كرة اليد: بطولة أكابر الوطني «أ» دربي الساحل يستقطب الاهتمام ومواجهة واعدة بين الإفريقي والمكارم

تتواصل منافسات بطولة هذا الموسم واليوم سيكون الموعد مع الجولة التاسعة من مرحلة التتويج منها وأيضا مع الجولة الثالثة عشرة

بالنسبة لمجموعة تفادي النزول التي ستكون شكلية بما ان الأمور حسمت فيها وتم التعرف على الرباعي الذي غادر فرق النخبة والمتكون من فرق كل من الشبيبة القيروانية ونادي هيبون والنادي الهلالي واتحاد منزل تميم، الحوار سيكون واعدا في مجموعة اللقب بين أكثر من طرف وفي المقدمة دربي الساحل وأيضا بين الإفريقي ومضيفه المكارم.
يستضيف النجم الساحلي اليوم في دربي الساحل سبورتينغ المكنين الذي مازال معنيا حسابيا بالمراهنة على بطاقة «السوبر بلاي أوف» في لقاء ينتظر ان يفي بوعوده بما ان المضيف يريد الثبات في موقعه وتجنب أية عثرة أخرى وضيف يمني النفس بالعودة بنتيجة ايجابية يتدارك بها هزيمة الجولة الماضية ويعود في السباق وليشد الملاحقة على منافسه المباشر مكارم المهدية التي ستكون في مهمة صعبة أمام النادي الإفريقي.

سيكون اللقاء أكثر من واعد بين المكارم الساعية الى حصد ثلاث نقاط اخرى تثبت بها أقدامها أكثر ما يمكن في المركز الرابع والإفريقي الذي سيتحول الى المهدية من اجل الفوز لا غير حتى لا تزداد المهمة صعوبة في بقية مشوار هذه البطولة خاصة أنه غادر سباق الكأس.

الترجي بأوفر الحظوظ
لئن سيكون الإفريقي في تنقل صعب فان الجار الترجي الرياضي ينتظر ان يضيف اليوم فوزا جديدا الى رصيده ويحافظ على سلسلة انتصاراته المتتالية حين يحل ضيفا على نادي جمال صاحب المركز قبل الأخير الذي لم يتمكن من مجاراة النسق وسيكتفي بمجرد المشاركة بما أنه حقق الهدف الذي تم رسمه لهذا الموسم وهو بلوغ هذه المرحلة بعد التغييرات التي أدخلت على نظام البطولة.

أما لقاء التدارك فسيجمع في هذه الجولة بين صاحب المركز الأخير نادي ساقية الزيت وضيفه جندوبة الرياضية التي فرطت في فرصة المراهنة على التواجد في «السوبر بلاي أوف» بسبب عثراتها المتكررة في الاونة الأخيرة رغم الأداء الطيب الذي قدمته في المرحلة الاولى من البطولة في أول موسم لها في الوطني «أ».. جندوبة الرياضية ومهما تكن النتائج التي ستكتفي بها في بقية هذا الموسم تظل مثالا يحتذى مقارنة بأكثر من فريق اخر ينشط لسنوات في الوطني «أ» بعد أن حجزت أيضا مقعدا في الدور ربع النهائي في سباق الكأس لأول مرة في تاريخها في انتظار ما ستحققه في الخطوة المقبلة.

برنامج الجولة 13 لمجموعة تفادي النزول:
• قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – شبيبة الشيحية (حناشي وعليات)
• قاعة قصر هلال س 16:00:
النادي الهلالي – نادي هيبون (سوسية وعميش)
• قاعة منزل تميم س 16:00:
اتحاد منزل تميم – بعث بني خيار (بن أحمد وشوشان)
• قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – الشبيبة القيروانية (عباكي واللواتي)

برنامج الجولة 9 لمجموعة اللقب:
• قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت – جندوبة الرياضية (بزويش وبن صالح)
• قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال – الترجي الرياضي (قمري وبن شعبان)
• قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية – النادي الإفريقي (كريشان ومخلوف)
• القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – سبورتينغ المكنين (الشريف وعطية الله)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115