كرة اليد: النجم لتصحيح المسار، الترجي والإفريقي بحظوظ وافرة وقمة واعدة بين المكارم والمكنين

تستأنف فرق مرحلة التتويج اليوم النشاط بعد راحة لأكثر من أسبوع فسح خلالها المجال لإجراء مواجهات الدور ثمن النهائي من الكأس،

الموعد سيكون اليوم مع مواجهات الجولة الثامنة التي ستدور تحت عنوانين مختلفين فالنجم سيتحول الى جندوبة بحثا عن تدارك عثرة الكلاسيكو والإفريقي والترجي سيبحثان عن ثلاث نقاط جديدة في حين سيكون التنافس كبيرا بين البقاء في المركز الرابع والصعود إليه بين المكارم وسبورتينغ المكنين العائد من بعيد.
يكون النجم الساحلي اليوم مجددا في تنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على جندوبة الرياضية، مواجهة لن يكون فيها فريق جوهرة الساحل الباحث عن تدارك هزيمة كلاسيكو الترجي في طريق مفتوح فالمضيف منتش بالتأهل المستحق للدور ربع النهائي من سباق الكأس وسيحاول بدوره تأكيد ذلك من خلال انتصار اخر خاصة أن اللقاء سيدور في قاعته وأمام جمهوره.
مازالت جندوبة الرياضية ورغم عثرات في الجولات الأخيرة حسابيا معنية بالمراهنة على ورقة التأهل الى «السوبر بلاي أوف» والأكيد أنها ستسعى الى مفاجأة النجم كما فعلت ذلك سابقا مع الإفريقي فحظوظها تظل قائمة في حال امنت بها وقدمت المردود ذاته الذي ظهرت به في المرحلة الماضية، رهان قد تناله جندوبة ففريق جوهرة الساحل سيكون مجبرا على الفوز حتى يظل في مركز الوصافة في انتظار بقية المواجهات في مقدمتها كلاسيكو الترجي والإفريقي لاستعادة الصدارة.

الترجي بأوفر الحظوظ
يستضيف الترجي الرياضي اليوم ساقية الزيت في مباراة تبقى فيها حظوظه أكثر من وافرة لإضافة فوز جديد الى رصيده والبقاء دون هزيمة في هذه المرحلة التي ظهر فيها متميزا على كافة المستويات بعد المردود الذي ظهر به في الدربي ثم في الكلاسيكو، فريق باب سويقة يملك من الإمكانات والرصيد البشري ما يخول له الفوز وبفارق مريح فكل العناصر في الموعد وعلى جاهزية تامة لمواصلة التألق والأكيد أن هذه المرحلة ستكون خير اعداد له لبقية مشوار الموسم الحالي الذي سيراهن فيه على أكثر من لقب منها «السوبر» الشهر المقبل أمام النجم الساحلي وأيضا «السوبر» العربي الذي سيلتقي فيه بنادي «الغرافة» القطري اضافة الى مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة إفريقيا للأندية المقرر في أفريل من العام الحالي وكلها ألقاب يطمح الى رفعها في هذا الموسم الاستثنائي موسم المائوية.

الإفريقي بحذر
بدوره وعلى غرار الجار الترجي سيكون النادي الإفريقي اليوم في مهمة داخل الديار حين يباري نادي جمال، فريق باب الجديد تبقى حظوظه قائمة في الفوز بحكم أنه يملك الأسبقية ولكنه سيكون مطالبا بالحذر حتى لا يقع في الاستسهال فنادي جمال ولئن فقد حظوظه في المراهنة على بلوغ المرحلة القادمة الا انه ينتظر ان يقدم أداء جيدا فطالما وقف عقبة في وجه أكثر من ناد منها الترجي.

«السوسي» في الموعد
سيخوض النادي الإفريقي لقاء اليوم مدعوما بحارسه الشاب مروان السوسي الذي قررت الهيئة المديرة للفرع في وقت سابق ابعاده عن المجموعة وحملته هزيمة الدربي خلال الدور ثمن النهائي للكأس، السوسي له امكانات طيبة التي مكنته سابقا من لفت أنظار مسؤولي الإفريقي للتعاقد معه والأكيد أنه يستحق أكثر من فرصة حتى يستعيد الثقة في الذات ويقدم المردود المطلوب منه بما انه لم يحظ بها سابقا بحكم تواجد مكرم الميساوي الحارس الأول للفريق.

من سيؤكد؟
ستتواصل المنافسة وستظل كبيرة على المركز الرابع بين الثنائي مكارم المهدية وسبورتينغ المكنين العائد في السباق من بعيد وسيكونان اليوم في مواجهة مباشرة سيبحث فيها كل طرف عن الفوز لا غير، الفريقان كلاهما انتصر في الجولة الماضية وفوز اخر سيكون مطلوبا لدعم الحظوظ أكثر في هذا المنعرج الحاسم من مرحلة التتويج.
سيمكن الفوز اليوم مكارم المهدية من مواصلة الإنفراد بالمركز الرابع وتعميق الهوة بينها وبين ملاحقها المباشر سبورتينغ المكنين الذي لم يتبق أمامه سوى تحقيق نتائج طيبة في ما بقي من مشوار البطولة بعد مغادرته لسباق الكأس.

جولة دون نقل تلفزي
ستمر مواجهات هذه الجولة الثامنة من مرحلة التتويج في الخفاء باعتبار أنه لن يكون هناك نقل تلفزي كما كان الحال في الجولات الماضية والمجال سيفسح هذه المرة للمواجهتين المتأخرتين من الجولة الثانية ايابا من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 21
2 – النجم الساحلي 19
3 – النادي الإفريقي 17
4 – مكارم المهدية 15
5 – سبورتينغ المكنين 14
6 – جندوبة الرياضية 11
7 – نادي جمال 8
8 – نادي ساقية الزيت 7
برنامج الجولة 8 لمجموعة التتويج:
• قاعة جندوبة س 16:00:
جندوبة الرياضية – النجم الساحلي (عباسي وشمروخي)
• قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – مكارم المهدية (بن أحمد وشوشان)
• قاعة القرجاني س 16:00:
النادي الإفريقي – نادي جمال (فريخة وقرقوري)
• قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – نادي ساقية الزيت (حناشي وعليات)

بقية مواعيد الكأس
ستدور مباريات الدور ربع النهائي لكأس هذا الموسم يوم 20 أفريل المقبل وهذا الدور الذي مازالت الجامعة لم تحدد بعد موعد إجراء القرعة الخاصة به ستكون معنية بمواجهاته فرق كل من حامل اللقب الترجي الرياضي والوصيف النجم الساحلي إضافة الى ساقية الزيت ونادي جمال وجندوبة الرياضية ومكارم المهدية وشبيبة الشيحية التي ضمنت أيضا البقاء بين فرق النخبة لموسم اخر، الدور نصف النهائي سيكون يوم 1 ماي المقبل والنهائي حدد ليوم 8 جوان من العام الحالي الى ما بعد شهر رمضان المعظم خلافا للموسم الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115