة الصعبة الماضية التي عاشها الفريق الذي عول على الشبان دون سواهم والأكيد أن الموسم القادم سيكون فيه الأمر مختلفا في حال حافظت الهيئة المديرة على المجموعة الحالية الممتازة.

النجم للتأكيد
لئن تظل فرضية التعادل قائمة في مباراتي الترجي والإفريقي فان النجم الساحلي سيخوض هذه الجولة بحظوظ وافرة بما أنه سيلتقي فيها بصاحب المركز الأخير نادي ساقية الزيت، فريق جوهرة الساحل سيدخل هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير حتى يؤكد جاهزيته التامة للدفاع عن اللقب وعن بقية رهانات هذا الموسم.

للتدارك لا غير
لم تتمكن جندوبة الرياضية وبحكم تواضع الرصيد البشري من المواصلة بالخطوات ذاتها التي ظهرت بها في بداية هذا الموسم الذي حققت فيه الصعود بين فرق النخبة عن جدارة واستحقاق ومن التطلع الى المرحلة المقبلة بعد العثرات التي عرفتها في أكثر من لقاء، جندوبة ستلاقي اليوم نادي جمال من أجل الفوز وتدارك ما يمكن تداركه حتى تكون جاهزة كما يجب لسباق الكأس الذي حجزت مقعدا في الدور ربع النهائي منه.

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 27
2 – النجم الساحلي 25
3 – النادي الإفريقي 23
4 – مكارم المهدية 19
5 – سبورتينغ المكنين 15
6 – جندوبة الرياضية 13
7 – نادي جمال 11
- ساقية الزيت 11

برنامج الجولة 10 لمجموعة اللقب:
• قاعة الزواوي س 15:00:
الترجي الرياضي – مكارم المهدية
(ساسي وبن جماعة)
• قاعة جندوبة س 16:00:
جندوبة الرياضية – نادي جمال
(فريخة وقرقوري)
• القاعة الأولمبية بسوسة
س 16:00:
النجم الساحلي – ساقية الزيت
(بن داحو والزغلامي)
• قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – النادي الإفريقي
(خنيسي وبوعلوشة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115