اليوم الجولة الخامسة من دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية: الترجي من أجل الانتصار وحسم التأهل ...والافريقي للتشبث بآمال العبور

تدرك اليوم مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية جولتها الخامسة من دور المجموعات وعلى بعد جولة واحدة من نهاية

هذه المرحلة لا يزال الغموض يسيطر على هوية الأسماء المتـأهلة الى الدور ربع النهائي ولو أن بعض الفرق باتت قريبة جدا من وضع قدم في الدور القادم على غرار نادي قسنطينة في المجموعة الثالثة او الترجي الرياضي حامل لقب النسخة الماضية كما هو الشأن بالنسبة الى الأهلي المصري ولئن كان نادي قسنطينة في حاجة الى نقطة وحيدة للتأهل الى دور الثمانية فإن الفوز في مباريات اليوم يؤكد مرور البقية قبل جولة من خط النهاية.
وتبدو وضعية ممثلي الكرة التونسية مغايرة تماما فالترجي كما اشرنا على بعد 3 نقاط من ضمان التأهل الى ربع نهائي امجد الكؤوس القارية ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه،أما النادي الافريقي صاحب المركز الثالث بـ4 نقاط في المجموعة على بعد 6 نقاط من المتصدر النادي القسنطيني و3 من مازيمبي فإنه مطالب بالانتصار وانتظار عثرة تي بي مازيمبي ضد الاسماعيلي.

فريق باب الجديد في مهمة صعبة
ينزل النادي الافريقي في الخامسة من مساء اليوم ضيفا على نادي قسنطينة الجزائري في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بملعب الشهيد حملاوي في مباراة يرفع خلالها ممثل كرة القدم التونسية شعار الانتصار والانتظار حيث لم يعد مصيره مرتبطا بأقدام لاعبيه وإنما سيتحدد على ضوء نتائج منافسيه خاصة بعد تعادل الجولة الماضية مع تي بي مازيمبي في الوقت الذي كان فيه الفريق مطالبا بتدارك الهزيمة الثقيلة أمام نفس المنافس والفوز لإنعاش آمال التأهل فالفريق يحتل المركز الثالث في المجموعة بـ4 نقاط على بعد 3 نقاط من صاحب المركز الثاني تي بي مازيمبي الكونغولي و6 نقاط من صاحب الصدارة ومنافسه اليوم نادي قسنطينة. وتبدو مهمة زملاء غازي العيادي معقدة فالفريق مطالب بالانتصار على ابرز فرق المجموعة والذي فاز عليه في اولمبي سوسة بهدف لصفر في الجولة الأولى،خاصة أن أية نتيجة أخرى إضافة الى نجاح تي بي مازيمبي في الخروج بنقاط الفوز من مواجهته مع الاسماعيلي صاحب المركز الأخير ستحكم عليه بمغادرة السباق بصفة مبكرة وهو الذي انتظر لأكثر من عقدين من الزمن لتجديد العهد مع دور مجموعات امجد الكؤوس القارية. وتفقد تشكيلة المدرب الفرنسي فيكتور زفونكا اليوم خدمات كل من وسام يحيى بسبب عقوبة الإنذار الثاني وأحمد خليل الذي لم يتخلص نهائيا من مخلفات الإصابة فيما ستسعيد خدمات متوسط الميدان الكاميروني ابراهيما موشيلي والمهاجم بلال الخفيفي وهو ما سيوفر حلولا هجومية جديدة لفريق باب الجديد.

فريق باب سويقة من أجل انتصار التأهل
يستضيف الليلة الترجي الرياضي حوريا كوناكري الغيني ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بداية من الساعة الثامنة بملعب رادس في مباراة يسعى خلالها فريق باب سويقة الى تحقيق الفوز الذي سيخوّل له ضمان التأهل الى الدور القادم قبل خطوة واحدة من نهاية دور المجموعات. ويحتل الترجيون صدارة المجموعة بـ8 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن منافسهم اليوم حوريا كوناكري فيما نجد أورلاندو بيراتس ثالثا بـ5 نقاط وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

ويدخل فريق باب سويقة المباراة بمعنويات مرتفعة نظرا لاستقرار نتائجه في الفترة الأخيرة محليا وقاريا فضلا عن كونه يستعيد اليوم دعم جمهوره بعد أن حُرم منه في المواعيد السابقة بسبب عقوبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمباراتين. ولن تكون مهمة بطل النسخة الماضية سهلة خاصة انه يواجه ملاحقه في المجموعة حوريا كوناكري الذي اظهر أداء جيدا أهّله لاحتلال المركز الثاني وكان صعب المراس والدليل انه اجبر الترجيين على التعادل في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات ولكن خبرة الترجي ووجوده على أرضه وأمام انصاره وثراء رصيده البشري عوامل ترجح كفته للخروج بنقاط الفوز وضمان مقعد في ربع النهائي قبل الجولة الختامية التي ينزل خلالها الأحمر والأصفر ضيفا على بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في منتصف الشهر الحالي. وقد دخلت المجموعة منذ يوم الأربعاء في تربص خاطف أراده الإطار الفني للأحمر والأصفر لمزيد التركيز على مباراة اليوم وتحقيق الانتصار والتأهل الى ربع النهائي لمواصلة مسيرة الدفاع عن اللقب.

وتعرف مجموعة معين الشعباني اليوم عودة المدافع خليل شمام في الوقت المناسب ليشغل المحور الى جانب محمد علي اليعقوبي بعد تعرض شمس الدين الذوادي الى إصابة في الحصة التدريبية ليوم الأربعاء إضافة الى غيلان الشعلالي العائد بعد قضاء العقوبة التأديبية وكذلك الأمر بالنسبة الى سعد بقير فيما يخيم الغموض على هوية المهاجم مع سعي هيثم الجويني لاستغلال فترة الفراغ التي يمر بها طه ياسين الخنيسي لافتكاك مكان في التشكيلة الأساسية وهو ما يعني أن الفريق سيلعب بنزعة هجومية لمباغتة منافسه والقضاء على طموحاته بصفة مبكرة. علما ان وفد حوريا كوناكري حط الرحال بتونس منذ يوم السبت الماضي ودخل في تربص إعدادي حتى يكون له الوقت الكافي للإعداد الأمثل لمباراة اليوم.

برنامج مباراتي الأندية التونسية اليوم:
• المجموعة الثالثة
الساعة 17.00:
ملعب الشهيد حملاوي: نادي قسنطينة – النادي الإفريقي /المغربي رضوان جياد
• المجموعة الثانية
الساعة 20.00:
ملعب رادس: الترجي الرياضي – حوريا كوناكري الغيني/الانغولي هيلديرمارننيس كارفالو

ترتيب المجموعة الثانية
1 - الترجي الرياضي 8
2 - حوريا كوناكري 7
3 - اورلاندو بيراتس 5
4 - بلاتينيوم ستارز 1
ترتيب المجموعة الثالثة
1 - النادي القسـنطيني 10
2 - تي بي مــازيمبي 7
3 - النــادي الافريقي 4
4 - الاسماعيلي المصري 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115