كرة اليد: الترجي يزيح الإفريقي ويواصل المشوار في الكأس ونسر طبلبة دون عناء

تأهل الترجي الرياضي حامل اللقب الى الدور ربع النهائي من الكأس بعد تغلبه أمس في ثمن النهائي على الجار النادي الإفريقي

بفارق خمسة أهداف (20 – 25) وبعد أن انهى أيضا الشوط الأول متقدما على نتيجة (8 – 13)، نسر طبلبة بدوره بلغ الدور ذاته بعد انسحاب اتحاد منزل تميم الذي تدحرج منذ أيام الى الوطني «ب».

عرفت بداية المباراة اندفاعا كبيرا من الطرفين وتسابقا وتلاحقا في النتيجة بحكم قيمة الرهان، الدقائق الأولى طغى عليها التسرع من الجانبين مع أفضلية للإفريقي بعد أن استغل جاهزيته حارسه الشاب الزعيري وتمكن من الحفاظ على الأسبقية إلى حدّ الدقيقة الثامنة التي عرفت عودة قوية للترجي بما أنه تمكن من تعديل الكفة ثم تصعيد الفارق الى مستوى (3 – 5) في الدقيقة الـ13 بعد أن أجبر الجار على الوقوع في الأخطاء خاصة في الدفاع والبقاء منقوصا في أكثر من مناسبة.

فرض الترجي بعد هذه الأسبقية سيطرة بفضل الحارس أمين البدوي وتألق الظهير أيمن حماد الذي أحدث الفارق بدخوله، الافريقي لم يتمكن في الدقائق الـ15 الأولى خلال هذا الشوط من تسجيل سوى ثلاثة أهداف وخسر في الدقيقة الـ18 خدمات علاء الدين الكوني بعد ان رفع في وجهه ثنائي التحكيم الورقة الحمراء بسبب تدخله مع لاعب الترجي بن صالح.

الترجي يواصل السيطرة

واصل الترجي سيطرته على مجريات هذا الشوط الاول بعد أن صعد الفارق الى مستوى خمس نقاط وأنهاه على نتيجة (8 – 13) بما أن الافريقي لم يتمكن من الخروج من فترة الفراغ بعد أن دخل في التسرع في الهجوم رغم محاولات مكرم سلامة ورمزي المجدوب وغابت عنه النجاعة في الدفاع، فريق باب سويقة كان الافضل على كل المستويات خاصة من ناحية الرصيد البشري الذي صنع الفارق لفائدته.. الشوط الأول عرف توقفا للعب بعد استفزاز أسامة البوغانمي لجمهور الإفريقي الذي رد الفعل برمي بعض المقذوفات على أرضية القاعة.

عودة للإفريقي
بحث النادي الإفريقي ورغم التأخر بستة أهداف عن العودة في الشوط الثاني وكان في أكثر من مناسبة قريبا من التعديل بعد أن قلص الفارق الى (18 – 21) و(20 – 23) في الدقيقة 24 بفضل تألق زايد والمجدوب وسلامة والمهذبي ولكنه لم يقدر على المواصلة بما أن دفاع الترجي كان في الموعد وأيضا ثنائي حراسة المرمى ادريس الإدريسي وأمين البدوي الذي قدم الإضافة المطلوبة.

أفضلية للترجي
رغم محاولات الإفريقي للعودة إلا أن الترجي عرف كيف يحافظ على الأسبقية (20 – 24) وإنهاء المباراة لصالحه على نتيجة (20 – 25) بما أنه كان أكثر جاهزية بدنيا وفنيا وأيضا ذهنيا بعناصر الخبرة التي أحدثت الفارق على غرار حماد واليحياوي وعيسى وبحر والبوغانمي في انتظار التأكيد في الدور المقبل الذي ترشح إيه عن جدارة واستحقاق.

نسر طبلبة أيضا
حجز -بدوره- نسر طبلبة مقعدا في الدور ربع النهائي بعد أن قرر منافسه في هذه المحطة اتحاد منزل تميم الإنسحاب أمس وعدم خوض المباراة، قرار يبقى منطقيا من اتحاد منزل تميم الذي تدحرج الى الوطني «ب» في سباق البطولة صحبة النادي الهلالي ونادي هيبون والشبيبة القيروانية.

النتيجة:
النادي الإفريقي – الترجي الرياضي (20 - 25)
برنامج بقية مباريات الدور ثمن النهائي:
• قاعة قصور الساف س 15:00:
نادي قصور الساف – مكارم المهدية (بوغرارة والخياري)
• قاعة جمال س 15:00:
نادي جمال – هلال مساكن (عباكي واللواتي)
• قاعة المكنين س 15:00:
سبورتينغ المكنين – جندوبة الرياضية (قمري وبن شعبان)
• قاعة المهدية س 16:00:
نادي هيبون – شبيبة الشيحية (عزابي وعبد اللطيف)
• قاعة ساقية الزيت س 15:00:
نادي ساقية الزيت – أولمبيك سليمان (عميش وسوسية)
• القاعة الأولمبية بسوسة س 15:00:
النجم الساحلي – جمعية الحمامات (باجي وفرح)
نسر طبلبة – اتحاد منزل تميم:
(ألغيت بعد انسحاب منزل تميم)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115